06/04/2009
 

 
تحية إلى ملك الملوك
 
بقلم: صقر بلال

أرشيف الكـاتب


 
تحيا وتعيش رغم حسد الحاسدين، وحقد الحاقدين، وتآمر المتآمرين، ومضاربة المضاربين، سيدي رفع الله قدرك، وأبقاك لنا قرنا أخر من العمر المديد، والزمن السعيد، لولاك سيدي ما كانت لنا قيمة، ولا جماهيرية عظيمة ،وجودك أنت رأس المال، وقوت العيال، أنت حلم الجياع والمحتاجين، ومُشعل الثورات اليسارية، وقاهر اليمين، تكالبت عليك وحدك قوى الامبريالية أعداء الدين، وتطلعت نحوك عيون المحتاجين والطامعين.
 
أنت سيدي المؤسس الحقيقي لاتحاد سين صاد، وقبلة رؤساء أفريقيا زرافات وأفراد، حولك يجتمعون، وخلفك يصلون، وإليك يتطلعون، العالم بأسره بك مهتم، ولاعتلال صحتك حزين ومغتم، وعلى استعداد من أجلك لدفع ضريبتي الجهد والدم.
 
آه سيدي.. ما أعظمك من نعمة، خصنا الله بها من دون العباد !! يحسدنا عليها الكرام والأوغاد، الكثيرون لا يعرفون لك قدرا، ويعيثون في تراثك فسادا وهدرا... آه سيدي من القطط السمان بيننا وبينك حالوا، ولنيل رفدك وحدهم تلونوا واحتالوا، وبقوتك وعزمك صالوا وجالوا.
 
نحن الفقراء سيدي حراسك ورعاتك، باسمنا خرجت، ولأجلنا وجدت، ومع ذلك انصرفت عنا ولغيرنا اتجهت، بل بقوتك أربعون عاما نضام ونضرب ، ونسام الخسف ومن كأس الهوان نشرب، باسمك سيدي ينطق الأدعياء، وبمكانتك يسمو السفهاء، ويتطاول الحقراء.. ما أروعك أيها السيد النبيل وما أكرمك، فقد تحول الرعاة المتبولين على الأعقاب بفضلك إلى سراة وأرباب قصور، وأمراء يحرق لهم الأوباش البخور.
 
آه سيدي لو فجعنا بفقدك يوما.. لو غارت بك الأرض فلم نستطيع لك طلبا، أو صرت للنيران شعالا وحطبا.. يومها فقط لن يزور بلادنا أحد، ولن يصفق لزعيم دولة الحقراء أحد.
 
لك التحية أنت وحدك أيها النفط الليبي الخفيف يا ملك الملوك.
 
صقر بلال
Saqr_belal@yahoo.com

 

 

 
وطنى 100: صنع من نفسه ملك ملوك بقوت الجائعين والبائسين, ملك القلوب المُتعبة والمُرهقة بالالام والمُعاناة. ملك الكلمات المُجهدة على الاحرف وسكك التعبير.. ملك الاحلام التى طارت والتى شيجت افق الوطن بخيوط سوداء غطت جباله ووديانه وصحاريه. ملك تعليم, كانت المُمحاة سبيلا لمسح وهج نورعلمه.. ملك سقم الابدان والامراض والانفس.. ملك الامال التى اندثرت بأشكال الحزن. ملك الموت لارواح زرعت كبذور نُثرت برحاب الله الواسعة. ملك الاحزان التى نُشرت كالهدايا بساعات صفاه وهناه الهادئة بكل بيت وقريه وشارع ومدينه. لا املك الا ان اقول لملك الملوك. قلوبنا غلف مُلئت بالكراهية والحقد عليك ابداً. لعنة الله عليك يا ملك ملوك الشر. خُتم على قلوبنا وابصارنا وسمعنا وجميع حواسنا كراهيتك وإحتقارك وإزدرائك.... مهما تقلدت من مراتب والقاب ستبقى ابدا القذافى المُستبد, لست بملك القلوب

فتحي عاشور: احيانا اشعر ان النفط نقمة علينا.

محمود: بسم الله... الله يعطيك السلام ياصقر لقد أفزعتني وكاد قلبي يفلت من صدري ولكن السطر الأخير كان الدواء والترياق الذي أرجع قلبي إلى مكانه وخفقانه الطبيعي أوف الحمد لله على سلامتي والأن أريد أن أرتاح قليلاً بعد هذه المقالة التي كادت أن ترديني وتصيبني بسكته قلبية حاده ، فلولا السطر الأخير لكنت من عداد الأموات ليش عليك ياصقر بالله عليك ياصقر خليك إحنين علينا مش ناقصنا فجايع. لكن باهي باهي كانك بتعاودها مرة ثانية وقظنا بدري بدري بيش نأخدوا إحتياطنا من مشاكل الأزمات القلبية المفاجئة من جراء هكي مقالات مروعة وأرهابية ترهب القارئ. شكراً ياصقر أنت أسم على مسمى. ولاتنسى دائماً أن تجعل حبة الدواء في أخر السطور أو ترفق طبيباً في ملف خاص لكل مقالة تكتبها وترسلها لموقع ليبيا المستقبل . وإلا سنترك زيارة هذا الموقع بسببك أنت أيها الأرهابي ياصقر أبن الصقر  و رغم أنك لست الصقر الوحيد في هذا الموقع فهناك صقور أخرى تحوم وتحط فوق سماء ليبيا المستقبل . وسيأتي اليوم وترجع فيها الصقور إلى موطنها الأصلي لتصبح ليبيا موطن الصقور كما عهدناها  لا صقر وحيد والمعروف والذي لايطير ولايملك جناحان حتى ولامخالب له ولا ريش ولا منقار ولا ولا ولا. وفقك الله وسدد قلمك دائماً للصواب والتصويب فقلمك قلم من رصاص الحي والحارق الخارق.

المصراتي الحاير: على لسان حال صاحبنا أنا كلب الكلاب فنباحي أقوى من الجميع وأنا قرد القرود لأنني قادر على تقليد العبيد وأنا قهرة القهاير لأن الشعب ابتلي بي ولا أظن أن مبتلاهم له مثيل وأنا قتال القتلة لأنني قتلت آلاف الرجال وأنا زعيم اللصوص لأنني سرقت ما لم يسرقه غيري ومعي أكبر عدد من اللصوص وأنا أجهل الجهلاء لأنني أكذب الكذبة التي لا يصدقها حتى الرضيع ولكن سرعان ما أصدقها أنا. وأنا طبعا حمار الحمير لأن نهيقي أقوى نهيق في العالم وأنا كذلك أغبى الأغبياء لأنني لم أنجح في أي شيء وكل حاجة نضع فيها يدي تفشل وأنا مجنون المجانين لأنني محاط بشلة من المجانيني فزادوني جنان على جناني. وأنا وأنا وأنا مصاب بمرض الأنا ولا يرتجى شفائي.

ليبى منفى: ليس هكدا اخى بلال راهو يصدق هدا الكلام ويجى لنا غدا ويقول انا ليس بملك الملوك $ انما انا رسول والكتاب الاخضر نور وهدايه الى العالمين... هو انسان مريض وفى عيون الشعب اليبي مخرب حشرة ضارة ومسمومه.
للتعليق على المقال
الإسم:
العنوان الإلكتروني:
التعليق