تعازي إلى آل الشلحي - 06/03/2009
 
 
وفاة العقيد عبد العزيز الشلحي
 
في خير عاجل وصل من مصدر عائلي في القاهرة علمت "ليبيا المستقبل" أن الموت قد غيّب العقيد عبد العزيز الشلحي الشخصيّة العسكريّة البارزة أيام عهد الإستقلال الوطني، والذي تقلّد المناصب العليا في الجيش الليبي، وكان لعائلته النفوذ القويّ طيلة ذلك العهد. وقد راجت شائعات أن مقاليد الحكم كانت ستؤول إليه أثناء الحديث عن تنازل كان محتملا للرّاحل الملك الصالح محمد إدريس السنوسي باني دولة الإستقلال في أواخر عمره رحمه الله رحمة واسعة. غير أن الملازم معمر القذّافي وزمرته من صغار الضبّاط – وفي عمليّة تآمريّة ما زال الغموض يلفّها- غدروا بعبد العزيز الشلحي واستطاعوا أن يتحرّكوا باسمه في ليلة أول سبتمبر 1969، فسرقوا الإنقلاب، وزجوا به مع قادة الجيش في السجون. رحم الله العقيد عبد العزيز الشلحي وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان، وإنا إليه وإنا إليه راجعون.
 
"ليبيا المستقبل"
 

بسم الله الرحمن الرحيم
 
"ياأيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية
فأدخلي فى عبادي وأدخلي جنتي"
صدق الله العظيم
 
بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره, أتقدم الى أسرة وآل الشلحى, فى وفاة فقيدنا جميعا المغفور له بأذن الله العقيد ركن عبد العزيز الشلحى, سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يدخله فسيح جناته ويلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان. "إنا لله وإنا إليه راجعون"
 
فتح الله عز الدين المدنى
 

 
بسم الله الرحمن الرحيم
 
اتقدم باحر التعازى القلبية الى اسرة الشلحى والى كافة آل الشلحى خارج وداخل ليبيا فى وفاة المغفور له السيد عبدالعزيز ابراهيم الشلحى داعيا المولى عزوجل ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم اهله وذويه الصبر والسلوان. وانا لله وانا اليه راجعون.
 
محمد الحسن الرضا المهدى السنوسى
 

بسم الله الرحمن الرحيم
 
كل نفس ذائقة الموت.. بمزيد من الحزن ولوعة الفراق ودعنا رجلا ليس ككل الرجال المرحوم السيد/ عبد العزيز ابراهيم احمد صالح الشلحى كان من الرجال الاوفياء المخلصين لهذا الوطن الابى فقد كنت معة عن قرب وحيث انى قد اجريت معة مكالمة هاتفية ليلة امس للاطمئنان على صحتة ولكن جائنى صوتة عكس ما تعودت فسألتة ماذا الم بة فاجب بأنة يشعر ببعض الارهاق البسيط فاخبرتة بانى سوف احضر الية على عجل فأجاب لا داعى حيث انى مسافر للعلاج وبعد الحديث معة فترة قصيرة نظرا للظروف الصحية التى لاحظتها علية انهبنا المكالمة على امل اللقاء بة صبيحة يوم الاحد ولكن المنية قد حكمت بعدم اتمام هذا اللقاء رحمك اللة يا اشجع الرجال واسكنك فسيح جناتة مع النبيين والصديقيين والشهداء والصالحين وحسن اولئك رفيقا ونتضرع الى المولى ان يبدلك اهلن خيرا منا ودارا خير من دارك ولا نقول الا انا للة وانا الية راجعون.
 
خالد العقورى

بسم الله الرحمن الرحيم
 
رحم الله العقيد عبد العزيز الشلحي وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان، وإنا إليه وإنا إليه راجعون.
 
شعبان القلعي.. السويد
 

بسم الله الرحمن الرحيم
 
رحم الله العقيد عبد العزيز الشلحي فقد كان رجل نبيل من أسرة نبيلة، لم يعتدوا على أحد ولم يظلموا ليبي.
 
فوزي عبد الحميد

بسم الله الرحمن الرحيم
 
رحم الله العقيد عبد العزيز الشلحي وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان، وإنا إليه وإنا إليه راجعون.
 
محمد علي السنفاز
 

بسم الله الرحمن الرحيم
 
أتقدم بخالص تعازيي لعائلة الفقيد رحمه الله وأسكنه فسيح جناته.
 
سليم الرقعي