تعازي إلى آل غبين - 14/06/2009
 
 
بسم الله الرحمن الرحيم
{من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى
نحبه ومنهم من ينتظروما بدّلوا تبديلا} صدق الله العظيم
 
اتقدم باحر التعازي الي اسرة المرحوم المناضل الاخ بشير غبين الذي وافته المنية يوم السبت الماضي في جمهورية مصر ونسئل الله العلي القدير ان يرحمة ويغفر له وان يسكنه فسيح جناته وان يتجاوز عن سيئاته وان يجعل قبره روضة من رياض الجنة وان يبدله دارا خير من داره واهلا خيرا من اهله ونسئل الله ان يلهم اهله الصبر والسلوان في هذا المصاب الجلل ونسئل الله ان يجعله من المهاجرين الذين يقع اجرهم علي الله ممن يصدق فيه قول الله عزوجل حيث قال: (ومن يخرج من بيته مهاجراً في سبيل الله فيدركه الموت فقد وقع أجره على الله). وكذلك اوجه التعازي الصادقة الي كل المعارضين وبالاخص رفاق الفقيد اعضاء الجبهة الوطنية لانقاذ ليبيا.
 
مسعود البغدادي الفزاني
 

بسم الله الرحمن الرحيم
 
كُلُّ نَفْسٍ ذَآئِقَةُ الْمَوْتِ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَمَن
زُحْزِحَ عَنِ النَّارِ وَأُدْخِلَ الْجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ وَما الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلاَّ مَتَاعُ الْغُرُور.
 
بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، تنعى الجبهة الوطنية لإنقاذ ليبيا فقيدها المرحوم الأستاذ بشير أبوغبين الذي وافته المنية في ديار الهجرة في مدينة القاهرة بجمهورية مصر العربية يوم السبت 13 يونيو 2009م. والجبهة الوطنية لإنقاذ ليبيا إذ تحتسب الفقيد الراحل عند الله سبحانه وتعالى فإنها تبتهل إلى الله سبحانه وتعالى أن يتغمده بواسع رحمته وأن يجزل له المثوبة على ما قدمه في حياته في سبيل الله والوطن وأن يجزيه خير الجزاء على هجرته وان يتقبلها خالصة في سبيله.
 
والفقيد الراحل كان من بين الأوائل الذين لبوا نداء النضال في صفوف الجبهة الوطنية لإنقاذ ليبيا، ومن المهاجرين الذين اختاروا الهجرة في سبيل الله حيث استقر في جمهورية مصر العربية مع أسرته الكريمة. ورغم طيلة مدة الهجرة ومحاولات عديدة من قبل نظام القذافي للضغط على المرحوم بشير أبوغبين من أجل أن يعود إلى ليبيا في ظل نظام القذافي، إلا أن الفقيد الراحل رفض أن يخضع لهذه الضغوطات وأصر على تمسكه بموقفه الرافض لنظام القذافي رافضا الخضوع إلى شتى الضغوطات والإغراءات.
 
إن أعضاء الجبهة الوطنية لإنقاذ ليبيا وهم يشاطرون آل غبين الأحزان في هذا المصاب الفادح، ويقدمون لهم أحر التعازي والمواساة، فإننا نبتهل إلى الله جل وعلا أن يتقبل الفقيد بقبول حسن ويغفر له ويرحمه رحمة واسعة.
 
رحم الله رفيقنا العزيز الأستاذ بشير أبوغبين رحمة واسعة، وألحقنا به على ملة الإسلام، وإنا لله وإنا إليه راجعون.
 
الجبهة الوطنية لإنقاذ ليبيا
 

بسم الله الرحمن الرحيم
{ومن يهاجر فى سبيل الله يجد فى الأرض مراغما كثيرا
وسعة ومن يخرج من بيته مهاجرا إلى الله ورسوله ثم
يدركه الموت فقد وقع اجره على الله وكان الله غفورا
رحيما} صدالله العظيم
 
بقلوب ملؤها الأسى والحزن لفقدان الأخ المناضل بشـير غبّين اتقد بأحر التعازى القلبية إلى آل غبّين وآل بن عليوة وإلى اصدقاءه ورفاقه فى الداخل وفى المهجر وندعو الله سبحانه وتعالى ان يغفر له ويكرم نزله ويتقبله برحمته الواسعة. وإنا لله وإنّا إليه راجعون.
 
ابراهيم عميش والعائلة
 

سم الله الرحمن الرحيم
من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى
نحبه ومنهم من ينتظر، وما بدّلوا تبديلا" صدق الله العظيم
 
بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره نتقدم بأحر التعازي الى آل غـبين فى خارج الوطن وداخله واصدقاء الفقيد في وفاة الأستاذ المناضل بشير غبين بالقاهرة يوم السبت الموافق 2009 /6/13 .وقد عرفى عن الفقيد الصبر والاخلاق الحميد والمثابره ووطنيته العاليه. نسال الله ان العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وان يلهم اهله وذويه جميل الصبر والسلوان . انا لله وانا اليه راجعون.
 
محمد بشير صالح
امريكا
 

سم الله الرحمن الرحيم
 
بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره نعزى انفسنا وآل غبّـن وبن عليوه فى وفاة المغفور له بإذن الله تعالى المرحوم بشـــير غبّــن تقبله الله برحمته واسكنه فسيح جنـــاتـه وإنّـا لله وإنّـا إليه راجعون.
 
أحمد عبدالله الصفرانى
 

بسم الله الرحمن الرحيم
 
انتقل الى رحمة الله تعالى الأخ العزيز الاستاذ المناضل بشير غبين، أحسن الله عزااء السيدة الفاضة حرمه وبنيه وكافة اسرته ورفاقه في النضال واحبابه.. الاستاذ بشير غبين المناضل الجاد المثابر الصبور المحتسب.. الذي اجتمعت عليه نوائب الغربة والمرض وبعد الشقة فلم يكل أو يمل أو يتزحزح عن موقفه اوينصاع تحت وطأة المعناة لأي مساومة او أغراء حتى لاقى ربه مهاجرا الى الله ورسوله انشاء الله.. صادق الوعد والعهد.. ملتحقا برفاقه الشهداء الذين سبقوه برحمة ربهم وكرمه الى جنان الخلد.. لقد كان الأستاذ بشير غبين دمث الخلق.. على درجة عالية من التأدب وكرم الشمائل. عرفناه رفيقا ودودا حليما بشوشا لين الجانب خفيظ الجناح لرفاقه وأحبابه.. رحم الله الأستاذ بشير رحمة واسعة وأسكنه فسيح جناته وأحله بمطمئن بره ورضوانه في أعلى مقام بأعلى عليين.. والهم أختنا الفاضلة الكريمة السيده حرمه ونجله وكريماته وأحبابه جميل الصبر والسلوان. وانا لله وانا اليه راجعون.
 
علي زيدان/ المانيا.
 

بسم الله الرحمن الرحيم
 
"كل من عليها فان ويبقى وجه ربك ذو ألجلال وألاكرام"
 
بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره نتقدم باحر التعازي الى كل إل غبين، في وفاة المغفور له باذن الله الأستاذ بشير غبين. كما نقدم التعزية الى كل أبناء وأخوه الشهيد داخل الوطن. نسال الله ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وان يلهم اهله وذويه جميل الصبر والسلوان. انا لله وانا اليه راجعون.
 
عبد المنصف حافظ البورى
ابراهيم عمر البكوش
رشيد عبدالرحمن الكيخيا والأسرة
 

الصديق والرفيق بشير ابوغبين فى ذمة الله
انا لله وانا اليه راجعون
 
بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، انتقل إلى رحمة الله السيد بشير ابوغبين فى مدينة القاهرة فجر يوم الاحد الموافق 14 يونيو 2009، نتقدم بأحر التعازي الى اسرته والى ال ابوغبين وال بن عليوة والى جميع اصدقائه فى ليبيا وفى المهجر. لقد هاجر وجاهد واحسن تربية أولاده ولم يقصر فى اتمام رسالته تجاه اهله ووطنه، نسال الله العلي القدير أن يتغمده برحمته وأن يغفر له ويجعل الجنة مثواه وان يجمعنا به غير مبدلين ولا ضالين، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.
 
زهير حامد الشويهدي
توفيق مصطفى أمنينة
على جبريل
ابراهيم أقدورة
شكرى محمد السنكي
مفتاح رمضان الطيار
صالح بشير جعودة
فايز حمزة
ابراهيم جبريل
نجمي التومي
سليمان الدرفيلي
 

بسم الله الرحمن الرحيم
{من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم
من قضى نحبه ومنهم من ينتظر، وما بدّلوا تبديلا}
صدق الله العظيم
 
بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره نتقدم بأحر التعازي الى ال غبين والجالية الليبية بمصر في وفاة الأستاذ بشير أبو غبين بالقاهرة يوم السبت الموافق 2009/6/13. نسال الله ان العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وان يلهم اهله وذويه جميل الصبر والسلوان. انا لله وانا اليه راجعون.
 
أسامة حسن الحضيري
محمد حسن الحضيري
حامد حسن الحضيري