16/10/2007

الحاج مصطفى البركي في ذمة الله
 

السـاطور
 
بسم الله الرحمن الرحيم
 
إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ
 
تعزيتي الى ال البركى والى ليبيا بكاملها
 
كنت اغبط نفسي على التجلد والصبر واحسب قادراً على الصبر والاستمساك في كل رزء مهما جل شأنه وعظيم وقعة، فلما مات (مصطفى محمد البركى)علمت أن من الرزايا ما لا يطاق احتماله ولا يستطاع صبر عليه أو تجهل الموت. كل يوم نرى الموت ولإنزال نعد الموت غريباً، هيهات لا غربه في الموت ولكن الغريب موت الرجل عظيم تركا فينا حب الوطن. كل يوم تمر بنا قوافل الموتى فلا نأبه لها واكبر نصيبها منا الحوقلة الاسترجاع فلما مرت قافلة (مصطفى محمد البركى) دهشنا وعرفنا الموت لأنه كان عظيم في حب الوطن فاحتر أن يكون حراً. مات(مصطفى محمد البركى) فعرفنا الموت وما كنا نعرفه قبل دلك لأننا ما كنا نري ألا أمواتا ينقلون من طهر الأرض إلى بطنها أما (مصطفى محمد البركى) فكان حيا حياة الحقيقة فكان موته لذلك. أين قطرات الدموع التي يريح بها الباكون أنفسهم، أو قطرات التي أراقها به حياة (مصطفى محمد البركى) في سبيل وطنه وأمته ؟ كان (مصطفى محمد البركى) سراجا كبير والشعلة، وكل سراج تكبر وشعلة يفرغ في قلباً. وآيا أيها الراحل المودع: أن بين جنبي لوعه تعتلج لفراقك لأعرف سبيلا إلى التعبير عنها لأنه الحزن بسويداء القلب وانه بعيد الفور لتبلغه الأداة القصير التي في يدة. أنني لا اعرفه ولكن مقالاته عرفني معني الحب الوطن. رحمة الله عليه. اذن كيف اعبر عن وجدي أيها الفقيد الكريم، وقد عرست فياً حب الوطن. أيها الراحل المودع : طبت حياً وميتاً وخدمت أمتك في حياتك وبعد مماتك، حياتك نمت فياً العاطفة الوطنية في نقوس الليبية، ومماتك عرف العالم اجمع أن الأمة الليبية على الاختلاف إشكالها تجمعها كلمة واحدة وهى حب الوطن وحب رجالة العاملين. فيا أيها الرجل العظيم طبت حياً وميتاً.
 
محمد عبد الله التباوي
 
 
بسم اللة الرحمن الرحيم
 
لقد تلقيت خبر وفاة المرحوم الحاج مصطفي ببالغ الاسي والحزن ولا املك الا ان اقول اللهم اغفر لة وارحمة. اللهم ان كان محسنا فزد في احسانه وان كان غير ذلك فتجاوز اللهم عن سيئاتنا وسيئاته. اللهم لاتحرمنا أجره ولا تفتنا بعده. والحقنا به لا مبدلين ولا مغيرين. اللهم أحشره مع الانبياء والشهداء والصالحين في جناتك جنات النعيم يارب العالمين. اللهم عظم لأهله وذويه الاجر والهمهم الصبر وابدلهم حبه بحب نبيك علية ازكي الصلاة واطيب التسليم. واقراوا معي الفاتحة على روحة الطاهرة. وعظم الله اجركم واجرنا جميعا ولا نملك ان نقول الا لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم. والسلام عليكم ورحمة اللة وبركاته.
 
اخوكم. ادريس
 
 
بسم اللة الرحمن الرحيم
 
"كل نفس ذائقة الموت"
 
إلى جدي الحبيب: مصطفى البركي
 
لقد افتقدتك كثيرا يا جدّّّّي، تمنيت أن أقضي معك عمرا أطول مما قضيته معك. لقد رحلت عني مبكرا يا جدي. كان جدي مصطفى رجلا طيبا، كان يحب كل الناس إلا القذافي. كم تمنيت أنت يا جدي أن تقضي بقية عمرك في مدينتك المحبوبة بنغازي. كم حدثتني عن مزرعتك التي كنت تملكها في ليبيا. كنت دائما تخبرني بأنني سوف أكون سيد الرجال في المستقبل. كل الأسرة أفتقدتك يا جدي. أسأل الله أن يرزقك جنات النعيم، آمين. "إنا لله وإنا إليه راجعون".
 
حفيدكم المحب لكم دوما
 
مصطفى زكريا صهد
24 اكتوبر 2007
 
 
بسم اللة الرحمن الرحيم
 
إنا لله وإنا إليه راجعون
 
To my Grandfather: Mustafa El Barky
 

Dear my Grandfather…. I am writing these sad words in your kind memory. It’s great chance to tell every body about you. Al Marhoom was kind to everybody and I wished I had spent more time with him. Everyone in our family loved him so much as well as all people that known him. May Allah (SWT) reward him paradise with holy peace.

 

My family is just recovering from his sudden death. Our Grandfather was a great man; he was really kind to everyone. My Grandfather had one and only one dream it was to return back to his beloved country Libya with all our family and friends right beside him and around him. Al Marhoom died in Allahs hands and no one could prevent this sad event. Al Marhoom falling out of our hands to the harmony of Allah (SWT).

 

We are going to miss you so much dear Granddad, May Allah (SWT) rest you in peace and harmony until the next time we see you. Thanks to everyone who cared for my Grandfather.

 
Your sincerely
 
Salem Zakaria sahed
 
October 23, 2007

 

 
بسم اللة الرحمن الرحيم
 
إلى جنة الخلد يا جدّي

قبر سيد الرجال منقول عن ليبيا جيل

 

"يا ايتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية،

فأدخلي في عبادي وأدخلي جنتي"

 

كم هاتفتني في صباح باكر قبل أن أذهب إلى المدرسة، وقلت لي لا تنسى أن تزورني يا سيد الرجال في عطلة نهاية الأسبوع، كم كنت تطلب مني أن أمشي معك، وأرافقك لحضورالمظاهرات أمام سفارات النظام، لأكن أنيسك في الطريق بعد أن صعب عليك الذهاب وحدك، وكنت تسألني قبلها إن كان عندي مذاكرة أو أن الوقت غير مناسب لي تطلب مني الإعتذار عن الذهاب، كم كنت تسأل عن أخباري وعن مدرستي، كم كنت تساعدني لأتغلب على صعوبات الحياة، كم كنت مشغولا بأخباري، كم تسامرت معي وأخبرتني عن محبوبتك ـ ليبيا، وكم تمنيت أن أذهب معك لأرى حبيبتك المغروم أنت بها، والتي أفنيت عمرك من أجلها. لن أنسى ما حييت عندما نجحت في إحدى السنوات وأهديت لي دراجة. وأنت حي ترزق كنت تناديني بـ سيد الرجال، والآن بعد رحيلك عني، عرفت من هو سيد الرجال. اللهم إني أسألك باسمائك العلى أن تغفر لجدي مصطفى محمد البركي،، آمين.

 

 

حفيدكم المحب لكم دوما
محمد محسن الغرياني
لندن ـ 22 اكتوبر2007

 
 
بسم اللة الرحمن الرحيم
 
(يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَّرْضِيَّةً
فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي)
 

بقلوب مومنة بقضاء الله وقدره اتقدم بخالص العزاء والموأساة الى اسرة البركى فى وفاة المغفور له باذن الله تعالى السيد الفاضل مصطفى محمد البركى سائلاً العلى القدير ان يتغمده بواسع رحمتة ويسكنة فسيح جناتة ويجعل قبره روضة من رياض الجنه ويلهم اهلة وذوية الصبر والاحتساب، ولله ما أخد ولله ما أعطى وانا لله وانا اليه رجعون.

 
مختار محمد كعبار
 
 
بسم الله الرحمن الرحيم
 
إنا لله وإنا إليه راجعون
 
وداعا أبي وداعا...
 
إلى أبي العزيز: مصطفى محمد البركي
 
لقد كنت نعم الأب، ونعم الصاحب، ونعم الصديق، ولم أشعر يوما قط بأنك عمّي، وإنما كنت بالنسبة لي أبا عوضني عن حنان الأب الذي فقدته منذ سنين، فكنت دائما تسأل عني وعن أبنائي وزوجتي كل صباح منذ أن تعارفنا، فكان كلامك جميلا حلوا صافيا نقيا، يشع في نفسي الأمل في غد أفضل. لن أنسى ما حييت جلساتك الطيبة وكلامك الطيب. لن أنسى أبدا كم تسامرنا ولعبنا معا بورقة الكوتشينة، وكنت دائما تغلبني وتقول لي: يا سامي أنت فرعوني لو انتصرت علي، ولكني لن اعطيك الفرصة، لأن أهل مالطة في فن الكارطة يقولوا عليك ما تذاكرش كويس، فمثلا 5 و 5، 25،، مش 10، وقبل ان تنتهي المباراة بيننا تصيح وتقول: كارطين كارطين كرطوا، وتنتهي الجولة بعبارة غشيم غشيم غشيم ولد اسميو. والآن أتسائل بحسرة تملأ قلبي، ودموع تتزاحم على مقلتي: من سوف يكرر لي مثل هذه العبارات الجميلة، فقد أصبحت أنا يتيما من جديد.
 
فيا أبتي إن العين لتدمع، وإن القلب ليحزن، وإني على فراقك ـ يا حبيبي ـ لمحزون، ولكني أعلم أنك الآن في مكان أحسن من الذي كنت فيه. فأنت - بإذن الله - مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين، وحسن أولئك رفيقا، وأرجوا من - الله عز وجل - أن يتغمدك بواسع رحمته ومغفرته، وأن يلحقنا بك في جنات النعيم، وأن يلهم أهلك، وأولادك، وبناتك جميل الصبروالسلوان. آمين.
 
وداعا أبي وداعا
 
على روحك الطاهرة تتناثر ورود الياسمين
 
إبنكم المحب لكم على الدوام/ سامي عوض محمد اسميو
لندن ـ 21 اكتوبر 2007
 
 
بسم الله الرحمن الرحيم
 
يأيتها النفس المطمئنة إرجعي إلى ربك راضية مرضية
فأدخلي في عبادي وأدخلي جنتي" صدق الله العظيم
 
بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره اتقدم بخالص العزاء الى جميع افراد اسرة البركى لوفاة المغفور له باذن الله تعالى المرحوم مصطفى محمد البركى سائلين الله عزوجل ان يتغمد المرحوم بواسع مغفرتة ويسكنه فسيح جناته ويلهم اهله وذوية واحبائه الصبر والسلوان. وانا لله وانا اليه راجعون.
 
ع المزوغي  - لندن
 
 
بسم الله الرحمن الرحيم
 
نتقدم الى اسرة البركى باخلص التعازى ونشاطرهم الحزن فى وفاة فقيدهم المرحوم الحاج مصطفى البركى، اسكنه الله فسيح جناته والهمهم الصبر والسلوان.
 
محمد بويصير، ناصر بويصير، مسعود بويصير.
 
 
بسم الله الرحمن الرحيم
 

"يأ ايتها النفس المطمئنة إرجعي إلى ربك راضية مرضية

فأدخلي في عبادي وأدخلي جنتي)"

 

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره أتقدم الى أهالينا في الوطن الجريح .. وإلى آل الفقيد الطيب الحاج مصطفى محمد البركي بأحر التعازي، ونسأله سبحانه وبحمده أن يتقبله في الصالحين، وأن يتغمده برحمته، وأن يلهم أهله ومحبيه جميل الصبر والسلوان .. لقد كانت للفقيد الغالي لمساته ومفرداته ووقفاته المتميزة .. لقد أفتقدنا رمزاً وطنياً صالحاً ؛ وشخصيةً ليبيةً نشطة فاعلة .. لقد رحل غريباً .. مهاجراً .. بمبادئ إنتصر لها .. وبمواقف آمن بها وناضل من أجلها .. اللهم ارحمه .. واغفر له .. وأخلفنا فيه بخير ..

 

أخوكم المهاجر
 

 
بسم الله الرحمن الرحيم
 
"يأيتها النفس المطمئنة إرجعي إلى ربك راضية مرضية
فأدخلي في عبادي وأدخلي جنتي" صدق الله العظيم
 
بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدرة نتقدم باحر التعازي الى آل البركي في وفاة فقيد الوطن المرحوم المناضل مصطفى محمد البركي وندعوا الله ان يدخلة فسيح جناتة وان يلهم اهله وذويه الصبر والسلوان. "إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ." ولاحول ولاقوة الا بالله.
 
نادي القلم الليبي
 
 
بسم الله الرحمن الرحيم
 
بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدرة اتقدم باحر التعازي الى آل البركي في وفاة اخي الكريم الحاج مصطفى محمد البركي وندعوا الله ان يتقبله بالمغفرة والرحمة وان يلهم اهله وذويه جميل الصبر والسلوان، فبالامس القريب كنت اتخير في الوقت المناسب للاتصال به هاتفيا، ومنذ قليل قرأت خبر وفاته، فرحمة الله الواسعة تتغمدك اخي الحاج مصطفي فقد كنت كريما بشوشا محبا للخير ولا نقول الا ما يرضي ربنا "انا لله وانا اليه راجعون".
 
احمد أ. بوعجيلة
ليبيا الجديدة
 
 
بسم الله الرحمن الرحيم
 
اتقدم باحر التعازي لاسرة المرحوم الحاج مصطفي محمد البركي في فقيدهم وفقيد الوطن. أتمني من الله العلي القدير ان يلهمهم الصبر والسلوان ويحققق امال ليبيا في حياة حرة كريمة, والتي طالما كافح وناضل الحاج مصطفي من اجلها.  واننا لله وانا اليه راجعون.
 
محمد مبروك بوقعيقيص
 
 
بسم الله الرحمن الرحيم
 
"والذين اذا اصابتهم مصيبة قالو ان لله وانا اليه راجعون
اؤلئك عليهم صلوات ربهم ورحمة واؤلئك هم المفلحون"
 
تغمد الله فقيدنا بواسع رحمته والهم ذويه الصبر والسلوان واتقدم باحر التعازى الى اهل الفقيد الحاج المناضل.
 
مصطفى البركى
اخوكم صلاح الدين واسرته مقيم با مريكا
 
 
بسم الله الرحمن الرحيم
 
انا لله وانا اليه راجعون
 
احسن الله عزانا وعزاكم وجبرالله مصيبتنا وغفرالله لهوجعله مع الابرار والشهداء والانبياء والصالحين في جنات النعيم. اللهم وسع مدخله وثبته يوم الصراط ونور طريقه. اللهم اجعله بالفردوس الاعلى. اللهم امين.
 
ال الفيتوري
 
 
بسم الله الرحمن الرحيم
 
"يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَّرْضِيَّةً
فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي"
 
بقلوب صابرة, نقدم خالص تعازينا الى آل البركى فى وفاة الحاج مصطفى البركى, عظم الله أجركم ورحمه الله رحمة واسعة وأسكنه فسيح جنانه, نسأل الله له الرحمة ولذويه الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون.
 
انس القزيرى
 
 
بسم الله الرحمن الرحيم
 
يأيتها النفس المطمئنة إرجعي إلى ربك راضية مرضية
فأدخلي في عبادي وأدخلي جنتي صدق الله العظيم
 
بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدرة اتقدم باحر التعازي الى آل البركي في وفاة المرحوم مصطفى محمد البركي وندعوا الله ان يدخلة فسيح جناتة وان يلهم اهله وذويه الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون.
 
د / حمدي محمد على
 
 
بسم الله الرحمن الرحيم
 
يأيتها النفس المطمئنة إرجعي إلى ربك راضية مرضية
فأدخلي في عبادي وأدخلي جنتي" صدق الله العظيم
 
بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره اتقدم بخالص العزاء الى جميع افراد اسرة البركى خارج وداخل ليبيا لوفاة المغفور له باذن الله تعالى المرحوم مصطفى محمد البركى سائلين الله عزوجل ان يتغمد المرحوم بواسع مغفرتة ويسكنه فسيح جناته ويلهم اهله وذوية واحبائه الصبر والسلوان. وانا لله وانا اليه راجعون.
 
ايمن الدغيدي ومروة حمدي
 
 
بسم الله الرحمن الرحيم
 
انا لله وانا اليه راجعون
 
بقلوب ملوؤها الحزن والاسى انعى فقيد الوطن الحاج المرحوم باذن الله محمد مصطفى البركي الذي كان قلمه ينبض بالحق ضد الظلم والفساد فقد كانت بينى وبين الفقيد مراسلات عديدة كنت اخطط فيها لاعداد كتاب عن حياة المناضلين الليبيين فى المهجر ولكن الله سبحانه وتعالى سابق على امره فلا اقول الا ان يرحمك الله ويدخلك فسيح جناته ولك منى دعاء الي الله ان يغفر لك ولنا وان يلحقك وايانا مع الشهداء والصديقين لقد كان لفراقك الم شديد في نفسى ونفوس كل الليبيين فقد كنا نتابع كتاباتك كما لو كانت بلسما يشفى جراحنا الكلومة.  واسال الله ان يلهم اهلك جميل الصبر والسلوان.
 

الياس

 
 
بسم الله الرحمن الرحيم
 
” يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَّرْضِيَّة
فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي“ صدق الله العظيم
 
بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدرة اتقدم باحر التعازي الى آل البركي والأخ زكريا صهد وزوجته والأخ عبدالوهاب زاقوب وزوجته في وفاة فقيد الوطن المرحوم باذن الله الحاج مصطفى محمد البركي ونسأله سبحانه وتعالى ان يتقبله بالمغفرة والرحمة، وان يلهم اهله وذويه الصبر والسلوان. ان القلب ليحزن وان العين لتدمع وانا لفراقك ايها الحبيب لمحزونون ولا نقول الا ما يرضي ربنا انا لله وانا اليه راجعون.
 
أسرة الغناي واسرة بن خيال
 
عنهم:
 
الحاج عاشور بن خيال
الدكتور غيث بن خيال
فضيل عبدربة الغناي
كمال الغناي
 
 
بسم اللة الرحمن الرحيم
 
تعزية خاصة للأخ عبد الباسط
 
أتقدم بخالص العزاء وصادق المواساة إلى أخينا الكريم (عبد الباسط بواحميدة) وأفراد عائلته الكريمة في وفاة صهره المرحوم الحاج مصطفى البركي سائلا ً المولى عز وجل أن يـُعظم الأجر لكم فيه وأن يلهمكم الصبر السلوان.
 
أخوكم المحب: سليم الرقعي وعائلته
 
 
بسم اللة الرحمن الرحيم
 
بقلوب مومنة بقضاء الله وقدره اتقدم باسمى وباسم جبهة الانقاذ التبو ليبيا   بخالص العزاء الى جميع افراد اسرة البركى فى خارج وداخل ليبيا في وفاة المغفور له باذن الله تعالى المناضل السيد مصطفى محمد البركى سائلين المولى عز وجل ان يتغمد الفقيد بواسع رحمتة ويسكنة فسيح جناتة ويلهم اهلة وذوية واحبائه الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه رجعون ولا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم.
 
عيسى عبدالمجيد منصور
موسس جبهة الانقاذ التبو ليبيا
 
 
بسم الله الرحمن الرحيم
 
بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدرة اتقدم باحر التعازي الى آل البركي في وفاة الحاج المرحوم مصطفى محمد البركي وندعوا الله ان يتقبله بالمغفرة والرحمة وأن يلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا اليه راجعون.
 
امحمد محمد احميدة - المملكة السويدية
 
 
سم الله الرحمن الرحيم
 
"وأنّ إلى رَبِكَ الرُجْعى"
"ومن يخرج من بيته مهاجرا إلى الله ورسوله ثم
يدركه الموت فقد وقع أجره على الله‏"
 
أتقدم إلى الأخ العزيز دكتور: عبد الباسط بوحميدة (أبو جودي) معزياً ومواسياً لكم في وفاة صهركم الحاج مصطفى البركي (والد حرمكم المصون أُم جودي) .. فلله ما أخذ وله ما أعطى وكُل شيء عنده بمقدار. اللهم أعظم لأهله الأجر .. اللهم إنا قد فقدنا رجلاً من رجالات ليبيا الأحرار... نشهد بأنه قد ذاق مُر الغربة سنين عددا... اللهم أبدله بَرَدَ العيش وحُلوه في رياض الجنات .. واجمعنا به غير مبد لين ولا فاتنين ولا مفتونين هناك... في مقعد صِدقٍ عند مليكٍ مُقتدر. وعزائي لكل أفراد عائلته الكريمة من بنين وبنات و حفدة... وأقول لهم جميعاُ: إن كان هناك رجلاً حَرِيٌ بأن ينال لقب ((أبو الليبيين)) فإنما هو حبيبنا وفقيدنا: مصطفى محمد البركي. حلف الزمانُ ليأتين بمثله ... حنثت يمينك يا زمان فكفِرِ.
 
عن الأصدقاء والأصحاب في الديار السويسرية: صلاح عبد العزيز
 
 
بسم الله الرحمن الرحيم
 
إنا لله وإنا إليه راجعون
 
اتقدم بخالص التعازي للأخ جلال وياسين ومحمد وسيف مصطفى محمد البركي في وفات والدهم المناضل البطل الصادح بالحق والجبل الأشم والشريف النزيه والحكيم القدوة رمز الشجاعة والوطنية والوفاء نادر الوجود عفيف النفس (مصطفى محمد البركي) الذي لم تغريه الدنيا وعروض القذافي واذنابه. اعزيكم فيمن كان تاج لرأسي واب واخ وصديق، ولا نعترض على قضاء الله وقدره فالموت مكتوب على كل بنو آدم ولكن كل ما يحزننا فقدنا لتوجيهاتك وفقدنا لسماع صوتك واتصالاتك وفقدنا الأمل في عودتك لنا سالما غانما، كم كنت اتمنى اصطحابك في جولة بمدينة بنغازي المكلومة او في جولة في ربوع جبلنا الاخضر الجميل ولكن قدر الله وماشاء فعل وقل ما يتم لانسان كل ما يتمنى. أسأل الله العظيم ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويلهمنا ويلهم اهله الصبر وأن يعوضنا بمثله من أخوانه المناضلين.
 
ابنك محمد صالح
 
 
بسم الله الرحمن الرحيم
 
أتقدم بأحر التعازي إلى الأخ الصديق / جلال البركي في وفاة المغفور له والده الحاج / مصطفى محمد البركي نسأل الله أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان وأنا لله إنا إليه راجعون.
 
فتحي حويو  - الأسكندرية
fathymelad@yahoo.com
 
 
بســـــــم الله الرحمن الرحيــــــــم
 
بقلوب يملؤها الحزن والأسى نتقدم بتعازينا الحارة الى اسرة البركي والى اخواننا وأخواتنا الليبيين بداخل الوطن وفي ديار الغربة بالمهجر في وفاة فقيد الوطن المحب والمخلص لليبيا وشعبها الحاج مصطفى البركي.. هذا الرمز الشامخ الشهم الليبي ... تغمد الله الفقيد بواسع رحمته واسكنه فسيح جناته والهم اهله وذويه وشعبه جميل الصبر والسلوان... اللهم آمين.
 
سعيد الجطلاوي
سويسرا
 
 
بسم الله الرحمن الرحيم
 
” يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَّرْضِيَّة
فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي“ صدق الله العظيم
 
بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدرة اتقدم باحر التعازي الى آل البركي والأخ زكريا صهد وزوجته والأخ عبدالوهاب زاقوب وزوجته في وفاة فقيد الوطن المرحوم باذن الله الحاج مصطفى محمد البركي ونسأله سبحانه وتعالى ان يتقبله بالمغفرة والرحمة، وان يلهم اهله وذويه الصبر والسلوان. ان القلب ليحزن وان العين لتدمع وانا لفراقك ايها الحبيب لمحزونون ولا نقول الا ما يرضي ربنا انا لله وانا اليه راجعون.
 
فوزى خليفه البراني والأسرة
 
 
بسم الله الرحمن الرحيم
 
بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره اتقدم بخالص العزاء وصادق المواساة الى جميع افراد اسرة البركى وكافة الليبين الشرفاء في المهجر وداخل ليبيا لوفاة المغفور له باذن الله تعالى فقيد الوطن المناضل السيد مصطفى محمد البركى سائلين المولى عزوجل ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وان يبدله دارا خير من داره واهلا خير من اهله وان يجعل قبره روضة من رياض الجنة ويلهم اهله وذوية واحبائه الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون.
 
محمد يوسف القطرانى
 
 
بســـــــم الله الرحمن الرحيــــــــم
 
"وَبَشِّرْ الصَّابِرِينَ الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَة قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ"
 
أتقدم بالتعازي الى ال البركي في وفاة الحاج مصطفى محمد البركي واسال الله عز وجل ان يغفر له ويرحمه وان يلهم اهله وذويه جميل الصبر والسلوان، لله ما أخذ ولله ما أعطى وإنا لله وإنا إليه راجعون.
 
سامي ـ المانيا
 
 
بسم الله الرحمن الرحيم
 
"كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ ثُمَّ إِلَيْنَا تُرْجَعُونَ"
 
بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدرة اتقدم باحر التعازي الى آل البركي في وفاة الحاج مصطفى محمد البركي وندعوا الله ان يتقبله بالمغفرة والرحمة وان يلهم اهله وذويه جميل الصبر والسلوان، وانا لله وانا اليه راجعون.
 
وليد ابوشويقير - المملكه السويديه
 
 
تعزيه للشهيد الحاج / مصطفى محمد البركي
من: نهى جادو - عن كل ابنائه فى جمهوريه مصر العربيه
 
 
بسم الله الرحمن الرحيم

"يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَّرْضِيَّةً
فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي"
 

 

الفقيد الراحل: سنقف ضد القذافي مهما كلف الثمن

 
ببالغ الحزن والأسى علمنا بخبر انتقال السيد الحاج مصطفى البركي الى جوار ربه الكريم صباح اليوم الثلاثاء 16 أكتوبر 2007. عظم الله أجركم جميعا في الحبيب والوالد والمناضل مصطفى البركي. عزائنا الى اسرة الفقيد والى اخواننا وأخواتنا في ديار المهجر وشعبنا الليبي في الداخل. نسال الله ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويعوضنا فيه جميعا خيرا وأن يحقق الله أمنية الفقيد المناضل في إنتهاء حكم الظلم في ليبيانا والتي سعى وناضل من أجلها الحاج مصطفى. وداعا يا والدنا الحبيب... والى جنة الخلد يا ابن ليبيا البار والمحب لأهلها دائما.
 
ليبيا المستقبل
 
* سوف تتم مراسم الدفن يوم الغد بعد صلاة الظهر بمسجد هندون بلندن. العزاء سيكون بالمركز الإسلامي. وسوف يكون هناك غرفة تأبين للفقيد الراحل الليوم بغرفة ليبيا المستقبل على تمام الساعة الثامنة بتوقيت لندن.انا لله وانا اليه راجعون.
 
 
أم أحمد : لم ولن تموت في قلوبنا
 
حسن الأمين: وداعا أيها المحب والمخلص لليبيا وأهلها
 

الحركة الليبية للتغيير والإصلاح تنعي فقيد الوطن

 
الجبهة الوطنية لإنقاذ ليبيا تنعي المرحوم الحاج مصطفى البركي
 

الفقيد الحاج مصطفى البركي في صور: تعزية من عمر الهوني

 
 
بسم الله الرحمن الرحيم
 
انا لله وانا اليه راجعون. كل من نحبه يرحل او يموت. اتقدم بأحر التعازى الى آل البركى والى كل ليبيا فى وفاة المجاهد المناضل مصطفى البركى, نسأل الله ان يتقبله قبولا حسنا.
 
شعبان معيو البركى
 
 
بسم الله الرحمن الرحيم
 
بقلوب صابرة ومحتسبة ومؤمنة بقضاء الله وقدره وموقنة بان الموت مصير كل حي إلا الحي القيوم الذي لا يموت - عز وجل - أتقدم بخالص العزاء وصادق المواساة الى جميع آل (البركي) وإلى كل رفاق وأصدقاء وأحباب وأصهار فقيدنا الكبير وإلى كل أبناء الشعب الليبي في وفاة فقيد الوطن وشهيد الغربة المناضل(الحاج مصطفى البركي) رحمه الله. رحم الله فقيدنا الكريم فقد إتصل بي هاتفيا ً - قبل أيام معدودات من وفاته - ليعزيني في وفاة والدتي وليواسيني ويشد من أزري بكلماته القوية والطيبة والمشجعة نسأل الله تعالي أن يتغمده برحمته وأن يغفر له وأن يسكنه فسيح جناته وأن يقر عينيه وهو في عالم الغيب برؤية ليبيا حرة ومزدهرة كما كان يرجو ويدعو وأن يلحقنا به على طريق الثبات على الحق مؤمنين لا مبدلين ولا فاتنين ولا مفتونين وان يلهمنا ويلهم ذويه وكل الأحباب والأصحاب جميل الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون.
 
أخوكم المحب / سليم نصر الرقعي
 
 
بسم الله الرحمن الرحيم
 
نتقدم بأخلص العزاء لعائلة الفقيد الحاج: مصطفي البركي في داخل ليبيا وخارجها وكذلك إلى صهره الدكتور عبدالباسط بوحميدا وحرمه الكريمة. عسى الله ان يتقبل الفقيد، بواسع المغفرة ويرزق أهله جميل الصبر والسلوان وإن لله وإنا اليه راجعون.
 
طارق مفتاح عقوب القزيري والأسرة
 
 
بسم الله الرحمن الرحيم
 
اتقدم الي اسرة المناضل الكبير والي جميع الليبيين الاحرار بخالص التعازي في وفاة فقيد الوطن الحاج مصطفي محمد البركي المرحوم باذن الله تعالي واسأل الله العلي القدير ان يتغمد الفقيد برحمته ويدخله جناته ويلهم اهله وذويه الصبر والسلوان. وانا لله وانا اليه راجعون.
 
اخوكم / احمد مسعود القبائلي
 
 
بسم الله الرحمن الرحيم
 
"كل من عليها فان ويبقى وجه ربك ذو الجلال والاكرام"
"كل نفس ذائقة الموت وانما توفون أجوركم يوم القيامة
فمن زحزح عن النار وأدخل الجنة فقد فاز وما الحياة الدنيا الا متاع الغرور"
صدق الله العظيم
 
بقلوب مؤمنة بالله، راظية بقضائه وقدره نتقدم بأحر التعازي الي آل البركي في وفاة الحاج مصطفي محمد البركي، وندعوا الله ان يتقبله بالمغفرة والرحمة وأن يلهم أهله جميل الصبر والسلوان وإنا لله وإنا اليه راجعون.
 
شعبان القلعي
عبد الله الرياني
 
المملكة السويدية
 
 
بسم الله الرحمن الرحيم
 
((وبشّر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون))
 
بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره اتقدم باسمى وباسم اسرتى بخالص العزاء وصادق المواساة الى جميع افراد اسرة البركى خارج وداخل ليبيا لوفاة المغفور له باذن الله تعالى صديقى العزيز الفاضل والرجل الكريم الشهم والوطنيّ الغيور.. محب ليبيا وأهلها.. أخى المناضل السيد مصطفى محمد البركى سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم اهله وذوية واحبائه ويلهمنا الصبر والسلوان.. ولاحول ولاقوة الا بالله العلى العظيم.
اللهم عوّض ليبيا فيه خيراً.. اللهم اغفر له ذنوبه وتقبله قبولاً حسناً وأجعل قبره روضةً من رياض الجنة وأدخله فسيح جناتك مع الصديقين والشهداء وحسن أؤلئك رفيقا. إنا لله وإنا إليه راجعون.
 
عبدالنبى أبوسيف ياسين والأسرة
 
 
بسم الله الرحمن الرحيم
 
الشهيد الحاج مصطفى البركي
 
شيخ المعارضين ووالد المجاهديين المهاجرين، شهيد الوطن، شهيد الغربة والإغتراب، والمناضل بالكلمة والمال والجهد، والصادح بالحق رغم جور السلطان والزمان وقلة الخلان .. لقد طوى الموت مجاهدا عملاقا عاش يأمل الحرية لليبيا وخلاصها من حكم الإستبداد التي ابتليت به .. حلما عاش له وآمن به وعمل من أجله ، هذا الرجل الشهم الذي طالما ترفع عن تعصب المتعصبين وجهالة الجاهلين فلم يكن يعني الوطن له إلاّ ذلك الكل المتحوصل في وجدانه وذلك التراب والهواء والبر والبحر الذي لا يعادله مكان في الدنيا..فلم يأل جهدا ولا رأيا ولا مالا إلا وبذله لتوحيد الصفوف وتأليف القلوب وتحفيز الهمم لإنهاء هذا الوضع الليبي المأزوم.
 
فرحمة الله الواسع على فقيدنا فقيد الوطن وشآبيب الغفران على روحه الطاهرة المفعمة بالإيمان .. وندعوه سبحانه أن يزده في حسناته .. ويغفر الله له السيئات.. وأسكنه العلي القدير دارا خيرا من داره وأبدله الله أهلا خيرا من أهله.
 
ونسأل العلي القدير أن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان وعوض أهله وشعبه الجريح فيه خيرا .. ولا نقول إلا ما يرضي الله إنا لله وإنا إليه راجعون.
 
د/ محمود تارسين
د/ فوزية بريون
 
 
بسم الله الرحمن الرحيم
 
تتقدم أسرة الشافعى رجب الشافعى وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره بأحر التعازي إلى آل البركي في وفاةالأخ المرحوم مصطفى محمد البركي وندعوا الله أن يتقبله بالمغفرة والرحمة وأن يلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا إليه راجعون.
 
الشافعى رجب الشافعى
 
 
بسم الله الرحمن الرحيم
((من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من
قضى  ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا)) صدق الله العظيم
 
اتقدم باحر التعازى الى ال البركى فى وفاة المحب لليبيا واهلها فقيد الوطن الحاج مصطفى البركى ونسال الله العلى القدير ان يسكنه فسيح جناته ويلهم اله وبنيه جميل الصبر والسلوان فوالله لن تنتكس راية كنت رافعها، ولن تنهزم فكرة كنت معتنقها وإنا لله وإنا إليه راجعون.
 
أخوكم مصطفى على
الدنمارك
 
 
بسم الله الرحمن الرحيم
"انا لله وانا اليه راجعون"
 
بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره اتقدم الى الوطن والى آل البركي باحر التعازي في وفاة فقيد الوطن المرحوم المناضل الشرس مصطفى محمد البركي.. كما نسأله سبحانه وتعالى ان يتغمده برحمته ويلهم اهله وذويه الصبر والسلوان. "يأ ايتها النفس المطمئنة إرجعي إلى ربك راضية مرضية فأدخلي في عبادي وأدخلي جنتي" صدق الله العظيم.
 
فتحي الفاضلي
 
 
بسم الله الرحمن الرحيم
"انا لله وانا اليه راجعون"
 
بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدرة اتقدم باحر التعازي الى آل البركي وال زاقوب وال صهد في وفاة المرحوم باذن الله الحاج مصطفى محمد البركي وندعوا الله ان يتقبله بالمغفرة والرحمة، وان يلهم اهله وذويه جميل الصبر والسلوان، وانا لله وانا اليه راجعون.
 
عمر عبدالقادر البراني
عن عائلات البراني في ليبيا والخارج
 
 
بسم الله الرحمن الرحيم
 
" الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَّرْضِيَّةً يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ "
فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي َجنَّتِي"
 
أعضاء الأمانة العامة للاتحاد الليبي للمدافعين عن حقوق الإنسان وأعضاء لجنة العمل الوطني الليبي على الساحة الأوربية يشاطرون ابناي شعبنا فى الداخل والخارج العزاء فى وفاة المغفور له بإذن الله تعالى "فقيد الوطن" مصطفى محمد البركى الذي انتقل الى جوار ربه بتاريخ اليوم الثلاثاء الموافق15-10-2007 بمدينة لندن. تغمد الله الفقيد بواسع رحمته واسكنه فسيح جناته والهم أهله وذويه وكافة أبناء الوطن الصبر والسلوان. "إنا لله وإنا إليه راجعون"
 

الإتحاد الليبي للمدافعين عن حقوق الإنسان

لجنة العمل الوطني الليبي على الساحة الأوربية

 
 
بســـم الله الرحمــــن الرحيــــــم
 
بقلوب يملؤها الحزن والأسى نتقدم بتعازينا الحارة الى اسرة البركي والى اخواننا وأخواتنا المناضلين والمناضلات بالمهجر والى عموم شعبنا الليبي في وفاة فقيد الوطن المحب والمخلص لليبيا وشعبها المناضل الحاج مصطفى البركي.. هذا الرمز النضالي الشامخ وهذا الرجل الشهم الليبي الذي كان دائما وسيبقى دوما قدوتنا في النضال من أجل احقاق الحق في ليبيا... سوف لن ننساه وسنكون دائما على خطاه... لقد كانت خطاباته ومقالاته وأفعاله محفزا لنا على العمل من أجل انقاد ليبيا وسوف نستمر على العهد يا والدنا ويا بطلنا ويا ابن ليبيا البار... تغمد الله الفقيد بواسع رحمته واسكنه فسيح جناته والهم اهله وذويه وشعبه جميل الصبر والسلوان.. عاشت ليبيا حرة لنا والنضال مستمر.
 
حركة العصيان المدني بليبيا
 
 
بســـم الله الرحمــــن الرحيــــــم
 
" الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَّرْضِيَّة يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ "
فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي" "
صدق الله العظيم
 
تعزية لأبناء ليبيا فى الداخل والخارج فى وفاة ابن ليبيا البار المغفور له بإذن الله تعالى فقيد الوطن:مصطفى محمد البركى تغمده الله بواسع رحمته واسكنه فسيح جناته وألهمنا جميعا الصبر والسلوان. الموت .. مفرق الجماعات وهازم النزوات والشهوات والملذات..الموت العبرة لمن يعتبر..الموت المصير المحتوم لكل البشر.. الموت الأجل المكتوب الذي لايتأخر ساعة ولا يتقدم.. ولكن هل كل من مات فات؟؟ وهل كلنا نموت ميتة سوية هنيئة ؟؟ لاورب البيت... فليس من مات مظلوما كمن مات ظالما.. وليس من مات شهيدا كمن مات مقبورا بالخزي ولعنات الملائكة والناس جميعا.. ليس من مات بعيدا عن ارض الوطن والأهل والأحباب وهو مهاجرا في سبيل الله.. هاربا من ظلم الطغاة والجبابرة العتاة.. كمن مات وهو متكبرا فى الأرض متعاليا لايخشى فينا الاولاذمة.. أما أنت يامن فقدناك اليوم.. ياأعز الرجال يامن رفعت صوتك وسخرت قلمك وأفنيت عمرك تقارع الجلاد وزبانيته..يامن تعالت كلماتك الخالدة قائلا وبثبات وشموخ الرجال الأوفياء للوطن ولأبناء الوطن ((سنقف ضد القذافى مهما كان الثمن)) و كان الثمن فداء للوطن وأبناء الوطن إن فارقتنا اليوم فى ارض الغربة والمهجر بعيدا عن الأهل والأحباب.. لتلقى الأحبة فى الفردوس الأعلى من الجنة مع الانبياءوالشهداء والصديقين وحسن أولئك رفيقا.. لتغادرنا اليوم وتبقى معنا روحك الطاهرة عونا ودعما لنا فى مسيرة النضال من اجل الغايات النبيلة التى كرست حياتك كلها من اجل تحقيقها لكي تعود العزة والكرامة والمجد لأبناء ليبيا.. فهنيئا لك أيها الأخ والصديق والأب الحنون ورفيق الدرب.. فمن مات فى سبيل الوطن وأبناء الوطن وفى غربته القسرية..فهو فى سبيل الله,, نحسبه عند الله شهيدا.. أيها الفقيد الغالي..يامن طافت بك الأيام فى غربتك مابين ارض الكنانة مصر وأخيرا كان المقام فى ارض غريبة وبين أقوام ليسوا من بني جلدنك.. ولكنهم فتحوا بلادهم لإيوائك وإيواء المئات من المهجرين قسرا بسبب ظلم القذافى وأعوانه..لكي نؤمن جميعا بان الروح فى يد الخالق فلا تدرى النفس البشرية فى اى ارض تموت..وكان ذلك كتابا مؤجلا فهاهي روحك الطاهرة تخلد فى سجل شهداء الوطن شهدا الحرية.. شهداء العزة والكرامة.
 
إنا لله وإنا إليه راجعون
 
المجد والخلود لشهداء الوطن
العزة والكرامة لأبناء الوطن
 
المحامى/ الشارف الغريانى/ المانيا
 
 
بسم الله الرحمن الرحيم
 
"وما كان لنفس ان تموت الا بإذن الله كتاباً مؤجلا "
 
بقلوب مؤمنه بقضاء الله وقدره نتقدم باحر التعازى الى جميع افراد عائله البركي في وفاه عميدها المغفور له بإذن الله المرحوم الحاج مصطفى البركى. هذا كما نعزى الشعب الليبى وكل اصدقاء ورفاق المرحوم المناضل وفقيد الوطن الحاج مصطفى ونسأل الله العلى القدير ان يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم اهله وذويه جميل الصبر والسلوان. وإنا لله وإنا اليه راجعون.
 
رشيد مصطفى بسيكرى
على الترهونى
محمود شمام
عبد القادر المالطي

 
 
بسم الله الرحمن الرحيم
 
"كل من عليها فان ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام"
 
بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره اتقدم بخالص العزاء وصادق المواساة الى جميع افراد اسرة البركى وكافة الليبين الشرفاء في المهجر وداخل ليبيا لوفاة المغفور له باذن الله تعالى فقيد الوطن المناضل السيد مصطفى محمد البركى سائلين المولى عزوجل ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وان يبدله دارا خير من داره واهلا خير من اهله وان يجعل قبره روضة من رياض الجنة ويلهم اهله وذوية واحبائه الصبر والسلوان.  وانا لله وانا اليه راجعون.
 
سامي أبوالأسعاد العالم
كمال جمعة كعوان
 
 
بسم الله الرحمن الرحيم
 
"انا لله وانا اليه راجعون"
 
بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدرة أتقدم بأحر التعازي والمواساة إلى كافة افرد أسرة ألبركي في وفاة الحاج مصطفى محمد ألبركي وادعوا الله إن يتقبله بالمغفرة والرحمة وان يلهم أهله ودويه الصبر والسلوان، وأنا لله وأنا إليه راجعون.
 
مطاوع
 
 
بسم الله الرحمن الرحيم
 
أدعوا الله تعالى أن يتقبله بواسع رحمته وغفرانه وان يلهمنا وأهله جميل الصبر والسلوان وإن لله وإن إليه راجعون، والى جنات الخلد ياأبن ليبيا المحب مصطفى البركي ... "يا آيتها التفس المطمئنة آرجعي الي ربك راضية مرضية فآدخلي في عبادي وادخلي جني".
 
اخوكم وابنكم/ جلال المبروك البسيوني
 
 
بسم الله الرحمن الرحيم
 
إنّا لله وإنّا إليه راجعون
 
بقلوب مؤمنه بقضاء الله وقدره اتقدم باحر التعازى الى عائلة البركي في وفاة المغفور له المرحوم المجاهد مصطفى البركي. ونسأل الله العلى القدير ان يتغمد الفقيد برحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم اهله وذويه الصبر والسلوان. وإذ لا أعتقد بأني ألتقيت بهذا المرحوم في السابق ولا أعرفه إلا من خلال كتاباته ضد الطاغية القدافي والتي تعبر بكل صدق عن مدى حبه لليبيا ولشعبها المقهورفقد درفت دموعي بغزارة حال قراءتي لخبرفقدان أحد رجالات ليبيا الأبرار. فعزائي لأسرته ولي ولكافة أبناء ليبيا الأحرار.
 
أخوكم أحمد مصطفى عيسى العيان
 
 
بسم الله الرحمن الرحيم
 
بقلوب مؤمنه بقضاء الله وقدره .... وبكل أسى لفقدان الشيخ الفاضل المناضل /مصطفى البركي .. نتقدم بأحر التعازي وخالص المواساة لجميع أهله وذويه وخلانه. اللهم الله جميل الصبر والسلوان وللمغفور له بإذن الله الرحمة والغفران وأسكنه الله فسيح جناته. إنا لله وإنا إليه راجعون.
 
مصطفى سعد
 
 
بسم الله الرحمن الرحيم
 
كُلُّ نَفْسٍ ذَآئِقَةُ الْمَوْتِ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَمَن زُحْزِحَ
عَنِ النَّارِ وَأُدْخِلَ الْجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ وَما الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلاَّ مَتَاعُ الْغُرُورِ
صدق الله العظيم
 
بقلوب ملؤها الايمان بقضاء الله تعالي وقدره غادرنا الي جنات ونهر بأذن الله الحاج مصطفي البركي الذي كان مثالا للصبر والعطاء من اجل خلاص ليبيا و ابنائها من الحكم الجائر اننا لنقول لفقيدنا ان عطائك لم يذهب هدرآ فشمس الحرية اقتربت علي البزوغ وبشائر الامل قاربت وستترحم عليكم يا ابناء ليبييا البررة اجيال المستقبل التي ستستنير بتاريخها الخالد الذي سطره ابنائها الابطال. ان القلب ليحزن وان العين لتدمع وانا لفراقك ايها الحبيب لمحزونون ولا نقول الا ما يرضي ربنا انا لله وانااليه راجعون. نسال الله ان يلهم اهلك الصبر والسلوان ولقد والله خلفت ورائك الذكر الطيب والثناء الحسن فالي جوار المصطفي.
 
اخوتكم / ليبيا الوفاء
عنهم / عوض الورفلي
 
 
بسم الله الرحمن الرحيم
 
اننى فى اكبر عجز عن اجد الكلامات او العبارات التى تنعى والدى المرحوم باذن الله الحاج مصطفى البركى. لقد لقيته موءخرا فى مظاهرت لندن, وكان الشعاع من اعينيه وكلامته اكبر من شللات الفكر القائمة حاليا, كان مشجعا ومهتما بالوطن, بما اعطانى الدافع والحب فى قضية وطنى. كان ايا و اخا, وقبلها جنديا معنا فى كفاحنا من اجل الوطن والمبادى. انه لم يغيب عنا , لقد اهداء الله له شرف الشهادة حتى اخر لحظة فى هذه الحياة الدنيا, شرف الشهادة فىالاحتفاظ بالمبداء. نحن لن نفتقدك يا اولدنا الحبيب, فانت و ماعلمتنا سيبقوا معنا ولا حولا و لا قوة الا بالله العلى العظيم.
 
جمال محمد ابراهيم الزغيد
 
 
بسم الله الرحمن الرحيم
 
"كل من عليها فان ويبقى وجه ربك ذو الجلال والاكرام"
"كل نفس ذائقة الموت وانما توفون أجوركم يوم القيامة
فمن زحزح عن النار وأدخل الجنة فقد فاز وما الحياة الدنيا الا متاع الغرور"
صدق الله العظيم
 
بقلوب مؤمنة بالله، راظية بقضائه وقدره تتقدم المنظمة بأحر التعازي الي آل البركي في وفاة الحاج مصطفي محمد البركي، وندعوا الله ان يتقبله بالمغفرة والرحمة وأن يلهم أهله جميل الصبر والسلوان وإنا لله وإنا اليه راجعون.
 
الهئية الأداريـــــة - منظمة الآمل الليبية لحقوق الإنســـــان
المملكة السويديـــــــة
 
 
بسم الله الرحمن الرحيم
 
يا ايتها النفس المطمئنه ارجعى الى ربك راضية مرضية
فأدخلى فى عبادى وادخلى جنتى
صدق الله العظيم
 
بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره تلقينا نبأ وفاة الفقيد المناضل المرحوم الحاج مصطفى البركى وفى الوقت الذى نزل هذا النبأ علينا كالصاعقة لانملك امام ارادة الله الا ان نقول انت الرجل الذى فقدناه وفقدتك ليبيا وفقدك رفاقك فى المهجر. رحمك الله ياحاج مصطفى والهم اهلك وذويك الصبر وعزاؤنا الى اّلى البركى والى الشعب الليبيى والى المعارضة الليبية.
 
المقدم الركن عبدالله الشيخى
النقيب طيار جمال صالح عمر
واشنطون - الولايات المتحدة الامريكية
 
 
بسم الله الرحمن الرحيم
 
اتقدم بأحر التعازي إلى ال المصراتى والاخ خالد المصراتى بأحر التعازي في وفاة المرحوم بإذن الله عمه. اسال الله ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته وان يدخله فسيح جناته ويلهم اهله وذويه جميل الصبر والسلوان. ان لله وان اليه راجعون.
 
ناجي الفلاح
 
 
بسم الله الرحمن الرحيم
 
"كل من عليها فان ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام"
 
يستمطر الاتحاد الدستوري الليبي شآبيب الرحمة والغفران على روح المناضل الوطني الحاج مصطفى البركي، الذي ستفتقده الكلمة الصريحة والمواقف الشجاعة، ويتقدم بأحر التعازي لأسرة الفقيد وأصدقائه ومحبيه. إنا لله وإنا إليه راجعون.
 
محمد بن غلبون
 
 
بسم الله الرحمن الرحيم
 
الدوام لله
 
بقلوب خاشعة مؤمنه بقضاء الله وقدره أتقدم الى أسرة المناضل الحاج مصطفى البركي والى كافة آل البركي والى ابناء وبنات الشعب الليبي في ليبيا وفي المعتقلات وفي المهجر بأحر التعازي والمواساة في فقيد الوطن الراحل. أدعوا الله تعالى أن يتقبله بواسع رحمته وغفرانه وان يلهمنا وأهله جميل الصبر والسلوان وإن لله وإن إليه راجعون، والى جنات الخلد ياأبن ليبيا المحب مصطفى البركي.
 
محمد بن أحميدة
ألمانيا
 
 
بسم الله الرحمن الرحيم
 
بقلوب يملئها الحزن والخشوع نتوجه لأسرة مناضلنا العزيز الحاج مصطفى البركى ونتوجّه لله العزيز القدير بأن يسكنه واسع جنّته ويرزق أهله وذويه جميل الصبر والسلوان. أن لله وان اليه راجعون.
 
لغبر النفوسى وعائلته..
 
 
بسم الله الرحمن الرحيم
 
صدق الله العظيم القائل فى محكم التزيل "كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ ثُمَّ إِلَيْنَا تُرْجَعُونَ"
 
ثم وبعد فقد تلقينا ببالغ الآسى وعميق الحـزن خبر وفاة المغفور له بمشيئة الله الوالد الفاضل والمناضل الحاج مصطفى محمد البركي، ولعمرى قد كان مثالا وقدوة للوطنية وحب الوطن وأنفق جل عمره نصرة للقضية اللى عاش من اجلها فا احسن اللهم عزائنا وعوضنا عن فقيدنا خير اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعفو عنه واكرم نزله ووسع مدخله ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الابيض من الدنس. اللهم وأسكنه داراً خيراً من داره واهلا خيراً من أهله وأكتبه مع الصديقين والشهداء وحسن اولئك رفيقا, ونسأل الله لأهله وذويه الصبر والسلوان. لله من اخد ولله ما اعطى وكل شئ عنده الى اجل مسمى "إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ." ولاحول ولاقوة الا بالله.
 
احمد عبدالرحمن
 
 
بسم الله الرحمن الرحيم
 
” يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَّرْضِيَّة
فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي“
صدق الله العظيم
 
بقلوب مؤمنة بالله، راضية بقضائه وقدره تنعي الحركة الليبية للتغيير والإصلاح فقيد الوطن المناضل المحب إلى ليبيا وأهلها الحاج مصطفى محمد البركي.
 
لقد كان رحمه الله أحد رجال ليبيا الأبرار الذين جسدوا رفض الشعب الليبي للظلم والقهر ومثالا يحتذى به في التصدي بإصرار وعزم للظلم والطغيان، والسعي بكل الوسائل من أجل تقريب يوم الخلاص لليبيا وشعبها. لقد قدم رحمه الله أروع الأمثلة في البذل والعطاء انتصارا للحق ومغالبة لقوى البغي والإجرام.
 
نسأل الله أن يتقبل الفقيد بواسع رحمته وأن يدخله فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان. إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ.
 
عن/ الحركة
 
الحاج الصابر مجيد
ابريك اسويسي
عبدالمنصف البوري
 
05شـوال 1428 هـ
16 اكتوبر 2007 م
 
 
بســـــم الله الرحـــمن الرحــــــــيم
 
"يأيتها النفس المطمئنة إرجعي إلى ربك راضية مرضية
فأدخلي في عبادي وأدخلي جنتي" صدق الله العظيم
 
بعميق الآسـى والحــزن تلقت لجنة العمل الوطني الليبي في الملمكة المتحدة خبر وفـــاة المغفور لــه بإذن الله والدنا المناضل الحاج مصطفـى محمد البركى الذى قد كان مثالا صادقــا للوطنية وحب الوطـــن وأفنى حياتــه في نصرة القضية الليبية والذى لم يتأخر في يـوم من الأيام عن أي مشاركـات وطنـيـة على الساحـة البـريطانيـة فالعـــزاء لنــا ولكل الليبـين الأحرار في فقدانـــه نسأل الله العلى القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمتـه وأن يسكنـه فسيـح جنـاته وأن يلهـم أهـلـه وذويه الصــبر والسـلــوان وإنا لله وإنا إليه راجعون.
 
لجنة العمل الوطني الليبي في الملمكة المتحدة
 
 
بسم الله الرحمن الرحيم

 

يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَّرْضِيَّةً
فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي).
 
بقلوب صابرة , نقدم خالص تعازينا الى آل البركى فى وفاة الحاج مصطفى البركى ,عظم الله أجركم ورحمه الله رحمة واسعة وأسكنه فسيح جنانه, نسأل الله له الرحمة ولذويه الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون.
 
مرعى الطيرة
 
 
بسم الله الرحمن الرحيم
 
"يأيتها النفس المطمئنة إرجعي إلى ربك راضية مرضية فأدخلي في عبادي وأدخلي جنتي" صدق الله العظيم
 
بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدرة اتقدم باحر التعازي الى آل البركي في وفاة الحاج المرحوم مصطفى محمد البركي وندعوا الله ان يتقبله بالمغفرة والرحمة وأن يلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا اليه راجعون.
 
فتحـي المهــدوى
 
 
بسم الله الرحمن الرحيم
 
"كل من عليها فان ويبقى وجه ربك ذو الجلال والاكرام"
"كل نفس ذائقة الموت وانما توفون أجوركم يوم القيامة
فمن زحزح عن النار وأدخل الجنة فقد فاز وما الحياة الدنيا الا متاع الغرور"
صدق الله العظيم
 
بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره نتقدم بأحر التعازي في وفاة المغفور له بأذن الله الحاج مصطفى البركى, وندعوا الله سبحانه وتعالى أن يغفر للمرحوم ويسكنه فسيح جناته، ويلهم اهله وذويه الصبر والسلوان. وانا لله وانا اليه راجعون.
 
د. منصور عمر الكيخيا
نجيب الكيخيا
رشيد الكيخيا
 
 
بسم الله الرحمن الرحيم
 
"كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ ثُمَّ إِلَيْنَا تُرْجَعُونَ"
 
أتقدم بأحر التعازي إلى كل المناضلين الشرفاء الأحرار وإلى آل البركي كآفة في وفاة المغفور له بإذن الله المحب إلى ليبيا وأهلها ومناضلها الحاج مصطفى البركي, الذي أفنى عمره تفانيا في خدمة قضيته بعيدا عن أرض الوطن الذي أحبه وأعشقه سآلين المولى عز وجل أن يتقبله برحمته الواسعة ويدخله فسيح جناته. طالبا من كل رفاقه السير قدما في طريق نضاله, حتى يتحقق ما كان يحلم به من عز وأمن ورخاء لليبيا الحبيبة ونسأل الله أن يلهم أهله وذويه و رفاقه ومحبيه الصبر والسلوان. إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ.
 
أخوكم / بعيو المصراتي
 
 
بسم الله الرحمن الرحيم
 
"يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَّرْضِيَّةً
فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي"
 
إننا لنعزي انفسنا قبل أن نعزي عائله واقرباء المغفور له "الحاج مصطفى محمد البركي" الأب والأخ والمثل الأعلى لكل مواطن ليبيى شريف عاش وصاحب هذا الرجل التقي ،الرجل الذي خاض النضال وعارض الى اخر يوم في حياته، لقد فقدنا اباُ كريما وابناُ من ابناء ليبيا الأبرار. إنا لله وإنا اليه لراجعون.
 
نداء صبري عياد - كندا
 
 
بســـم الله الرحمــــن الرحيــــــم
 
”يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَّرْضِيَّة
فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي“
صدق الله العظيم
 
بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدرة نتـقدم بأحر التعـازي الى آل البركي في وفاة المغفور له بإذن الله الحاج مصطفى محمد البركى نسأل الله العـلى القـدير أن يتغمد الفقيد بالرحمة والمغفرة ويسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا اليه راجعون.
 
د/ حسن عبدالرحمن الحضيري وأبنـــائه
 
 
بسم الله الرحمن الرحيم
 
"يأيتها النفس المطمئنة إرجعي إلى ربك راضية مرضية
فأدخلي في عبادي وأدخلي جنتي" صدق الله العظيم
 
بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدرة اتقدم باحر التعازي الى آل البركي في وفاة والدنا العزيز مصطفى محمد البركي نسأل الله العلي القدير أن يجعل مثواه الجنة وأن يكتبه مع الكرام البررة. اللهم زد في حسناته . وأغفــر اللهم سيئاته وأعفو اللهم عنه وعافه وأكرم نزله ... اللهم وأسكنه داراً خيراً من داره وجيراناً خيراً من جيرانه وأهلاً خيراً من أهله وأكتبه مع الصديقين في جنات النعيم ... ونسأل الله ان يلهم اهله وذويه الصبر والسلوان. "إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ".
 
اخوكم علي امغلية
 
 
بسم الله الرحمن الرحيم
 
"كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ ثُمَّ إِلَيْنَا تُرْجَعُونَ" صدق الله العظيم
 
بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدرة أتقدم بأحر التعازي و المواساة إلى كافة افرد أسرة ألبركي في وفاة الحاج مصطفى محمد ألبركي وادعوا الله إن يتقبله بالمغفرة والرحمة وان يلهم أهله ودويه الصبر والسلوان، وأنا لله وأنا إليه راجعون.
 
الدكتور الهادي شلوف
باريس في 16 أكتوبر 2007
 
 
بسم الله الرحمن الرحيم
 
"يأيتها النفس المطمئنة إرجعي إلى ربك راضية مرضية
فأدخلي في عبادي وأدخلي جنتي" صدق الله العظيم
 
بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدرة اتقدم باحر التعازي الى آل البركي في وفاة الاخ المرحوم مصطفى محمد البركي وندعوا الله ان يتقبله بالمغفرة والرحمة وان يلهم اهله وذويه جميل الصبر والسلوان، وانا لله وانا اليه راجعون.
 
محمد بشير صالح
د. عطيه الفرجانى
 
 
بسم الله الرحمن الرحيم
 
"كل نفس ذائقة الموت وانما توفون أجوركم يوم القيامة
فمن زحزح عن النار وأدخل الجنة فقد فاز وما الحياة الدنيا الا متاع الغرور"
صدق الله العظيم
 
بقلب مؤمن بقضاء الله وقدره أتقدم بأحرّ التعازي الى أل البركي في وفاة المغفور له الحاج مصطفي البركي. أدعوا الله سبحانه وتعالى أن يغفر للمرحوم ويسكنه فسيح جناته، ويلهم اهله وذويه الصبر والسلوان. وانا لله وانا اليه راجعون.
 
عقيله بدر - الولايات المتحدة الأمريكية
 
 
بسم الله الرحمن الرحيم
 
بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره اتقدم باسمى وباسم اسرتى بخالص العزاء وصادق المواساة الى جميع افراد اسرة البركى خارج وداخل ليبيا لوفاة المغفور له باذن الله تعالى المناضل السيد مصطفى محمد البركى سائلين المولى عزوجل ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم اهله وذوية واحبائه الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون ولاحول ولاقوة الا بالله العلى العظيم.
 
محمد الحسن الرضا المهدى السنوسى
 
 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

"كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ ثُمَّ إِلَيْنَا تُرْجَعُونَ"

 

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدرة اتقدم باحر التعازي الى آل البركي في وفاة الحاج مصطفى محمد البركي وندعوا الله ان يتقبله بالمغفرة والرحمة وان يلهم اهله وذويه جميل الصبر والسلوان، وانا لله وانا اليه راجعون.

 
أحمد بوشعالة
 
 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

"يأيتها النفس المطمئنة إرجعي إلى ربك راضية مرضية فأدخلي في عبادي وأدخلي جنتي" صدق الله العظيم

 

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدرة اتقدم باحر التعازي الى آل البركي في وفاة الاخ المرحوم مصطفى محمد البركي وندعوا الله ان يتقبله بالمغفرة والرحمة وان يلهم اهله وذويه جميل الصبر والسلوان، وانا لله وانا اليه راجعون.

 

أخوكم/ الحاج الصابر محمد مجيد

 
 
بسم الله الرحمن الرحيم
 
أتقدم بأحر التعازي إلى الأخ الصديق / حميد الشاعري في وفاة المغفور له والده الحاج / علي الشاعري نسأل الله أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان وأنا لله إنا إليه راجعون.
 
فتحي حويو  - الأسكندرية
 
 
بسم الله الرحمن الرحيم
 
"كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ ثُمَّ إِلَيْنَا تُرْجَعُونَ"
وأشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله
 
بعميق الآسـى والحــزن تلقينـــا خبر وفـــاة المغفور لــه بإذن الله المناضل الحاج مصطفى محمد البركي. لقد كان مثالا صادقــا للوطنية وحب الوطـــن وأفنى حياتــه في نصرة القضية الليبية فالعـــزاء لنــا ولكل الليبين الأحرار في فقدانـــه. نسأل الله العلي القدير أن يجعل مثواه الجنة وأن يكتبه مع الكرام البررة. اللهم زد في حسناته . وأغفــر اللهم عن سيئاته وأعفو اللهم عنه وعافه وأكرم نزله ... اللهم وأسكنه داراً خيراً من داره وجيراناً خيراً من جيرانه وأهلاً خيراً من أهله وأكتبه مع الصديقين في جنة العليين ... ونسأل الله لأهلــه وذويه الصبر والسلوان. "إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ".
 
أم أحمـــد
 

 

libyaalmostakbal@yahoo.com