13/03/2010


 
بسم الله الرحمن الرحيم
 

 
الجمعية الليبية للدفاع عن دستور دولة الاستقلال: بيان صحفي
 
12 مارس/ 2010
 
السيدات والسادة الكرام،
 
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته.
 
عقدت الجمعية التأسيسية اجتماعا دوريا ثمنت في مستهله بالجهود والمساهمات التي تقدمت بها الشخصيات والعناصر الوطنية الليبية للانضمام الي فعاليات اللجنة التأسيسية, وقد اتخذت اللجنة قراراتها وأصدرت التوصيات التلية.
 
اجتمعت الجمعية مؤخراً لمناقشة القضية الوطنية بمشاركات قيمة من أعضائها الجدد للدفع بعمل الجمعية والعمل الوطني ككل الى الأمام. وقد بدأ العمل مؤخرا بارسال مجموعة من الرسائل الى العديد من الشخصيات الوطنية الليبية لدعوتها الى الإنظمام الى الجمعية والمساهمة في أعمالها ووضع سياساتها خلال مرحلة التأسيس. وستتواصل عملية ارسال دعوات العضوية في الأسابيع المقبله ان شاء الله. ولقد أجمع الحاضرون على ما يلي:
 
1. تغيير اسم الجمعية من "جمعية أنصار الدستور الليبي" الى "الجمعية الليبية للدفاع عن دستور دولة الإستقلال" لما يحمله الإسم الجديد من مدلول واضح لهدف الجمعية الأساسي في الدعوة الي استئناف مسيرة الإستقلال طبقاً لدستورنا الليبي الشرعي الوحيد وعبرمؤسساته الديموقراطية، وهو الدستور الذي أسس الدولة وأختاره شعبنا بارادته الحرة وباعتراف دولي من الأمم المتحدة.
 
2. التأكيد على أن الجمعية الليبية للدفاع عن دستور دولة الإستقلال لا تحمل برنامجا سياسيا عدا الدعوة الي عودة البلاد الي الوضع القانوني الصحيح كما ينص عليه الدستور الليبي بوضوح تام. ولذلك فانه لا مانع على الاطلاق في الجمع بين عضويتها و عضوية أي تنظيم أو حزب وطني اخر له رؤيته و برامجه السياسية.
 
3. تعتبر الجمعية نفسها جزء من مكونات المجتمع المدني الليبي وقواه الوطنية المناضلة في داخل الوطن وخارجه، وبذلك فهى تعاهد شعبنا الليبي بالعمل سوياً مع كافة القوى الوطنية بدون أي استثناء، معتمدة في ذلك الإسلوب الديموقراطي الحضارى والحرص علي الوحدة الوطنية، تماماً كما فعل آباؤنا المؤسسين لدولة الاستقلال المجيدة.
 
وفي الختام ندعو الله أن ينصر شعبنا الليبي الصابر المكافح، وأن يجمع شملنا ويوحد كلمتنا وصفنا لاستئناف مسيرة الحرية والاستقلال والرخاء، بقيادة سمو الأمير محمد الحسن الرضا المهدي السنوسي الوريث الشرعي الدستوري لعرش ليبيا.
 
عنهم:
نوري رمضان الكيخيا
د. محمد مبروك بوقعيقيص.
 
للمراسلة: AnsarElDistour@gmail.com