28/05/2009


مجموعة تاويزا للعمل الامازيغي الليبي:
بيان بخصوص تدمير الاثار الليبية في اكاكوس
 
ازول فلاون – السلام عليكم
 
عقد اعضاء مجموعة تاويزا للعمل الامازيغي الليبي يومي الثلاثاء والاربعاء موافق (19/20/5/2009-2959) اجتماعها لتدارس قضية تخريب اثار منطقة اكاكوس. علما ان عمليات التخريب قد طالت عدد كبير من الاثار الليبية لطمس تاريخها وحضارتها وهويتها واقتلاعها من جدورها التاريخية الامازيغية الاصيلة وربطها بروابط لا صله ولا علاقه لها بها.
 
ان عمليات التخريب التي طالت اكاكوس هي حلقة من مسلسل مبرمج ومعد له مند حين طال اكاكوس كما هي كل الاثار الليبية التي تبين وتبرهن ليبية ليبيا وتاريخها المنقوش علي الصخر مند الاف السنين.
 
وبذلك نتوجهة نحن في مجموعة تاويزا للعمل الامازيغي الليبي بدعوتنا هذه الي كل الاعلاميين الليبيين لفتح باب تحقيق لمعرفة المسؤل عن هذه الجريمة البشعة. كذلك دعوتنا موجهة الي المنظمات الدولية ذات العلاقة لفتح تحقيق حول هذه الجريمة المراد بها طمس ذاتنا وحضارتنا.
 
ومن جهتنا في لجنة تاويزا قررنا تكليف عدد من نشطائنا في الداخل بالبداء في اعداد تقاريرهم عن الاثار الليبية المهمشة والمدمرة وكذلك المعرضة للسرقة والتدمير من قبل عصابات اغراضها ليست مادية بالدرجة الاولي , بل هي تعمل في الاساس علي تحطيم الذات الليبية الوطنية واقتلاع الليبيين من جدورهم واصالتهم وتاريخهم وهويتهم وحضارتهم.
 
تانميرت
 
المكتب الاعلامي لمجموعة تاويزا للعمل الامازيغي الليبي
اكـَراو نـ تاويزا ئـ تاووري نـ تمازيغت تاليبيت.
حرر بتاريخ 20/5/2009-2959