13/02/2010

 

اعتصام أهالي ضحايا بوسليم - السبت 13

فبراير 2010 (تقرير: علاء محمد الدرسي)


 
حملة تضامن مع أهالي ضحايا مجزرة سجن أبو سليم - ليبيا... شارك بالتوقيع في هذه الحملة
 
حضر اليوم السبت الموافق 13/2/2010م إلى المكان المعتاد للاعتصام الأسبوعي عدد من أهالي ضحايا مذبحة سجن بوسليم ، حاملين صور ذويهم، ومؤكدين مطالبهم المعلنة سابقاً. وقد أبدى الحاضرين امتعاضهم الشديد من تأخر تقرير السيد محمد بشير الخضار والذي كان من المفترض أن يكون يوم الأربعاء الماضي الموافق 10/2/2010م هو آخر موعد لإصدار التقرير النهائي.
 
وكانت مؤسسة القذافي للتنمية قد أصدرت بياناً بتاريخ 10/8/2009م تناولت فيه إجراءات  مستجدات متعلقة بقضايا سجن بوسليم والحرب على تشاد وقضية عبد الباسط المقرحي، وكان من ضمن ما جاء في هذا البيان أنه قد ((تم تكليف المستشار محمد بشير الخضار المستشار بالمحكمة العليا قاضياً للتحقيق المستقل طبقاً للمادة "13" من قانون المحكمة العليا ويكون لهذا القاضي صلاحيات النائب العام وصلاحيات المدعي العام العسكري فيما يتعلق بهذه القضية.....، كما سيصدر القاضي تقريراً مبدئياً في فترة لا تتجاوز ثلاثة أشهر وتقريراً نهائياً في فترة لا تتجاوز ستة أشهر مع تحقيق تواصل مستمر مع وسائل الإعلام)).  غني عن الذكر أنه لم يصدر تقرير مبدئي خلال ثلاثة أشهر، ولا تقرير نهائي بعد ستة أشهر، ولا يعلم الأهالي عن سير التحقيق شيئاً. وقد استغرب الأهالي عدم صدور حتى تفسير رسمي لهذا التأخير، فضلاً عن عدم الالتزام بالجدول الزمني المذكور.
 
تفرق الأهالي إثر ارتفاع صوت آذان الظهر وهم يؤكدون مجدداً عزمهم على المضي قدماً بالتمسك بمطالبهم العادلة حتى آخر لحظة رغم كل العقبات والعراقيل التي مازالوا يواجهونها، ورغم معاناة بعضهم بسبب كبر السن، ورغم تجاهل الدولة للظروف الإنسانية السيئة التي يعانيها عدد منهم.
 
تقرير: علاء محمد الدرسي

 

 

 

  1. الحاقد علي المخرب
    حسبنا الله ونعم الوكيل في هدا الدجال وجميع من كان يتبع منهجه ونقول لي اهلاناء في ليبيا والله ما نسينكم من اعلان عن قضيتكم والدعاء لكم وتدكرو ان لم تاخدو حقكم اليوم فا سوفا تاخدونه في دار لا يضلم فيه احد يوم القيامه حسب الله ونعم الوكيل في هدا الكافر.
للتعليق على الخبر
الإسم:
العنوان الإلكتروني:
التعليق