21/11/2009
 

يا معمر سليمان: ليس هذا بعشك فادرجي!!

 

علي البوسيفي


 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 
بسم الله الرحمن الرحيم... الحمد لله مؤيد الحق وناصره، وداحض الباطل وكاسره ومعز الطائعين وجابرهم، ومذل الباغين وخاذلهم، وأشهد أن لاإله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمدا عبده ورسوله وصلى اللهم وسلم على آله وصحبه أجمعين ومن تبعهم بإحسان على يوم الدين أما بعد:
 
أيها الإخوان في الله... رحم الله من قال : وكل خير في إتباع من سلف وكل شر في ابتداع من خلف.. يقول ابن تيمية رحمه الله تعالى "الأفضل للناس أن يتبعوا طريقة السلف في كل شيء" فقد كثر الكلام عن الأشاعرة عبر هذا الموقع {ليبيا وطننا}،وهذا من نعم الله فى بيان حقيقة هذه الفرقة المنحرفة المخالفة لمنهج السلف الصالح حتى لايغتر بها عامة الناس ويقعوا فى حبالهم.
 
شاء من شاء وأبى من أبى، من مريدي الأشاعرة فى عصرنا هذا وأخص بمن يكتبون فى موقع {إبراهيم إغنيواه} فقلدوا شيخهم ومتولى كبرهم *الضال الكوثري* فى الطعن فى علماء أهل الحديث وقد تقلد هذا المنصب وسل سيف قلمه المدعو { معمر سليمان } الذى رضي لنفسه طريق أهل البدع والأهواء من البعد عن الحق وأتباع الأهواء ومصاهرة أهل الألحاد فى كتاباتهم وتأيده لهم وهذا والعياذ بالله من الخسران.
 
قال الإمام أبو حاتم الرازي : علامة أهل البدع الوقيعة في أهل الأثر!!. وقال الإمام بن عساكر: لحوم العلماء مسمومة.. ومن وقع فيهم بالسلب أبتلاه الله بموت القلب!!.
 
لاأعلم لماذا هذا التعصب الذى أنت فيه يا أشعري {؟؟} هل هو من المقررات عندكم فى عقيدتكم؟؟ وهل هو من أصول منهجكم ؟؟
 
يامعمر سليمان : ليس هذا بعشك فادرجي!! [1]
دع الكتابة لست منها *** ولو سودت وجهك بالمداد
إن التطاول في العلوم مضرةٌ *** تودي بصاحبها إلى الخذلان
 
يقول فضيلة العلامة الدكتور صالح بن فوزان الفوزان حفظه الله وأيده: ما زال "أهل السنة والجماعة" يردون على المبتدعة، وينكرون عليهم بدعهم، ويمنعونهم من مزاولتها، وإليك نماذج من ذلك: عن أم الدرداء قالت: دخل علي أبو الدرداء مغضبًا فقلت له: مالك؟ فقال: (والله ما أعرف فيهم شيئًا من أمر محمد إلا أنهم يصلون جميعًا).
 
جاء رجل إلى الإمام مالك بن أنس - رحمه الله - فقال: (من أين أحرم؟ فقال: من الميقات الذي وقت رسول الله - صلى الله عليه وسلم وأحرم منه، فقال الرجل: فإن أحرمت من أبعد منه؟، فقال مالك: لا أرى ذلك، فقال: ما تكره من ذلك؟، قال: أكره عليك الفتنة، قال: وأي فتنة في ازدياد الخير!؟ فقال: فإن الله تعالى يقول: ﴿فَلْيَحْذَرِ الَّذِينَ يُخَالِفُونَ عَنْ أَمْرِهِ أَنْ تُصِيبَهُمْ فِتْنَةٌ أَوْ يُصِيبَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ﴾ [النور:63]، وأي فتنة أعظم من أنك خصصت بفضل لم يختص به رسول الله - صلى الله عليه وسلم).
 
هذا نموذج، ولا زال العلماء ينكرون على المبتدعة في كل عصر - والحمد لله.. فعندما يكتب المحمودى وسالم بن عمار وسليمان عبدالله فى الرد على المدعو معمر سليمان.
 
فأعلم أخي القاري أن هذا من الذب على السنة والرد على المبتدعة ومن يدافع عنهم، وينتهج منهجهم ومعمر سليمان أحد مريدي الأشاعرة الذى سولت له نفسه فى الطعن والكذب على أهل الحديث والبغي عليهم. وهذه أبيات تعدد الصفات السبع التي اثبتها الأشاعره:
 
إعلم بأن الأشعري قد أثبتا سبع صفات للإله يافتى
سمع كلام قدرة كذا الحياه إبصار علم وإرادة الإله
 
هل تنكرون هذا يا أشاعرة؟؟؟
هل تنكر مايقرره شيخك الضال الكوثري والجاهل الهرري؟؟؟؟؟
 
يامعمر سليمان ألا فاستحي و"عشك فادرجي"
 
وحاصل الأمر أن معمر سليمان من أجهل القوم بأصول الدين وأكثرهم تجنيا على أهل السنة وحقده عليهم . ولا أحد أبغض إلى قلبه من شيخ الإسلام ابن تيمية والشيخ محمد بن عبدالوهاب رحمهما الله ورزقهم الجنة. وكتاباته خير دليل على ذلك ويكفيه أنه يعد الجمهور *الأشاعرة والماتريدية فقط،* ومن كان على عقد السلف الأول قبل الأشعري وانتحل نهجهم فهو مجسم بغيض عندهم.نعوذ بالله من الضلال.
 
يقول الشافعي:
 
قالوا سكت وقد خوصمت قلت لهم إن الجواب لباب الشر مفتاح
والصمت عن جاهل أو أحمق شرف وفيه أيضا لصون العرض إصلاح
أما ترى الأسود تُخشى وهي صامتة والكلب يخسى لعمري وهو نباح
 
وليعلم مريدي الأشاعرة على موقع ليبيا وطننا إننا والله لانحب الجدال ولا كثرة الردود فالسلف كانوا يحافظون على أوقاتهم وأن الواحد منهم ليتحسر على ذهاب وقته فى غير ذكر الله، قال الحسن البصري رحمه الله: يابن آدم، إنما أنت أيام، إذا ذهب يوم ذهب بعضك. وقال أيضًا: يابن آدم، نهارك ضيفك فأحسِن إليه؛ فإنك إن أحسنت إليه ارتحل بحمدك، وإن أسأت إليه ارتحل بذمِّك، وكذلك ليلتك. وقال: الدنيا ثلاثة أيام: أما الأمس فقد ذهب بما فيه، وأما غدًا فلعلّك لا تدركه، وأما اليوم فلك فاعمل فيه. وقال ابن مسعود رضي الله عنه: ما ندمتُ على شيء ندمي على يومٍ غربت شمسه، نقص فيه أجلي ولم يزدد فيه عملي. وقال ابن القيِّم رحمه الله: إضاعة الوقت أشد من الموت؛ لأن إضاعة الوقت تقطعك عن الله، والدار الآخرة والموت يقطعك عن الدنيا وأهلها. وقال السَّرِيُّ بن المُغَلِّس رحمه الله: إن اغتممت بما ينقص من مالك، فابكِ على ما ينقص من عمرك.
 
واليوم نرى والله المستعان ممن خاب سعيهم قد جمعوا خيلهم ورجلهم وجلسوا أمام جهاز الكمبيوتر وأخدوا ينسخون ويلصقون كل شاردة وواردة، ويطعنون فى علماء أهل السنة والجماعة أهل الحديث فإن لله وإنا إليه راجعون. قيل ل عمر بن عبدالعزيز يوماً: "أخّر هذا العمل إلى الغد"، فقال: "ويحكم؛ إنه يعجزني عمل يوم واحد، فكيف أصنع إذا اجتمع على عمل يومين؟ "ومن أقواله: "إن الليل والنهار يعملان فيك، فاعمل فيهما".
 
وها هنا اتيت بكلام الضال الشيخ سعيد فودة قبح الله وجهه وطعنه في السلف الصالح أهل القرون الأولى وهذا مما جرت عليه العادة عند رويبضة الأشاعرة ومريديهم.
 
طعنه في السلف الصالح أهل القرون الأولى
 
قال سعيد فودة في "كاشفه" (ص191): ".... نعم يوجد بعض المجسمة من أهل القرون الأولى أثبتوا لله تعالى الأعضاء والأركان!"
 
طعنه في علماء الحديث
 
قال سعيد فودة في "تدعيم المنطق" (ص175): (إن الواقع تاريخياً يدلل على أن بعض علماء الحديث كانوا من المجسمة أو من المتأثرين بمنهجهم بشكل عام بل يمكننا الادعاء بسهولة أن كثيرا من الذين تمسكوا بهذا المصطلح كانوا من المنتمين إلى عقائد المجسمة أو من المتأثرين بهم خاصة في القرن الثالث الهجري والرابع وخاصة من الذين انتسبوا إلى مذهب الإمام أحمد).
 
فهل ستوافق شيخك يامعمر سليمان ؟؟؟؟
 
إن تصريح استواء الرحمن ** قد أتى في سبع مواضع من القرآن
اعرف طه ويونس السجد** وأنزل الله الحديد والفرقان
آيات من الرحمن إن تلوتها ** ارتعدت الفرائص والأركان
 
((...لا تعجب من كثرة أدلة الحق وخفاء ذلك على كثيرين، فإن دلائل الحق كثيرة، والله يهدي من يشاء إلى صراط مستقيم، وقل لهذه العقول التي خالفت الرسول في مثل هذه الأصول: عقول كادها باريها..))
 
درء تعارض العقل والنقل
 
فعليكم أيها الأشاعرة، أن تلتزموا طريقة سلفنا الصالح وأن تبتعدوا عن الآراء والشذوذ كما قال بعضهم:
 
دين النبي محمد أخبار نعم المطية للفتى الآثار
لا تغفلن عن الحديث وأهله فالرأي ليلٌ والحديث نهار
ولربما غلط الفتى أثر الهدى والشمس بازغة لها أنوار
 
يقول على رضي الله عنه "لو كان الدين بالرأي لكان أسفل الخُف أولى بالمسح من أعلاه, ولقد رأيت رسول صلى الله عليه وسلم يمسح على ظاهر خُفيه، ما كان يمسح على باطن خُفيه".
 
فأين عقولكم؟؟؟؟
 
يامعمر سليمان شيوخ وأقطابك من الأشاعرة قد كفروا أهل السنة ولايشك في هذا إلا رجل جاهل قد أعمى الله بصيرته فشيوخك هم الذين كفروا وما يزالون يكفرون أتباع السلف؛ بل كفروا كل من قال إن الله تعالى موصوف بالعلو وحسبك تكفيرهم واضطهادهم لشيخ الأسلام ابن تيمية وهو ما لم يفعله أهل السنة بعالم أشعري قط. شئت ام أبيت؟؟؟؟
 
يقول علاء الدين البخاري (ان ابن تيمية كافر, وان الامام السبكي معذور بتكفير ابن تيمية)، راجع كتاب (فضل الذاكرين والردّ على المنكرين لعبد الغني حمادة ص 23 ). وقال الأشعري الأخر عبد الله الغماري المغربي في هامش كتابه الرد على الألباني: (وقد ذكر أبو عبد الله علاء الدين البخاري العجمي الحنفي المتوفى سنة 841هـ أن من أطلق على ابن تيمية شيخ الإسلام، فهو بهذا الإطلاق كافر، انظر الضوء اللامع [9: 292].
 
هذا غيض من فيض لا ينضب.
 
قال العلامة حافظ الحكمي رحمه الله في علو الله تبارك وتعالى:
 
علو قهر وعلو الشان ... جل عن الأضداد والأعوان
كذا له العلو والفوقية ...على عباده بلا كيفية
 
أين ذهب عقلك يوم أنكرت الأستواء يامعمر سليمان؟؟ سبحان الله وبحمده... قال ابن قدامة رحمه الله في كتاب المناظرة في القرآن ص35: ولا نعرف في أهل البدع طائفة (يكتمون) مقالتهم ولا يتجاسرون على إظهارها إلا الزنادقة و(الأشعرية) ا.هـ
 
عليكم يا معمر سليمان وكل الأشاعرة بالتسليم لأمر الله وأمر الرسول، اذا أتاك حديث وسلمت ورضيت عليك التسليم بالرضا، رضيت وقبلت فكف واسكت عن الخوض والجدال في الدين بغير بصيرة، عليك بالتسليم تسلم بأمر الله وأمر الرسول، وترضى بالآثار وتكف وتسكت عن الخوض والجدال وأدعوا المريد الأخر، المصراتي بأن يلتزم منهج السلف ولايغتر بمعمر سليمان فطريق السلف أسلم لكما. نسأل الله العلي القدير أن يأخد بأيديكما وأن يردكم لدينه رداً جميلا.
 
كتبه حامداً الله ومصلياً على نبيه محمد صلى الله عليه وسلم تسليماً كثيرا الفقير إلي عفو ربه
 
علي البوسيفي غفر الله له ولوالديه
الاربعاء 1430/12/01 هجري - 2009/11/18 ميلادي
 

[1] أي: ليس هذا الأمر لك فيه حق، فدعيه . يضرب لمن يرفع نفسه فوق قدره.
 
أشكر الأخوة المحمودي، وسالم بن عمار، وسليمان عبدالله على ما بذلوه في تجلية الحق وفضح الباطل، ونشكر لكم نشر المقالات الهادفة والردود المحكمة، فى نقض ضلال الأشاعرة، والملاحدة، والشيوعيين وأذناب الأغريق قبح الله وجوهوهم ولاننسى الأخ المرتاح الذى دافع عن السنة بأشعاره الطيبة ضد الملاحدة وضرايرهم.
 
لتذكير إخواني المسلمين... ((فَضْلُ العَشْرِ مِنْ ذِي الحِجَّةِ)): عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللهُ عَنْهُمَا قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيهِ وَسَلَّمَ: «مَا مِنْ أَيَّامٍ الْعَمَلُ الصَّالِحُ فِيهَا أَحَبُّ إِلَى اللَّهِ مِنْ هَذِهِ الأَيَّامِ » قَالُوا: يَا رَسُولَ اللَّهِ وَلاَ الْجِهَادُ فِي سَبِيلِ اللَّهِ؟ قَالَ: «وَلاَ الْجِهَادُ فِي سَبِيلِ اللَّهِ إِلاَّ رَجُلٌ خَرَجَ بِنَفْسِهِ وَمَالِهِ فَلَمْ يَرْجِعْ مِنْ ذَلِكَ بِشَيْءٍ ».أخرجه أحمد.
 

 

الجالي بخاطرها
يا سيد بوسيفي والكلام للجميع دوختونا علي اثر ما نا دايخين كل شوي واحد طالع وكاتب كلمتين وبعدها رد ورد علي الرد ورد علي رد الرد وقصة معاش بت تنتهي ارسولكم علي بر وخلونا نرسو راهو في النهاية اللي صاير بينكم كله يصب في صالح حكيم وجماعته لاحول ولاقوة الا بالله.

للتعليق على المقال
الإسم:
العنوان الإلكتروني:
التعليق