01/02/2009

 


 
ما ننتظر من المعارضة ؟؟
السلام عليكم ورحمة الله
 
دائما ننتقد احيانأ المعارضة واحيانأ اكثر النظام وفي الغالب يكون هذا اعتراض من وجهت نظرنا لما نمر به من ظروف صعبة في ليبيا.. ننتقد النظام ونسبة لأنه سبب ما نحن فيه وننتقد المعارضة لائننا نشعر انها لا تفعل الكثير او نحن نطلب منها الكثير وقد لا نراعى في هذا كل وقت وظروفه ولعلهم يفعلون اكثر من جهدهم ولكن هناك عقبة كبيره تقف امامهم اسمها معمر القذافي يملك المال ويغرس عروقه فى ارض ليبيا بماله وجاهه وسلطانه الذين منحه لنفسة على حساب الليبيين ومن اموال الليبيين ومن حياة الليبيين ولو لمنا على المعارضة فذالك من عشمنا اولآ ومن حرقتنا على انفسنا وما نمر به ثانية.
 
فقط يبقى اننا او انا اريد من يجيبنى على بعض الأسئلة التي لم اجد لها اجابة فبالله عليكم من يملك لها اجابة قاري او معارض او حتي من زمره النظام الذين يدخلون الي مواقع المعارضه اكثر من الليبيين ما الذي يدفع معمر ان يفعل كل هذا بالليبيين كل هذا الحصار والجوع والامراض ؟ هل الكرسي وكلنا يعلم انه ليس السبب... فما السبب بالله عليكم ؟
 
لماذا لم ترفع قظايا ضد القذافي وزمرته بعمل جرائم ضد الانسانية ؟ وكلنا يعرف استشهاد قرابة 1400 فى غزه وقد قبلت اسبانيا القضية وفتحت وهناك اماكن اخري تفتح فيبها القضية مع جبروت اسرائيل ودعم امريكا ولكنها تعانى الان فلماذا لا نفعل مثلهم وكلنا يعرف اسرائيل قتلك الناس فى حرب وقرابة 22 يوم اما نحن فى نصف يوم يموت ما يقارب من شهداء غزة فلماذا اجيبونا ؟
 
هل من المعقول معارضة مثل معارضة النظام الليبي لا تمتلك ان تنشئ قناة فضائية ؟ ام انها لم تقرر هذا ولم تضعه فى حسبانها... جربوا بالله عليكم ربما نتبرع بمرتبنا افضل من ان ندفعه فى اشياء لا تعني ؟
 
نعرف انة في ظل حكومة امريكا السابقة لم تكن هناك مساحة للمعارضه ان تفعل شى وخصوصا انها حكومة المال والنفط ونحن نعرف هذا والسؤال: هل سيكون هناتك تغيير فى ظل الحكومة الحالية وكلنا يعرف انهم لن يكونوا فى تعاملهم مع القذافي مثل الحكومة السابقة ؟
 
انشرو لنا ما تقومون به مهما كان صغيرا لأننا ننتظر ان نرى اى شى مهما كان صغيرا فكل كلمة قد تزيح من عرش الشيطان حجر... القنوات الفضائية لماذا المعارضة الليبية متغيبة عنها ؟
 
هل حقا هناك في المعارضة من يصدق حكاية الاصلاح فى ليبيا ؟
 
سقط نظام رومانيا سابقا وكلنا يعرف قبظتة الحديدية ولكن هناك من قال كلمة فاسقطت عرش فبالله عليكم اجتهدوا اكثر فى النزول للمنابر فى القنوات حتي لو نشحت هذه اللقائات ولا ننتظر ان تاتى لنا ففي ليبيا ربما لن ياتى الجديد الا اذا تبنت احد المجموعات فكرة التغيير بكل الطرق فى ليبيا عندها قد نسمع بمشاكل ليبيا فى الاذاعات وعندها قد نجد من يستقبل المعارضة ويدعوها ويتسابق لدعوتها فلا تتبنوا المنهج السلمي كثير او على الاقل قولو منهج قابل ان يناقش وان يدخله ولو بعض اطياف المعارضة.
 
ننتظر رد من معارض او مناصر او متصفح وقع على موقع المعارضة...
 

ابو تمام
libya_libya_libya2@yahoo.com