13/02/2009

 


 
تحب تفهم اتدوخ
 
المنارة في لقاء مع السيد محمد نجل المرحوم عمار ضو يقول:
 
قمنا بإعداد مذكرة للخارجية بهذا الشأن في العام 2007 وطلبنا من الدولة الليبية رفع دعوى ضد الحكومة الإيطالية باعتبار الجريمة وقعت على أراضيها وكان ذلك في شهر ناصر 2007 وطلبنا منهم الرد على مذكرتنا خلال 15 يوماً فردت الخارجية بعد شهر من مراسلتنا بأنهم غير مختصين برفع دعاوى في هذا الشأن واعتبرنا ذلك رفع يد الخارجية عن ملف والدنا.
 
********
 
22عمار ضو أمين المكتب الشعبي الليبي بروما تم اغتياله يوم أي النار 1984ف
 
********
 
 
ليبيا ترفع دعوى قضائية ضد صحيفة مغربية نشرت كاريكاتوراً للقذافي: علمت «الشرق الأوسط» أن السلطات الليبية تقدمت بدعوى قضائية لدى المحكمة الابتدائية بالرباط ضد مصطفى العلوي مدير نشر صحيفة «الاسبوع الاسبوعية. وقد قدمت الدعوى عن طريق وزارة الخارجية المغربية الخميـس 30 ذو القعـدة 1424 هـ 22 يناير 2004 العدد 9186.
 
********
 
بيان صادر عن نقابة محامي طرابلس بخصوص التحقيقات الجارية ضد أحد أعضائها:
 
في سابقة لم يشهد التاريخ القضائي في جماهيريتنا العظمى مثيلا لها اتخذت النيابة العامة إجراءات تحقيق في وقائع انقضت بمضي المدة ضد أحد أعضاء هذه النقابة الزميل الدكتور جمعة عتيقة فبعد أن قال القضاء الليبي كلمته العادلة في حق زميلنا المذكور بشأن واقعة مقتل المرحوم فرج عمر مخيون التي حدثت بمدينة روما بتاريخ 1985-1- 13ف حيث قضت محكمة جنايات طرابلس في حكمها الصادر بتاريخ 1991-8- 13 في الجناية رقم 553/37 ق ببراءته من تهمة الاشتراك في مقتل المذكور وتأييد حكمها من المحكمة العليا في حكمها الصادر بتاريخ 1992-12- 15ف في قضية الطعن الجنائي رقم 223/39 ق.
 
وقد أمضى الزميل بسبب هذه التهمة سبع سنوات من عمره داخل أسوار السجن وحتى بعد الحكم ببراءته لم يفرج عنه إلا بتدخل كريم من الأخ قائد ثورة الفاتح العظيم.
 
********
 
وكانت أسرة السفير الليبي عمار ضو التقازي الذي اغتيل في مكتبه بروما عام 1984م قد قالت: "إنها تقدمت ببلاغ للنائب العام في أغسطس 2008 تطالبه بفتح تحقيق في واقعة الاغتيال بعد أن أبلغتهم الخارجية الليبية بعدم علاقتها واختصاصها بمتابعة قضية التقازي".
 
http://www.moheet.com/show_news.aspx?nid=220057&pg=21
 
********
 
كان والدي "عمار ضو التقازي" أميناً للمكتب الشعبي الليبي بروما وذات يوم عندما كنا في انتظاره للغذاء سمعنا إطلاقات نارية أمام المنزل وعندما أطل شقيقي من الشرفة رأى شخصاً ملقى على الأرض فأخبر والدتي بذلك، وعندما رأته قالت بأنه والدكم ونزلنا بسرعة فوجدناه ملطخاً بالدماء ومصاباً بعدة رصاصات.
 
********
 
في الثامن والعشرين من مايو 1981 قام عملاء النظام بإغتيال الشهيد النقيب عبدالحميد عبدالسلام الريشي داخل المكتب الشعبي (السفارة) بروما. كان الشهيد قد جرح في تشاد عندما كان ضمن القوات المسلحة الليبية هناك ونقل الى روما للعلاج وتم استدعاؤه ليلا الى المكتب الشعبي حيث جرى اطلاق أعيرة نارية علية من الخلف بينما كان جالسا مع أمين المكتب الشعبي عمار ضو.
 
http://libyanfsl.com/ملفاتخاصة/ملفاتأخرى/tabid/103/mid/485/newsid485/1884/language/en-US/Default.aspx
 
********
أسئلة:
  • هل المرحوم عمار ضو تم اغتياله في مكتبه أم أمام منزله؟؟
  • هل الخارجية الليبية او مايسمى بالسلطات الليبية لها الحق في رفع دعاوي ضد رسامي الكاريكاتور ولا تملك الحق في رفع دعاوي ضد قاتلي ممثليها؟
  • هل يحق للنيابة العامة اعتقال شخص 45 يوما على دمة التحقيق؟
  • هل يحق للنيابة العامة فتح التحقيق واحتجاز المتهم الدي تم تبرئته مرتين من نفس التهمة؟
  • وهل يعقل ان يبقى شخص في السجن سبع سنوات رغم تبرئته...وبعد خروجه ببضع سنين يتم القبض عليه مجددا بنفس التهمة؟؟
  • يقولون ان ما اثار القضية هو مقالات في مواقع المعارضة تتحدث عن ان منظمة البركان تبنت اغتيال فرج مخيون وانها في بيانها اشارت الى اغتيال عمار الدي حدث قبلها بسنة... فهل هدا البيان يدخل العقل؟؟
  • وان كان البيان صحيحا.. فهل عتيقة انظم للمنظمة قبل ان ينظم للمعارضة ؟ علما بأنه انظم للجبهة بعد حادثة الأغتيال ؟
  • ان كانت نيابتنا الموقرة تتخد منشورات جبهة الأنقاد دليلا تستند عليه لمحاكمة متهميها... فهل ستقوم النيابة العامة بالتحقيق في حوادث اغتيال رجالات ليبيا في الداخل والخارج على أيدي عناصر جهاز التصفية التابع ل الزادمة سابقا ؟
********
 
أترك الأجابة لكم......
 
ولد الشيخ