23/12/2009
 

هل سيصدر القضاء الليبي أمرا
بالقبض على التهامي خالد!!
 
موقع "السياسي الليبي" - 22 ديسمبر 2009

 
نشرت هيومن رايتس واتش يوم 21 ديسمبر 2009 خبرا تقول فيه:
 
... وفي اجتماع مع هيومن رايتس ووتش في 12 ديسمبر/كانون الأول، أكد العميد التهامي خالد، رئيس جهاز الأمن الداخلي، أن جهازه يحتجز 330 سجيناً إما أتموا بالفعل فترة السجن المفروضة عليهم أو برأتهم المحكمة، في سجن بوسليم. وقال إن الجهاز يرى أن الرجال خطر على الأمن بسبب آرائهم الجهادية، وأن القضاة الذين أمروا بالإفراج عنهم “لا يفهمون” الموقف، وفي بعض الحالات برأوا المدعى عليهم لوجود أخطاء إجرائية. وقال: “القانون شيئ تقليدي”ولكن جهاز الأمن الداخلي “يفهم الواقع الصحيح”. وقد أكد أمين اللجنة الشعبية العامة للعدل في مناقشاته مع هيومن رايتس ووتش، أن مكتب النائب العام أمر بالإفراج عن هؤلاء السجناء لكن جهاز الأمن الداخلي رفض الالتزام بالأمر. وأوضح أن الأمن الداخلي يسيطر على سجن بوسليم. كما قال السيد أمين العدل أن القضاء ليس بوسعه الأمر بفتح التحقيق مع مسؤولين بالأمن الداخلي لأن عملاء الجهاز يتمتعون بالحصانة من الملاحقة القضائية، ما لم يأمر أمين اللجنة الشعبية العامة للأمن العام (وزير الداخلية) برفع الحصانة. وقال أمين العدل لـ هيومن رايتس ووتش: “رجال الأمن الداخلي في ليبيا فوق القانون… هذا فساد”. (لقراءة الخبر كاملا من هيومن رايتس واتش) أضغط هنا.
 
بعد أن تفكر في ما قاله العميد (التهامي خالد)، رئيس جهاز الامن الداخلي في ليبيا، وما أكده السيد (أمين اللجنة الشعبية العامة للعدل) يوم 12 ديسمبر 2009، هل تعتقد معنا أن القضاء الليبي، الذي أصدر أمرا بالقبض منذ مدة على السيد (جمال الحاجي)، نظرا لاتهامه كما يقال بإهانة القضاء الليبي، سيصدر الايام القادمة كذلك أمرا بالقبض على السيد (التهامي خالد)، رئيس جهاز الامن الداخلي الليبي، نظرا لإهانتة الواضحة للقضاء الليبي، في تصريحه لمنظمة (هيومن رايتس واتش)، المنشور أعلاه. وإذا لم يحدث ذلك، فما هو رأيك في القضاء الليبي، وهل أصبحت متأكدا الان، أن رجال القضاء في ليبيا، ومعهم (أمين اللجنة الشعبية العامة للعدل) قد كانوا ولا زالوا ، مجرد ممثلون يقومون بدورهم في جهاز الدولة الليبية، حتى لايقال أن ليبيا لاتمتلك جهاز قضائي مثل بقية دول العالم. وهل تعتقد أنه سيأتي يوم نرى فيه أولئك الممثلون لدور القضاة في ليبيا، يتركون ساحات المحاكم الليبية، لكي ينضموا لإحدى فرق المسرح الليبي وخاصة الكوميدية منها، لكي تتفق مهنتهم مع مقولة (الرجل المناسب في المكان المناسب).
 
السياسي الليبي
http://lyrcc.wordpress.com/2009/12/22/tohami/
 

 

  1. الساعدي
    هل يملك القضاة في ليبيا الشجاعة للرد على هذه الاهانة؟ هل يستطيعوا قضاتنا الاشاوس الاعتصام وعدم الذهاب الى المحاكم نتيجة أهانة التهامي خالد؟ هل سيفعل القضاة ما فهله قضاة الباكستان ويعتصموا؟ لا أضن شيء من هذا سيحدث ، لماذا لأنهم ليسوا بقضاة، ولا أمين العدل بأمين، ولا عادل.
  2. سامي
    اكبر ممثل هو وزير العدل وعصابته.
  3. الجنزوري
    يا سيدي هذا التهامي محمي من العصابة الحاكمة القذافي وابنه سيف فهو مجرم واول ليبي يقوم تصفية الليبيين في الخارج لقد كان يشرف علي مكتب التصفية الجسدية للمعارضين وهذا المكتب في السفارة الليبية بباريس
  4. مواطن ابن الوطن وان كان خارجه
    اخوتي امنوا على هذا الدعاء... اللهم انت الملك القادر القائم القوي القاهر الناصر ذو البطش الشديد الفعال لما يريد الهي معمر القذافي وابنائه والتهامي خالد وحاشيتهم ومن يساعدهم عبيد من عبيدك بغوا علينا وتجبروا وانت الحكم العدل وقد خاصمناهم اليك وتوكلنا في كشف مظلمتنا عليك فانزل عليهم يارب بلاء يعجز عن دفعه اهل السماوات والارضين حتى يعرفوا قدر نعمتك عليهم وعافيتك لهم وارسخ على هامتهم رسوخ السجيل على اصحاب الفيل واقصمهم ودمرهم ونكسهم وخذهم اخذ عزيز مقتدر (فأخذهم الله بذنوبهم وما كان لهم من الله من واق), وحسبي الله ونعم الوكيل
  5. الغريب/ الاعتراف سيد الادلة
    مكالمة عبد الله السنوسى للقذافى قبل اطلاق النار على السجناء مسجلة لدى القضاء الدولى والقذافى سمعها بنفسه
للتعليق على الموضوع
الإسم:
العنوان الإلكتروني:
التعليق