05/05/2009

 


 

إطلاق سراح سجين غاني متهم بالتنصير في ليبيا

 
 
افادت مصادر صحيفة بأن ليبيا قد إستجابت لوساطة نائب الرئيس الغاني جون دراماني ماهاما لإطلاق سراح مواطن غاني حوكم بالسجن لمدة 25 عاما لمحاولته الدعوة للتنصير في ليبيا. ونقلت وكالة (بانا) الاخبارية عن مصادر رسمية في غانا أن ماهاما عاد مؤخرا إلى البلاد بعد زيارة لليبيا استغرقت ثلاثة أيام ومعه دانيال بيادو الذي يقضي عقوبة بالسجن منذ عام 2001 بتهمة امتلاك نصوص تبشيرية مسيحية باللغة العربية وحسب الوكالة فإن تقارير صحفية نشرت في أكرا أول أمس الجمعة أن بيادو (في الثلاثينات من عمره) الذي سافر إلى ليبيا في عام 1998 طلب كتبا تبشيرية من منظمة في أمريكا أرسلت إليه عبر البريد. وزعمت هذه التقارير أن السلطات الليبية المختصة إعترضت هذه المواد وألقت القبض عليه وقال ماهاما نائب الرئيس الغاني إن الحكومة الغانية عندما سمعت بالقضية لدى توليها السلطة في يناير الماضي بعثت خطابا إلى السلطات الليبية عبر مبعوث ليبي خاص طلبت فيه العفو عن بيادو وأضاف نائب الرئيس الغاني أنه بحث مع العقيد معمر القذافي إحياء اللجنة المشتركة الليبية الغانية للتعاون وملفات المصالح المشتركة إلى جانب مسيرة الإتحاد الإفريقي.
 
لماذا كل هذا الخوف من التبشير.. الحكم بالسجن لمدة 25 عاما لمحاولته التبشير للمسيحية في ليبيا؟ لماذا كل هذا الخوف؟ اليس المسلمين وعلى رئسهم ليبيا يرصدون المليارات من العملة الصعبة للدعوة الاسلامية؟ وجمعية الدعوة الاسلامية الليبية لها فروع في جميع انحاء العالم؟ لما كل هذه الازدواجية ؟ سؤال يطرح نفسة؟ هل الدين الاسلامي ضعيف وهش لهذه الدرجة التي تجعله يضمحل في نقاط محدودة ويدافع عنه بكل هذه الشراسة !! 25 عاما لمحاولته التبشير؟
 
احمد البوسيفي

 

 

 

الشيخ صبري: حق اختيار المعتقد حق طبيعي للجميع، ولكل انسان حقه في التفكير ورفض هذا وقبول ذلك بدون اي ضغط من اي جهة اسلامية ام مسيحية، وانا شخصيا اعرف اكثر من ليبي وليبية تنصرت وغيير دينهم من الاسلام الى المسيحية وبقناعة تامة وهم يمارسون طقوسهم الدينية في منازلهم حيث لا يستطيعون ممارستها في الكنائس لانها ممنوعة على الليبيين.

راكان: السلام عليكم... الحمدلله انك من المعارضة ومش فى ليبيا يا احمد تبى بلادنا يصير فيها مسيح؟؟؟

ناصر: إلى البوسيفي كاتب المقال.. ليست المسألة خوف من التبشير وأنما هي: (1) {تَنزِيلٌ مِّنَ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ} (2) {كِتَابٌ فُصِّلَتْ آيَاتُهُ قُرْآناً عَرَبِيّاً لِّقَوْمٍ يَعْلَمُونَ}(3) {بَشِيراً وَنَذِيراً فَأَعْرَضَ أَكْثَرُهُمْ فَهُمْ لَا يَسْمَعُونَ}. وهي: {إنا أرسلناك بالحق بشيرا ونذيرا} لقد بُشرنا وأنتهى الأمر.. رسالتنا أخر الرسالات وأنقاها نحن من يجب أن يبشر بالخير لا هم.

افساطوي: امازيغ نفوسة ابشرو بالنصرانية؟!! السيد الجادوي اين هو والموقع اللي طلع جديد باسم امازيغ نفوسة ابشرو بالنصرانية؟ لماذا التلويح بكلام لا اساس له؟ بحتث على كل المواقع الامازيغية فلم اجد اي ممن تدعيه. ومن هذا المنبر انبه الجميع من هذه النوعية التي ترمي الاحجار في البرك الراكدة.

الجادوي: سبحان الله يفتحها على وسعها للعبيد وبعدين اشدهم واقول ابشرو بالنصرانية.. تي المفروض ما يخشوش النماذج هذي بكل واعدام لو خش ما ناقصنا الا المبشرين... من وسائل التبشير اللي يتبعها الغرب والمفضوحة اللعب على وتر الامازيغية وتشويه صورتها في الداخل الليبي والاحاء بان فيهم نصارى شوف الدنائة لوين وصلت... فيه موقع طلع جديد من فتره باسم امازيغ نفوسة بكل وقاحة موقع نصراني وكان الامازيغ في ليبيا نصارى.. لعنة الله على اللي دار الموقع وعلى الدولة الفاشلة اللي تخلي مواقع زي هذي تحمل اسماء اجزاء من قبائل ومواطنها الغالية.. وفي هذا الزمن اللي فيه ضعب في الايمان لدى البشر وعدم معرفة دينية والكثير من التدهور الاخلاقي وغيره نخاف بصدق من حملات التبشير بالدولة تصرف الملايين للدعوة في الخارج بينما لا نسمع لها ذكر في الداخل بين شباب الوطن وهم الاهم.

ليبى: السلام عليكم.. اود انقول الى كاتب هدا المقال ان ليبيا بلاد مسلمة وفى الدين الاسلامى يحرم التبشير بديانة اخرى داخل اراضى المسلمين وهدا كان اللى ناقص الا ان تبشرونا بالمسيحية.
 
للتعليق على الموضوع
الإسم:
العنوان الإلكتروني:
التعليق