14/05/2009

 


 

عدم مصداقية استطلاع علاء المدني

 

مازال البعض من أصحاب المواقع الليبية  يمارس في هواية الدجل والكذاب والخداع للناس ويتصور انه يستطيع يخدع الناس عل طول الوقت.. ومنذ فترة وهؤلاء المساكين يمارسون في هذا الدجل والكذب على الناس بالكتابة بأسماء مستعارة تارة وإصدار بيانات بأسماء منظمات وأحزاب تارة أخر ويخدع في نفسه أن هناك معارضة في الداخل وترسل في البيانات لمواقعهم "النضالية" في الخارج. وهو كذب على النفس للأسف ويظن إن الناس غير منتبهة لهذه الحركات الصبيانية الغبية.
 
والإنسان المتابع للمواقع الليبية لا يجد صعوبة في التعرف على حقيقة هذه الشخصيات والاسماء المستعارة المستخدمة من قبلهم للرد على الاخرين والطعن فيهم ويتعلل البعض انهم كتاب من الداخل ولكن لا يستطعيوا الظهور باسمائهم الحقيقية فتجد نفس الاخطاء التي يقع فيها هذا الشخص المعروف لما يكتب مقال باسمه هي نفس الاخطاء ونفس الاسلوب في المقالات والتعليقات التي تكتب بهذه الاسماء المستعارة.

 

 
اخر هذه الفرقعات لهؤلاء الأغبياء هو استطلاع للرأي باسم علاء المدني عن المواقع الليبية بصراحة لم أعير هذا الاستطلاع أي اهتمام عندما نشر لكن لما وجدت ان هناك مواقع مهتمة به ونشرت النتائج لهذا الاستطلاع قلت في نفسي حتى هذا الموضوع فيه "إنّ" شنو قصة موقع ما يأخذ أكثر الاصوات رغم تواضع هذا الموقع وهو عبارة عن كشكول للمواقع الليبية الاخرى يعني لا يوجد فيها أي شيء متميز يستحق ان يكون هو افضل المواقع مصداقية ومتابعة وفائدة ووضع تحت  كلمة فائدة الف خط. المهم تابعت الموضوع وعملت حساب مع الموقع الذي عاملين فيه هذا الاستطلاع فوجدت بأن باستطاعة صاحب الاستطلاع التلاعب في نتيجة الاستطلاع كما يريد بهده الطريقة وحسب هذه الصور:
 
ويمكن تضع الرقم الذي تريد بهذه الطريقة:
 
 
وعملت فعلا استطلاع وفي دقيقتين كانت هذه النتائج:
 
يعني كما تريد بمعنى صاحب الاستطلاع يستطيع ان يضع الرقم في خانة التصويت كما يحلو له.. يعني لا مصداقية لمثل هذه الاستطلاعات وهو تزوير للأسف كما تفعل الأنظمة الحالية في وطننا العربي عندما تزور الانتخابات للحاكم ويفوز بـ 99%. يستر الله ان يحكموا أمثال هؤلاء ويديروا انتخابات شنو يصير بالله هذه مواقع على النت فقط شوف ماذا فعلوا  لنيل الافضلية والفوز؟
 
على العموم هناك موقع مشهور الان ومعروف يبين ترتيب الموقع عالميا ومن خلاله ممكن تعرف ما هو الموقع الاكثر زيارة من مستخدمي النت وهو موقع http://www.alexa.com/  تضع رابط اي موقع ومن ثم يعطيك كل البيانات عليه من نسبة الدخول اليومي والاسبوعي والشهري وعدد الصفحات التي تشاهد ومن اين الدخول على الموقع وغيرها من بيانات
 
وهذه اطلالة على الموقع وهذه صور من نتائج يوم الاربعاء 29-5-2009... ترتيب المواقع الليبية حسب هذه العينة لاني لم اطلع كل المواقع لان الهدف من هذا الموضوع هو بيان انعدام مصداقية استطلاع المدعو علاء المدني:
 
الأول موقع ليبيا اليوم (بفارق كبير عن المواقع الليبية الاخرى) 19.980

 

 
الثاني موقع اللجنة الشعبية العامة 32.109

 

 

 
الثالث موقع المنارة 57.577

 

 
 
الرابع الوطن الليبية 59.971

 

 
الخامس ليبيا وطننا

 

 
السادس ليبيا المستقبل

 

 
 
السابع اخبار ليبيا

 

 
 
الثامن جيل ليبيا

 

 
 
التاسع اويا

 

 
 
العاشر الجماهيرية

 

 
 
مع تحيات/ صابر الهوني