15/04/2006


 

مصطفى محمد البركي

 

الحمار ورحلة داكار

 

يظن القذافي من عبطه بأن الافارقة سيحمونه في حالة فراره من ليبيا، ويظن أيضا انهم سيتحدّوا المحاكم الدولية حين تطالب بمحاكمته على ما اقترفت يداه الملطختان بالدماء. فـ الحمار تفكيره كله غلط × غلط. وسأحكي هذه القصة لعلها تكون عبرة للحمار القذافي، ولغيره من مجرمي حكام العرب.

 

في رحلة المغفور له الملك ادريس الأخيرة من ليبيا، كان يتصل به الملك حسين كل يوم تقريبا، وكان يناديه بلقب عمي، وكان دائم السؤال عما إذا كان الملك ادريس محتاج لأي شئ. فلما حصل الإنقلاب بحث عنه الملك ادريس عدة مرات لمدة اسبوع تلفونيا فلم يرد عليه، رغم ان الملك ادريس ـ رحمه الله ـ بعد اكتشاف النفط في ليبيا لبىّ جميع طلبات الملك حسين في حينها دون منّ او أذى، ورغم ذلك رفضه الملك حسين بعد الإنقلاب، والملك يدعي انه هاشمي ومن سلالة رسول الله. فهل يلقى القذافي عبيد افريقيا وهم خليطي الأصول والأنساب، كما قال القذافي بنفسه في جولة داكار. بكل تأكيد لن يلقاهم وقت الحاجة وسيرى القذافي ذلك قريبا.

 

نهق القذافي في داكار وكان يتكلم وكأنه موسوعة علمية. تكلم في السياسة وهو لا يعلم عنها شيئا، وتكلم عن الأنساب وهو ليس بعالم اجتماع، وتكلم عن شجاعة السينيغاليين وكأنه مونت قمري، وهو الذي هزم امام قوات حسين حبري في حربه ضد تشاد التي أضاع فيها ألوف مألفة من خيرة الشباب الليبي، وفي آخر المطاف تبرأ من المعركة، وسأل في غباء مصطنع (من قال لكم تمشوا لتشاد؟)، هذا هو القائد المعلم المفكر والحمار الوحيد، لا يملك الشجاعة بالإعتراف بأخطائه.

 

أمر هذا الحمار بأن تلغى اللغة الإنجليزية وتدرس بدلا عنها اللغات الأفريقية ليتكلم الأفريقي مع الأفريقي رأسا دونما مترجم، ونسى هذا الغبي بأن في اي دولة افريقية عشرات بل مئات القبائل، ولكل قبيلة لهجتها الخاصة بها، وأن معظم الدول الأفريقية لغتها الرسمية إما الإنجليزية أو الفرنسية، وعليه يجب على لجانه الشعبية رفض اي لغة تدرس في ليبيا غير العربية والإنجليزية وهي اللغة العالمية. احمد البهيم آواخر عقد الثمانينات ألغى اللغة الإنجليزية من جميع المدارس، فنشأ جيل يشكو الجهل وقلة العلم، وسيحاسب عليها المجرم البهيم قريبا وسيدفع الثمن غاليا ـ بإذن الله ـ.

 

ذهب هذا الحمار إلى داكار ليضع حجر الأساس لأعلى مبنى سكني في أفريقيا، ونسى بأنه ليس في ليبيا أي عمارة بهذا الإرتفاع. حتى المبني الشاهق في منطقة الكيش في بنغازي الذي وضع حجر اساسه عبدالسلام جلود عام 1970، وقال بأنه سيكون أعلى ناطحة سحاب في ليبيا، لم يزد ارتفاعه شبرا عن ارتفاع حجر اساسه. وصدق صديقنا الذي وصف الحمار القذافي (بالنخلة العوجة). القذافي الذي اخذ نصف مليار دولار معه إلى داكار نسى بأن هناك مستشفى في بنغازي ملوث بالإشعاعات النووية لم يكتمل بناؤه منذ 30 سنة. ونسى هذا الحمار المعتوه بأن الشعب الليبي يتقاضى في 130 دولار شهريا، وهو يصنف دوليا تحت خط الفقر، وحتى هذا المرتب الذي لا يسمن ولا يغني من جوع لا يصرف في مواعيده ـ لا حول ولاقوة الا بالله العلي العظيم.

 

إن حكم هذا الحمار وشلته لـ ليبيا يعتبر مقياسا لا يرقى إليه اي مقياس آخر في الجنون وسوء التقدير والتخلف والكراهية للشعب الليبي. إذا كان لابد لهذا الحمار ان ينفق أموالنا خارج ليبيا فلماذا لا ينفقها على الشعب الفلسطيني البطل الذي مازال مستمرا في مقارعته للصهاينة، رغم انهم لا يملكون حتى الدقيق ليعملوا به رغيف العيش غذاءهم الأساسي. إن نصف مليار دولار يكفي لبناء 500 ألف بيت على اعتبار ان كل بيت يتكلف 10 آلاف دولار، كي ما نعوض شعبنا البطل عن البيوت التي يهدمها الصهاينة كل يوم، ولكن هذا الحمار عبارة عن نخلة عوجة لا تسقط ثمارها إلا على بيت الجار البعيد، ولكننا سنحاسب هذا البغل على جميع اموالنا التي نهبها أو بعثرها في غير فائدة.

 

                   إذا كان الغراب دليل قوم              يمر بهم على جيف الكلاب

 

فما بالكم إذا كان دليلنا حمارا!!

 

وسؤالي الآن إلى اللجان الشعبية والثورية عما إذا كان الحمار القذافي قد اخذ موافقتهم في إنفاق هذه الملايين؟؟

 

وإذا كان الشئ بالشئ يذكر، فإنني احب ان اشكر السيد عبدالرحمن العبار أمين لجنة الجبل (الأبيار) الذي عين 7 آلاف شاب وشابة قبل ان يترك مكتبه، وبهذا اثبت انه حفيد للشيخ عبدالحميد العبار رحمه الله. فـ تحية صادقة له ولجميع اهل مدينة الأبيار المجاهدة، ونأمل من كل أمين لجنة شعبية تعيين جميع العاطلين عن العمل كل في منطقته رغم انف حمار داكار.

 

وعلى الشعب الليبي ان لا ييأس من رحمة الله، فإن فرج الله قريب ونصيحتي لهم بالإكثار من الصلاة والدعاء والتضرع لله العزيز الجبار بالتعجيل برحيل هذا الحمار.

 

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  

أخوكم المحب

مصطفى محمد البركي

mmelbarky@yahoo.com

 


أرشيف الكاتب


 

جميع المقالات والأراء التي تنشر في هذا الموقع تعبر عن رأي أصحابها فقط، ولا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع >>>> ليبيا المستقبل منبر حر لكل من يطمح ويسعى لغد أفضل لليبيا الحبيبة

 

libyaalmostakbal@yahoo.com