21/04/2007
 

أبريل شهر الأحلام والكذب
بقلم: مصطفى محمد البركي

(إعادة نشر)


 
بسم الله الرحمن الرحيم
 
يحلم القذافى بأن يثير شباب الجامعات فى تشكيلات جديده لتبدأ التخريب من جديد ونسى القذافى لاطلبة الجامعات اليوم هم طلبة الجامعات عام 70 ولا الشعب الليبى هو نفس الشعب الليبى فى السبعينات من القرن الماضى, يريد أن يثور الطلبه لكى تبدأ الفوضى من جديد ويستمر هو وأولاده فى سرقة أموال ليبيا, نسى القذافى أن الأيام يومان يوم لك ويوم عليك فلقد وللت أيامه الجميله وهو الآن يتجرع العلقم كل يوم.
 
خطب القذافى فى طلبة الجامعات مطولا كعادته لف فيه ودار ومعظمه غير مفهوم فتارة يتكلم على الزراعه وتارة أخرى عن الاستنساخ والنعجه قليلة الرحمه دولى وتارة أخرى يتكلم على أن ليبيا لاتتسع الا لمليونى نسمه فلا ماء فيها ولا ثروه وتارة يتكلم عن أهداء تشاد طريق يربطها بالبحر كهدية لها على هزيمته فى حربه ضدها (الكلب ما يحب الا خانقه).
 
قبل انقلاب القذافى الأسود كان تعداد سكانها لايزيد عن ثلاثة ملايين نسمه فجاء القذافى بأحلامه الفارغه وفتح ليبيا للأفارقه وللعرب ولجميع من هب ودب حتى انتشر فى ليبيا تجار الرقيق والمخدرات واستولى الأفارقه السود على أملاك الناس بناءا على مقولته الهبله (البيت لساكنه).
 
ان ليبيا لن ترجع الى الوراء فهؤلاء الطلبه هم أبناء عائلات ليبيه رأوا بأعينهم ما يقاسيه آباؤهم من عوز وفقر واذلال فى عهد هذا المارق , شباب جامعاتنا رأوا كيف أموالهم يلعب بها القذافى وأولاده وهم محرومون حتى من أبسط مقومات الحياه. وأوضح القذافى لطلبة الجامعات بأن من قاموا بالفساد والسرقه فى أبريل فى السبعينات هم الآن الذين يحكمون.
 
لطلبة الجامعات أقول يجب عليكم ألتحرك ضد القذافى وعصاباته وأبنائه ومسائلته أين ذهبت أموال ليبيا التى كان يدعى أنها مجنبه, عليكم أن تسألوا القذافى من أين لأولاده هذه المليارات التى يلعبون بها فى نوادى قمار العالم وكباريهاته . عليكم أن تسألوا القذافى من أين أتى أولاده بهذه الطائرات الخاصه واليخوت الفخمه. على طلبة الجامعات أن يسألوا آباؤهم وعائلاتهم عن سيرة خراب ليبيا وعن الفقر المدقع الذى يعيشون فيه . على طلبة جامعات ليبيا أن يتركوا هرطقة القذافى جانبا وأن يتفرغوا لدراستهم فهى التى سيلاقونها بعد انتهاء عهد الفساد والفساد. لايجب أن يثوركم القذافى تحت ضغط أو دعوة كاذبه فهو كذاب محترف وسارق لم يعرف التاريخ مثله وهومزور للحقائق. لاتطيعوا أوامر هذا المارق سواءا فى التجنيد أو فى تشكيل لجان هرطقة جديده, أرفضوه فهو عدو لكم لايحبكم والأدله واضحه وكثيره منها:
 
1- لماذا لايزيد هذا الأفاق المرتبات الى ألفى دولار على ألأقل ؟ ففى الأمارات الحد ألأدنى للمرتبات هو خمسة آلاف دولار ونصف, وفى اليمن الفقيره الحد الأدنى للمرتبات ألف وخمسمائة دولار ترتفع الى ألفى دولار قبل حلول عام 2008.
 
2- لماذا يبنى طريق لتشاد والشعب الليبى يتضور جوعا وعوزا وفقرا ؟.
 
3- لماذا يريد هذا الأفاق فصل آباؤكم من أعمالهم حتى يزيدهم فقرا على فقر ويجعل الجوع مضاعفا ؟.
 
4- لماذا يعيش أولاد القذافى حياة البذخ وأنتم تعيشون حياة الفقر والجوع والحرمان ؟.
 
كان أولى بالقذافى أن يعيد الأبتسامه الى الوجوه العابسه فى ليبيا برفع المرتبات والغاء الظرائب والرسوم والدمغات. كان يجب على القذافى انشاء نصف مليون شقه لتسكنوا فيها وتتزوجوا وتكونوا أسركم ألمأموله. كان بأمكان القذافى – لكى يطاع – أن يوزع ثروتكم عليكم بدلا من أن يهبها لأولاده ولزبانيته وأنتم لم يتذكركم الا اليوم الذى بدأت فيه الرياح تهب لغير صالحه ويريد من يطبل ويزمر له ليرضى غروره وهوسه بجنون العظمه.
 
أرفضوا القذافى وهرطقته فهو فى أيامه الأخيره ويريد أن يطيل مدة بقاؤه فى الحكم باستغلالكم أنتم. بالنسبة لتعداد ليبيا يجب أن تسحب الجنسية الليبيه من جميع من أعطيت له بعد الأنقلاب, عندها سيعود تعداد ليبيا الى ثلاثة ملايين أو أقل. أما المياه ففى ليبيا مايكفى لآلاف السنين, فمعظم مياه ليبيا متجدد المصدر من نهر النيجر من بحيرة تشاد ومن نهر النيل. سبق أن تكلمت عن نهر الكويفيه الجوفى الذى يرمى ملايين الأمتار المكعبه من المياه العذبه فى البحر الأبيض, كتبت عن هذا النهر عدة مرات فلم يكلف القذافى نفسه حتى بزيارة هذا الكنز المائى الثمين.
 
أنا أعرف انه لاشىء يهمه فى ليبيا لا أهلها ولامياهها الا دخلها اليوم 200 مليون دولار يوميا وهو لايريد أن يتنازل عنها لكم فهو يعتبرها ملك خاص به وأولاده كما قال ذلك فى خطابه بمدينة سبها حيث قال ( ان النفط لى ولأولادى فقط والباقى أنتم أحرار فيه).
 
وللقذافى أقول يعلم الله والشعب الليبى بأنك أكبر كذاب وسارق عرفه التاريخ الليبى وأصبحت لعبتك مكشوفه فألعب بغيرها. أ، الطاغيه يترنح فلا تساعدوه على البقاء. والله المستعان.
 
المحب لليبيا وأهلها
 
مصطفى محمد البركى
mmelbarky@yahoo.com

 

جميع المقالات والأراء التي تنشر في هذا الموقع تعبر عن رأي أصحابها فقط، ولا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع >>>> ليبيا المستقبل منبر حر لكل من يطمح ويسعى لغد أفضل لليبيا الحبيبة

 

libyaalmostakbal@yahoo.com