09/08/2007
 

نريد افعالا لا اقوالا يازيف
 
بقلم: مصطفى محمد البركى

 
بسم الله الرحمن الرحيم
 
اولا احب أن ابداء رسالتي هذه بتحية المناضل الشجاع الذي يكتب من قطرة الضبع الأستاذ عبدالزاق المنصوري, وأحب أن اقول له إنه كلما زاد انتقاذ عملاء القذافي ومرتزقته لك كلما زاد يقينك بأنك تسير فى الاتجاه الصحيح (ليس اتجاه اذاعة القذافي), وأعلم أخي العزيز عبدالرزاق أن الناس ترمي بالحجاره النخله المثمره فقط. فأنا اعتبرك أنت والاخ على المدير شموع أضاءت في طبرق ونأمل فى أنتشار نورها ليعم ليبيا كلها. وأنا هنا لا اقول لكما أكثر مما قاله ريد حاكم بنغازي فى عهد الاداره البريطانيه بعد الحرب العالميه الثانيه الذى قال كلمته المشهوره (جمل يمشي كلب ينبح).
 
والى اهل طبرق النشامه أقول عليكم بالالتفاف حول رجالكم ولا تتركوهم لحكومة الصياع فأنتم أمل الشعب الليبي فى ابتداء شرارة الثوره وتحرير ليبيا من ايامها السود.
 
منذ فتره قرأت كتاب لكاتب فرنسي دخل جميع معسكرات الجهاد الليبي ابتداء من طرابلس وقبلها جبل نفوسه وأثنى على الرجال الشجعان من هذا الجزء من ليبيا الذين قابلهم فى ذلك الوقت وذكر منهم الكثيرين من امثال الشيخ فرحات الزاوى وسليمان البارونى وكعبار وغيرهم من رجالات الغرب الشجعان الذين نفتخر بهم وبشجاعتهم . ثم انتقل الى أن وصل دور طبرق وهو موضوع هذه السطور بعد أن اثنى على شجاعة دور المغاربه والعواقير ودور عرب بنغازي والمرج ودرنه.
 
قال هذا الفرنسي عن واقعه وقعت أمامه ورآها بعينيه. قال كان الشيخ المبرى ياسين وهو شيخ قبيلة العبيدات من بيت مريم, والذي كان يقود دور العبيدات فى معركه ضد الجيش الأيطالى , فعرف الأيطاليون بأن الشيخ المبرى هو قائد المعركه فضربوه برصاصة فى رأسه ضنا منهم أنه بقتلهم للشيخ المبرى ستنتهى المعركه, وفعلا ألتف حوله المجاهدون فقال لهم أننى ميت لامحاله فاهتموا بمعركتكم وانتصروا فيها خير من الألتفاف حولى.
 
هؤلاء هم أهل طبرق ألأشاوس فلا تتركوا رجالكم تأخذهم حكومة عصابات المافيا من بين يديكم. فقفوا معهم وأخرجوا للشوارع فرجالكم يمثلونكم وسيذكر التاريخ المنصورى والمدير وغيرهم كرجال من طبرق مثلما ذكر التاريخ الشيخ المبرى.
 
والآن الى مقابلة سيف مع وكالة الأنباء التى تمت أخيرا , أولا أحب أن أشكر سيف على أعترافه بأن نظام والده هو الذى أرتكب جريمة حقن أطفال بنغازى بفيروس الأيدز وأعترافه أن البلغاريات والطبيب الفلسطينى ماهم الا أكباش فداء.
 
ردى على تصريحات سيف بأنه سيبدأ الأصلاح (بعد خراب مالطا) ألم تتحدث عن الأصلاح منذ زمن طويل ولم نرى شىء منه ؟ ألم تعدنا منذ سنه مضت بأن مليون جهاز كمبيوتر ستوزع على طلبة المدارس الذين يفترشون الحصيره ومكعبات الطوب الأسمنتى فى فصولهم الدراسيه ؟
 
ألم تعد الفلاح والممول الليبى بأن هناك مليون طن علفه لمواشيهم سيتم أستيرادها ولازالت مواشيهم تعيش على الكفاف حالها حال الشعب الليبى ؟.
 
هل استطعت ياسيف أن تقدم لأطفال المدارس الجوعه لقمة الأفطار التى تقدمها جميع مدارس الدول التى يحكمها عقلاء ؟ فمصر مثلا رغم كثرة تعدادها الا أنها خصصت جزءا من ميزانيتها لأطعام أطفال المدارس, أليس عار عليكم أن تضع أم بقية براد الشاى فى كسرة خبز لتشد بها رمق ابنها فى منتصف النهار ؟.
 
هل تستطيع ياسيف اصلاح الوضع ألأمنى فى ليبيا حتى يطمئن الليبى على ماله ونفسه ؟ وهل تستطيع ياسيف ابلاغ أهالى جميع من قتلوا فى سجونكم برسائل رسميه وتعويضهم التعويض العادل مع تسليم جثامينهم لأهاليهم ليدفنوا فى مقابر معروفة لأهاليهم ؟ هل تستطيع ياسيف بأصلاحك المنتظر تعويض كل من سجن وعذب فى سجونكم ومعتقلاتكم الكثيرة العدد حتى تكفروا عن أخطائكم فى سجن هؤلاء بتهمة من واشى أو لخوف عندكم ؟. هل تستطيع ترجيع جثامين حرب تشاد ؟ هل تستطيع رفع مرتبات الشعب الليبى الى ألفى دولار حتى يعيشوا مثل بقية شعوب الأرض التى من الله عليها بالنفط ؟. ألم يكفيكم سرقة نفط ليبيا الذى أخذتموه فى الأربع عقود الماضيه وهى نصف المده المتوقعه لأنتهاء النفط فى ليبيا ؟.
 
هل تستطيع ياسيف أيجاد عمل لمليون ليبى عاطل نصفهم من الشباب ؟. هل تستطيع أيجاد نصف مليون شقة للشباب المحروم من كل شىء ؟ هل تستطيع تعويض من سلبت أملاكه بعدل ؟
 
كل انسان معجب بأبيه وكذلك أنتم أولاد القذافى الذى رأيتم والدكم يصبح رئيسا لدوله من أغنى دول العالم من حيث عدد السكان (بمساعدة الدبابات الأمريكيه) لاأشك أبدا أن والدكم قد أثر فى معظم تصرفاتكم , فاذا كان والدى وهو فلاح بسيط قد أثر في تأثيرا مازلت أعتز به حتى اليوم رغم وفاته منذ قرابة ثلاثة عقود.
لاشك أن والدكم أرضعكم الشر والحقد والكراهية ضد الشعب الليبى بكل الطرق.
 
ان والدك الذى لم يتورع عن شنق الناس فى الشوارع والميادين والجامعات وقتل العزل فى السجون لايمكن الا أن يكون قد نما فيكم بذور الشر والحقد والكراهيه وكل صفة خسيسه, ان والدكم يعانى من عقد كثيره وأمراض أكثر نتج عنها ساديته فى حب تعذيب الآخرين.
 
هل تذكر ياسيف بأنك خرجت منذ عدة سنوات على قناة الجزيره مبررا لمذبحة أبوسليم ؟ ان نسيت أنت ياسيف فالناس لاتنسى, لماذا لم تكن لديك الشجاعة والعقل فى ذلك الوقت لتنتقد هذه الفعلة الشنيعه وتحاول انهائها بالتعويض العادل وابلاغ أهالى هؤلاء الشهداء ؟ ان الشر فى نفسك متجذر ولا يمكن للشعب الليبى أن يتوقع منك أى خير أو اصلاح, وعلى رأى الباديه (الربيع من فم البيت ايبان) وربيعكم عرفناه وجربناه طيلة أربع عقود مظلمه فلا خير يرجى منكم مهما زينتم القول والوعود فنحن لانثق بكم, فلقد فقدتم مصداقيتكم منذ زمن طويل جدا, ان الخير لليبيا وشعبها يأتى يوم أن يراكم فى أقفاص الأتهام مثل ما رأى الشعب العراقى جلاده صدام. أما حكمكم أنتم فهو حكم قطاع طرق وعصابة لصوص لايهمكم الا ماتسرقوه من ليبيا.
 
قرأت أن هناك العشرات من الأطنان من الدولارات نقلت بالطائرات فى الأيام الأخيره الى ليبيا, والسؤال هنا لماذا لم تنقل الأموال بحوالة مصرفيه الى مصرف ليبيا المركزى ؟ أم انكم تريدونا سرقتها هى أيضا.
بالله عليك ياسيف تكلم على غير الأصلاح فالشعب الليبى عرفكم لصوص كذابين لاتبالون الا بمصالحكم ومصالح قططكم السمان والتى تعولون عليها آملين أن تحميكم فى اليوم الأسود القادم بأذن الله.
 
أخيرا يازيف أنت مهما حاولت وتظاهرت بتعاطفك مع الشعب فما أنت الا نسخة من أبيك والمثل يقول لن يستقيم الظل والعود أعوج.
 
والى لقاء آخر فى رسالة قادمه بأذن الله ان كان فى العمر بقيه.
 
(والسلام على من ابتع الهدى وخشى الرحمن بالغيب)
 
المحب لليبيا وأهلها
مصطفى محمد البركى
 

 


للتعليق على المقال

الإسم:
العنوان الإلكتروني:
التعليق

تعليقات القراء:
 
مرسول: نشكرك على هذه المقالة فعلا الكلام فى محله..صدقت..فهؤلاء الملاعين ينهزون الفرص لسرقة الشعب كلما سنحت الفرص لهم وبالاخص ابناء ابليس فهم من يحركون البلاد نحو الهاوية وهى مصيرهم فى النهاية..

الحاج البرقاوي: الله يسلم فمك يسى مصطفى والله نحنا معاكم وربى يحفضكم وربى والناس معاكم نرجو ديما فى مقالتك بيش ناخدو شحنة نشجعو بيها الناس نتمنالك طول العمر والصحة ونشا لله ترد لبلدك طيب وربى يخليلك اولادك ونشا لله ربى يحفضك ونكونو اصدقاء وحاول تراسلني ورانى خوك من عرب بنغازى.

آدم: ابن الفار حفار

 

 

جميع المقالات والأراء التي تنشر في هذا الموقع تعبر عن رأي أصحابها فقط، ولا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع >>>> ليبيا المستقبل منبر حر لكل من يطمح ويسعى لغد أفضل لليبيا الحبيبة

 

 
libyaalmostakbal@yahoo.com