17/08/2007
 

الى جميع قبائل ليبيا
 
بقلم: مصطفى محمد البركى

 
بسم الله الرحمن الرحيم
 
قرأت فى موقع ليبيا وطننا للدكتور ابراهيم غنيوا فى قسم الرسائل يوم 5.8.2007 بأن القذافي بعث مبعوثا عنه (الطيب الشريف) ليجتمع مع قبيلة العبيدات وهي قبيلة من أكبر قبائل برقه, وأبلغ مبعوث القذاقي قبيلة العبيدات فى اجتماع تم مع حوالي ثلاثين رجلا منهم فى موقع الكساره خارج مدينة طبرق بأن القذافى يعانى من فقدان الذاكره وهو فى طريق النهايه, ويريد من قبيلة العبيدات تأييد أبنه زيف الأسلام لخلافته ان حصل له - القذافي ألأب - مايفرح الشعب الليبي من شرقه الى غربه الى جنوبه.
 
وقال مبعوث القذافى للمجتمعين بأن القذافى يغير لهم حدودهم التي ورثوها عن جدودهم ويعطيهم من حدود البراعصه غربا الى مساعد شرقا وجنوبا الى حدود السودان وكأن ليبيا يملكها هذا الدعي متناسيا بأن هناك قبائل أخرى في هذه المناطق لهم أرضهم التاريخيه مثل قبيلة القطعان والشهيبات والزويا فى منطقة الكفره والمجابره وألأواجله وغيرهم من القبائل ومن بينها قبيلة المنفه التى أنجبت شيخ المجاهدين عمر المختار وأن العبيدات طوال عمرهم حافظوا على حسن الجوار مع الجميع بل أن قبيلة العبيدات كانت دائما تكرم وفادة أى قبيلة تحتمى بها أو حتى تقيم بأرضها.
 
1- نسي القذافي بأن العبيدات هم جزء من النسيج الليبي ألذى حافظ دائما على وحدة التراب الليبى والوقوف بجانب أى شخص أو قبيلة تحتمي بها وهذا تاريخ.
 
2- ان ليبيا لم تكن في يوم من ألأيام ملك للقذافي وأولاده حتى يلغى قبائل بأكملها ليحقق مآربه الدنيئه.
 
3- نسي القذافي أن كل قبائل ليبيا قد عانت من ظلمه ونزعته الشريره, ولديهم ثارات قديمه مع القذافي لايمكن لثلاثين شخص أو حتى مائة رجل التنازل عنها.
 
4- القذافي لايعلم عن قبيلة العبيدات شيئا, فهي قبيلة تعتز بأصولها العربيه وعرفت بحسن الجوار والخلق وقليلا ماتجد أحد أفراد هذه القبيله يظلم جارا قريبا أو حتى بعيدا, وهم دائما معروفون بالشهامه والكرم لايرتضون العيب وحتى وان رضيه أحد المارقين من هذه القبيله رجعه عقلائها الى جادة الصواب.
 
بسبب بعدى عن ليبيا الثلاثون عاما الماضيه فقد انقطعت صلتى بأصدقائي من هذه القبيله وكنت صديقا للسيد محمد ياسين المبرى أيام كان عنده سيارات نقل وقابلت والده الشيخ ياسين ابن المجاهد الكبيرالشيخ المبرى, واننى أناشد جميع العبيدات بدون استثناء ألا يسجلوا موقفا أمام الله والشعب الليبي والتاريخ يسىء الى تاريخهم الطويل الزاخر بالفخر, فسيف الأسلام نسخة من والده اذ علمه أبوه الكذب وسرقة أموال الشعب الليبي وعلمه الكره والبغض والحقد على شعب ليبيا, ولن نتوقع من سيف أى خير فما فعله أبوه حتما سيفعله ابنه خاصة وأن والده حقنه بأن الطريقة المثلى لحكم شعب هى طريقته المجنونه التى استطاعت مد بقاؤه فى السلطه أربعة عقود, وبالطبع ان سيف يطمع فى البقاء فى الحكم وسيتبع نفس طريقة والده.
 
أننى أتوقع من قبيلة العبيدات وكل قبائل ليبيا من شرقها الى غربها الى جنوبها أن يقفوا وقفة رجل واحد فى رفض هذه العصابه.
 
لاتتوقعوا خيرا من نسل هذا المجرم الكذاب , فأحذروا ما يخطط له هذا المجرم لكم ولتعلموا أن وعود سيف مثل وعود أبيه هى للتخذير فقط وراجعوا ماضى سيف ووعوده وهل تحقق منها شىء ؟
 
ليعلم الجميع أننا اقتربنا من النور الذى فى آخر النفق المظلم فلا تكبلوا أنفسكم بقيد جديد يعلم الله كم ستعانى منه ليبيا. ليبيا لم تكن عقيمة فى يوم من ألأيام ولا ينقصها رجال, بالله عليكم هل نقيس سيف الأسلام بالأمير محمد الحسن الرضى السنوسى سليل تلك العائلة الشريفه ؟ هل يستوى الثرى بالثريه ؟ هل نتوقع من ابن المجرم القذافى خيرا كما نتوقفعه من الأمير محمد ؟.
 
اننى أناشد الجميع بالألتفاف خلف الأمير محمد ليرجع الى وطنه منتصرا مثلما رجع الخمينى الذى التف حوله شعبه فى غيابه.
 
أن المقارنه بين الامير محمد الحسن وزيف الاسلام كالمقارنه بين الخير والشر فالامير محمد سليل الامير الحسن الرضى ذلك الرجل الطيب, وزيف سليل كتلة الشر المليئه بالعقد والحقد والكراهيه لكل جميل وكل اناء بما فيه ينضح.
 
فى الختام فانني اتوقع استنكارا لاجتماع الكساره من عقلاء العبيدات وهم بلا شك كثر. وهنا اهيب بالسيد الصابر مجيد للادلاء بدلوه فى هذا الموضوع وتوجيه اخوته فى قبيلته بعدم تأييد هذه العائله القذره. كما اطلب من شباب قبيلة العبيدات استنكار اى مصالحه مع هذا النظام العفن ,وخاصة الان وهو يلفظ انفاسه الاخيره. والله المستعان. وفقنا الله لما يحبه ويرضاه.
 
المحب لليبيا وأهلها
مصطفى محمد البركى
 

 


للتعليق على المقال

الإسم:
العنوان الإلكتروني:
التعليق

تعليقات القراء:
 

حمودى: ان استبداد مازال قيام حتى يمنا هذا وانالقهر الانسان اصبح عدي بنسب لهذا الظام حيث استبدع كل الاسليب ضد الانسان لتعذيب لتى لانعرف كيف تحصلو عليها وكنات غريب وقاهر هنك الانسان ليبى قد تعرض لهذا الاسيايب اقذرة ومن هذا الاساليب السحر وتعريضو لى لحيونات المتوحش مثل لنمر وغيرها بدون اى وجهة حق وكما علمن قد تعرض لى اتعذيب عدات مرات بطرق غريب حيث عندما كان عسكر ايضا قد تعرض لى تعذيب لشديد خرج نطق القانون على سبيل لمثل قد قام احد لظاباط بتعرض على لجنود وجعلهو وقف وامر الجنود بضربة على وجهة علمن كان عداد لجنود الا يقل عن 300 جند وهذا لسباب غيب 4 ايام فقط حت فقد الوعى وهذا قد تعرض الاسليب اخر وبعد هذا لقهر قد قامو بمتبعات التعذيب بعد تقديم الاستقلة بتعذبه بدون اى وجهة حق وستمارو فىتعذبة واخر ما علمن قد قامو بتعذيبة وهو مدني بطرق غريب جدا حيث تعرض لمامر خطير على صحتة وستعملو كافت الاسليب اسحر وغيرها وستعملو فى ذلك وسيلة من وسايل نوع ركوب عامة ما ماحصل فهة فهو غريب وغير قانونى وضد حقوق الانسان ثم علمن انة قد تعرض لتعذاب فى بيت وقد قامو بستعمل لسحر وغيرها من الاسليب تامس بحقوق الانسان ثم قدعلمن انة قد مرض مرضا طويل جدا وقد بق فى لفرش لمد لاتقل عن 5سنوت متالم من هذا تعذيب من لغريب فى تعذيبة قد علمنا قد مرسو علية اسلوب خطير جدا مثل خفا بطريقت سحر وهذا لطريق غريب والان لانعرف شى عن تفصيل هذا لطريق ولعلم ان من قام بهذا الاسليب هم بعض الظباظ رفعين لمستوا فى دولةوهذا دلية قطع على انتهك حقوق الانسان فى ليبيا وقد علمن انه يعنية من نفسين من هذا الاسليب ضد الانه بدون اى وجهة حق كما قد علمنة انه قد اشتكا فهم ولكن لاحياة لمن تنجا ومازل يعنى اخوف من تكرار هذهى الاسليب الان لااحد يستطيع يحسب المسلون لكبر قننين وهذا ظلم كبير فى مجتمع ينشد لحرية وحقوق الانسان.. وان هذا اموطن قد تاكدنا انه لم يفعل شى يخلف القانون ابدا وما ريكم فى هذا الممرسات لقذرة ضد البسطا ويكون لله فى عون لموطن ونطلب بفضح هذا اممرسات امام لرى عام حت يم اخذا حق هذا اموطن وفقكم لله لخير هذا اوطن وسلام عليكم ورحمة الله وبركاتوا.


ابن طبرق: الحاج مصطفى :كل عام وانت بخير وبعد انت تقول انك بعيد عن الوطن من اكثر من 30عام فارجوك ومع احتلرامى الشديد لك ان تتحرى الحقيقة فى الموضوع بالتحديد فانى اقسم لك باللة انك قد ظلمت الرجل وهو مالا ترظاة وتحاربة دائما فالرجل لم يقل مانسب الية و هو اكثر حنكة وسياسة وعقل من ان يفعل اتمنى عليك مرة اخرى ان تتحرى الدقة فى الامر وانا متاكد من انك لاترظى الظلم وادعو معك من هنا كافة العقلا فى البطنان الحبيب ان يرتفعوا عن الصغائر والاحقاد وان يلتفتوا الى مافية خير البلاد والعباد ولقسم لك باللة العظيم انمك قد ظلمت الرجل اتمنى عليك الرد وقديما قيل ان الحق قديم  متعك اللة بالصحة والعافية.


عواد رحيل: عندما يردد شعار يوصف فيه الانسان بصفة محددة فيجب ان تؤخذ هذه الصفة بعين الاعتبار و أرجو أن لاتجر قبائل البطنان وبخيوط رفيعة وراء سياسات وتوجهات الطيب الشريف لآنة جزء لايتجزء من النظام في ليبيا.خاصة وأن شباب ورجل ونساء وشيوخ البطنان يعرفون الشتاوة التي تقول {الطيب ماطيب غير أسمك نار جهنم تاكل جسمك} تحية الي كل من يشاطر الاستاذ البركي نظاله من اجل ليبيا المستقبل.


عواد رحيل: أبداء بتحية طيبة الي مصطفي البركي الاستاذ الفاضل المناضل من أجل تحرير الشعب الليبي من قبضة مدمر القردافي.بالنسبة للموضوع المطروح للتعليق فانه اكبرمن ذلك .حيث قرءت مقالا يتحدث فيه الكاتب بأن هناك مفاوضات بين أحمد قردافي الدم وقبيلة أولاد علي التي تقطن الساحل الغربي لمصر وذلك لاأستفادة منهم في حالة عصيان قبائل البطنان لاأوامرهم.فأنا أضم صوتي الي صوت الاستاذ البركي وان تعي قبائل البطنان السياسة القذرة التي يتبعها النضام واتباعه. 


حمودي: سم الله الرحمن الرحيم "اذن للذين يقاتلون بانهم ظلموا وان الله على نصرهم لقدير الذين اخرجوا من ديارهم بغير حق الا ان يقولوا ربنا الله" ويقول الحق تعالى "الذين قال لهم الناس ان الناس قد جمعوا لكم فاخشوهم فزادهم ايمانا وقالوا حسبنا الله ونعم الوكيل" صدق الله العظيم... اما بعد قال عدو الله والاسلام المدعو الطيب الشريف لاطيب الله له حال وحرمه من المال والعيال ان الرابطين لاوطن لهم هنا ونحن نقول باى حق يقول هذا الكلام هل هو اميرنا او ولى امرنا فهو اقل مما يقول حرف مما قاله فنحن نتحدى اى رجل عبيدي او غيره ان يقول هذا فالعبيدات الاحرار الاشراف لايقولون هذا ولا يؤيدونه لانهم اصحاب كرم وجوار وان ظهر من احدهم فهو مجنون اصابه الجنون وان كان للقذافى علم من هذا فهي فتنة اصابت البلاد والعباد فنحن ندعو الله العلى القدير ان يخلصنا من هذه الفتنه والتى ان وقعت فستاتى على كل من هب ودب ويصبح الحكم بيد ثلة قليله لا تملك سوى الظلم والجبروت والدمار لهذه البلاد والله ولى المؤمنين والله اكبر والعزة للا سلام كما قال سيد المرسلين الله مولانا ولا مولى لكم اليكمهذا البيت المتوضع نحنا لمرابطين نحنا اهل حق واهل صلاح واهل دين.


حمودي: كلامك حق يصدر من واقع اليم تعيشه هذه البلاد الجريحه ونحن نؤيدك في كل ما تقوله وهذا المدعو الخبيث الذى قال هذا عن اخواننا في المنطقه الجريحه سنرى نهايته هو وكل من اعانه وايده والله ولي المستضعفين في هذا البلد.


مريم: هذا المدعو طيب الشر يف هو خادم لأسياده الفاسدين وهو لايمثل قبيلة  العبيدات ولاحتى بيت عائلة مريم التى يدعى الأنتماء إليها لا هو ولا أولئك  الثلاثين اذين أجتمع معهم ، هم يمثلون أنفسهم وهم النموذج الفاسد المارق المخزى والموجودون فى كل القبائل الليبية، وإذا كان سيدهم أمرهم بألأجتماع  فهم قد أجتمعوا مع أنفسهم وبشكل سرى ولاتعلمه بقية عائلات القبيلة والتى  لاتشكل عائلة مريم معها شىء.


احمد الزوى: كلامك يا سيد البركى منطقى لان ثمن التغيير هو التضحية هذا ما علمه لنا تاريخ البشرية وانا اجزم انا الغالبية العظمى من الشعب الليبى تدعم فكرة ان يكون سيدى الامير محمد الحسن الرضا السنوسى هو الرمز.


ندى: مفيش عبيدى حر يرضى يكون فى صف الظالم المجرم القذافى، إذا كان صحيح هالكلام أكيد هضول مش عبيدات الوطن، وبعدين طبرق مخلطة من كل القبائل مش عبيدات بس، وأنا عبيدية حرة عدوى هو القذافى الواطى اللى قال فيه شيخنا بوخليل ( خرب الوطن الله يخرب جاله).


نار: نقول لكل رجال قبيلة العبيدات عندكم ثآر عند المجرم القذافى راكم تنسوه، هو اللى غدر بإبراهيم بكار وأمبارك عتيق، وهو اللى زج بألاف من رجال برقة فى السجون، وهو اللى ودر ليبيا ومستقبلها، وهو اللى كان يقول عليه شيخكم الحاج محمود بوخليل شيخكم (خرب الوطن الله يخرب جاله).


بركاوي امقطر: السيد المحترم جاري الحاج مصطفي البركي حفظك الله ورعاك وامد في عمرك انشاالله . اتفق معك في كل ما سردته ولكن لدي اضافة وهي ان قبيلة العبيدات والبراعصة تاريخيا توجد بينها مشاكل بخصوص حدود كل قبيلة المهم في الامر ان زيف الاسلام القذافي خواله من القبيلة الثانية "البراعصة" واحد خواله هو من قاد الحملة ضد حركة العصيان المسلح في برقة, والكثير من سكان شرق ليبيا اصبحوا لا يحترمون هذه القبيلة كما كان الحال ايام المملكة الليبية , لا يخفي عليك سيد مصطفي ان البراعصة كان لهم نفوذ كبيرة اثناء الحكم الملكي وخاصتا بمصاهرتهم لي ال الشحلي وغيرهم ولكن عندما حدث الانقلاب في التسعة والستين وبعد مصاهرة القذافي لهذه القبيلة بعد اقل من شهر من الانقلاب تحالفوا معه ونسوا الاسرة السنوسية وولائهم للملك فأن اتوقع ان النظام يعرف هذا جيدا ويعرف ان اكثر قبيلة لها مشاكل مع البراعصة هيا العبيدات, انا اتوقع بمجرد ان يحكم سيف الاسلام سيبدأ الصراع من جديد بين هاتان القبيلتان للان العبيدات في السابق رضوا بالقذافي ولكن اتوقع انهم سيرفضون ان يكون حاكمهم من هذه القبيلة . والسلام.


منصور/ بريطانيا: شكرا على كل الجهود المبذولة ونسأل الله ان يعينك وربي معاك يا حاج مصطفى.


علي: السلام عليكم .. تحية اليك ياأستاذ مصطفى ,هذه محاولة دنيئة للنظام الفاسد ولن تنجح .ياريت يرجع لنا الامير محمد رضا السنوسي أين هو ياأمير محمد حاول بكل جهدك وماأستطعت فأنت شريف أبن شريف وخلصنا من الظلم والقهر لابد أن تكون لديك خطة للرجوع عندما ينتهي هذا الطاغية فالشباب الذين أعرفهم معرفة جيدة يفقون 150 شاب في منطقتي ينتظرون شيئا ومستعدون للموت وأقسم على ذلك لكن كيف حائرون .وينك ياسيد خليفة حفتر نسق مع الأمير وخلصونا وردولنا شرفنا وكرامتنا وهيبتنا التى ضاعت من ذلك اليوم المشئوم .ياالله يارسول الله يابركه الملك الشريف الطاهر قرب الفرج وأرواحنا ستكون فداء لليبيا وأهلنا الشرفاء....ويعود كل شرفائنا ونبي بلدنا.


الأثير _5: السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .. الحمد الله والصلاة والسلام على نبي الله  وبعد .. بارك الله فيك أيها الأسد المجاهد في  المهجر ضد الظلم والجور الواقع على شعبنا  الليبي العظيم شعب المختار شعب الملك  إدريس السنوسي شعب كل الشهداء الأحرار  الشرفاء شعب شهداء انتفاضة أبريل 1975 شعب شهداء  باب العزيزية المعركة المجيدة التي سطر فيها الشهداء أروع قصص البطولة والفداء  شعب انتفاضة الزاوية الأبية شعب انقلاب  ورفله الأحرار شعب انتفاضة 17 فبراير وأني على يقين من أن أبناء قبيلة العبيدات  المجاهدة لأن ينسوا التاريخ وجدهم الفارس حبيب عندما أستنجد بوالي طرابلس عندما وقع  عليهم الظلم من أبناء عمومتهم أولاد علي  وأكبر شاهد وجود قبائل الغرب في مدينة  درنة المجاهدة وهذا أن دل يدل على الوحدة الوطنية التي هي الأساس في العمل النضالي  ضد الدجال معمر القذافي وأعوانه الظلمة  وأن الاجتماع الذي أخبرنا عنه في موقع  ليبيا وطننا مؤامرة من مؤامرات الدجال أخزاه الله لزراعة الفتنة بين القبائل  الليبية التي كانت هي والورقة التي يستعملها  الدجال في كثير من أحيانا بقاعدة (فرق تسد) وأضيف إلي كلامك يا سيدي مصطفى أنه من الواجب على شيوخ القبائل في ليبيا غربها  وشرقها وجنوبها أن يرفضوا اللقاء مع الدجال  أو من يخلفه في هذا الاحتفال المزعوم  يوم الأسود وليس الفاتح كما يدعي المبطلون  لأنه انقلاب على الشرعية الدستورية التي جاءت ثمرة نضال الأجداد ضد المحتل  الإيطالي وفي جوء ديمقراطي سادته روح التفاهم  والوحدة  الوطنية ونبذ الخلافات الشخصية والجهوية والقبلية    وللعلم أن الدجال وأعوانه يفرضون على  الناس حضور هذا لاحتفال بالقوة أو بمنعهم  من قوتهم وقوت عيالهم  وأخيراً أسأل الله تبارك وتعالى بأسمائه  الحسنى وصفاته العلى أن يبارك لك في  عمرك ويرزقك الصحة والعافية وأن يفرج عنا  وعنكم وعن شعبنا الكرب أنه ولي ذلك والقادر  عليه وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

 

 

جميع المقالات والأراء التي تنشر في هذا الموقع تعبر عن رأي أصحابها فقط، ولا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع >>>> ليبيا المستقبل منبر حر لكل من يطمح ويسعى لغد أفضل لليبيا الحبيبة

 

 
libyaalmostakbal@yahoo.com