03/02/2007


     

 
طبرق بلد الرجال
 
بقلم: مصطفى محمد البركي

 
تحيتي واحترامى للسيد المدير وأولاده الذين تطوعوا من اتفسهم ليكونوا أول المعتصمين في ليبيا من أجل انهاء الفساد الذى لاينتهى الا بانتهاء رأس الفساد وحاميه. أنا لا أعرف السيد حسن المدير لكن التاريخ سيخلده وسنعرفه جميعا كرجل ممن كتبوا التاريخ وأنا اذ أشكر السيد حسن واولاده أناشد أهل طبرق الشجعان بالانضمام الى السيد حسن المدير وأولاده . فلتخرجوا يا أهل طبرق يوم 4 فبراير نساءا ورجالا واطفالا حتى تنيروا للشعب الليبى الطريق.
 
كما أهيب بالمناضل عبدالرازق المنصورى وشقيقه الشجاعه بان بكونوا فى طليعة هذه الوقفه التاريخيه الشجاعه كما عودانا. والتاريخ لا يكتبه الا الشجعان ولذا عرفانا بجميلهم يخلد التاريخ شجعانه.
 
الآن فقط عرفت لماذا اختار الملك مدينة طبرق مقرا لأقامته لأنه عرف ببصيرته الثاقبه بأن طبرق بلدا للشجعان وكان رحمه الله شجاعا ويحب الشجعان. عمر المختار رحمه الله من قبيلة من المنطقه وهى من البطنان (المناطق المجاوره لطبرق).
 
نرجوا أن لا تفوت درنه بلد الابطال هذه المناسبه وأن تقوم هى الأخرى باعتصام يوم 4/2/2007 والمرج أيضا مطالبة بأن لاتفوتها هذه الفرصه. أما بنغازى الشامخه فاننى لن اذكرها لمآزرة أهل طبرق فى اعتصامهم بل أطالبها أيضا بالمناداة باعتصام فى البيوت احياءا لذكرى انتفاضة فبراير المباركه عليهم أن ينادوا باعتصام فى البيوت لمدة ثلاثة أيام من يوم 17/2 و 18 و19.
 
وأطالب اشقائنا فى مصراته وطرابلس والخمس والزاويه وصرمان أن يازروا مايقوم به الشرق من اعتصامات فالغرب لم يعدم الرجال والتاريخ ملىء باسماء الابطال الشجعان منهم. أما فزان بلد المجاهدين بلد عائلة سيف النصر المجاهده يجب أن لا يفوتها الاعتصام احتجاجا على الفساد واصحابه يوم 4/2/2007.
 
وأنا صغير كنت لا أفهم كثيرا عمن قدم روحه فداءا لليبيا ضد الفاشست الطليان وكنت دائما احتج على العهد الملكى أن عين أناسا غير متعلمين فى مناصب قياديه حتى كبرت وعرفت الكثير عن معظم من قدم لليبيا شيئا فمثلا كنت محتجا على تعيين السيد محمود بوقويطين رحمه الله فى مركز مدير أمن برقه ولم أكن أعرف عن ماضى الرجل شيئا حتى تقابلت مع السيد السنوسى الاشهب فى مصر وكان حاضرا لمعركة قاره عافيه بالجنوب التى كان قائدها الشيخ المجاهد عبدالجليل سيف النصر . حكى لى السيد السنوسى عن شجاعة وبطولة السيد محمود بوقويطين حتى أنه قال أنه لم يرى شجاعته الا فى قلة من الرجال فى تلك المعركه حتى جعلنى أقول بأن بوقويطين يستحق أكثر من مدير أمن بنغازى.
 
أيام كنت فى طرابلس فى نهاية الخمسينات من القرن الماضى اضطرتنى ضروف عملى كضابط اتصال مع احدى الشركات بالدخول على السيد محمد أرحيم وكان أيامها مديرا عاما للمهاجره فوجد ته رجلا بدويا طويلا أسمر البشره ورغم قضائه للعمل الذى جئت من أجله الا انى خرجت من عنده بانطباع بأنه ليس متعلما بما يكفى ليكون مديرا للمهاجره حتى اطلعت على قوائم من أسسوا الجيش السنوسى ومن أوائل من دخلوا ليبيا خلف صفوف الجيش الايطالى وكان مقاتلا شرسا كما عرفت فيما بعد.
 
كان معنا وأنا أعمل فى النقل فى الستينات من القرن الماضى شخص يدعى عبدالسلام شهوب عنده أخ اسمه أحمد . عينه الملك عضوا فى مجلس الشيوخ وكانت لهجة السيد عبدالسلام شهوب تشوبها بعض الكلمات المصريه حتى ضننتهم مصريون تجنسوا أخيرا حتى اطلعت على قوائم تأسيس الجيش السنوسى فاذا بالسيد عبدالسلام شهوب وشقيقه من أوائل ضباط هذا الجيش. رحمهما الله وسامحنى الله فى سؤ ضنى. رحم الله الملك ادريس ورحم الله الجميع جزاء لما قدموا لوطنهم من تضحيات.
 
ان التاريخ لا يخلد الجبناء وان خلدهم سيكونون فى هوامشه. ان ابطال انتفاضة 17 فبراير الماضى سيخلدوا فى تاريخ ليبيا الجديد وسيكتب اسم كل واحد منهم على الشارع الذى كان يقيم فيه.
 
اننى أهيب بجميع شباب ليبيا أن يهبوا ليقفوا يوم 4 فبراير القادم فى اعتصام ضد الفساد والمفسدين مثل ما يفعل أهل طبرق الشجعان. وليعلم الجميع أن ليبيا لنا جميعا ولن يصلح حالها مالم يساهم كل منا بقدر ما يستطيع فى اسقاط هذه العصابه المجرمه التى قضت على الاخضر واليابس فى وطننا. ان القذافى فى أيامه الاخيره وحسب ما حكى لى هاتفيا أحد المقربين منه بأنه بعد اعدام صدام لم ينم ولو لدقيقة واحده رغم المسكنات التى يعطيها له الاطباء. حتى أن ابنته عائشه نصحته فى يوم من الايام بأن يتركوا ليبيا لأن الشعب الليبى لا يستحق تضحياتهم من أجله .. وأنا أقول لعائشه ووالدها بأنه اذا كانت التضحيات هى سرقة أموال الشعب الليبى وافقاره فتبا لها من تضحيات والشعب الليبى فى غنى عنها وفوق ذلك سيحاسبكم هذا الشعب على سرقاتكم فى القريب باذن الله.
 
عاش حسن المدير وأطفاله الابطال وجميع من يقف معهم يوم 4/2/2007 احتجاجا على الفساد وأهله.
 
والى لقاء جديد باذن الله فى رسالة جديده حتى يسقط هذا الصنم وعصابته .
 
أخوكم المحب لـ ليبيا وأهلها
مصطفى محمد البركي
mmelbarky@yahoo.com

 

جميع المقالات والأراء التي تنشر في هذا الموقع تعبر عن رأي أصحابها فقط، ولا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع >>>> ليبيا المستقبل منبر حر لكل من يطمح ويسعى لغد أفضل لليبيا الحبيبة

 

libyaalmostakbal@yahoo.com