06/07/2006


     


 

هترسة جديدة من هترسات القذافي

 

مصطفى محمد البركي

 

mmelbarky@yahoo.com


 

لقد سمعنا في الأيام الأخيرة بأن سيف إبن القذافي سيشغل منصب رئيس "الفعاليات", وهو اسم لوظيفة جديدة (هترسة من هترسات القذافي), وعلى العموم من حدثني قال لي بأن القذافي سيعتزل ويترك سيف في هذا العمل ثم مع الزمن يصبح هذا السيف مسلطا على رقاب الشعب الليبي لمدة 37 سنة أخرى مثل سيف والده.

 

اذا كان هذا قضاء الله الذي لا راد له فإننا نطالب سيف ووالده قبل تولي حكم ليبيا بالأتي:

 

1- كشف حساب بدخل النفط منذ تولي عصابتهم حكم ليبيا حتى اليوم موثقا بالأوراق اللازمة.

 

2- تعويض جميع من تضرر من إنقلاب سبتمبر الأسود تعويضا عادلا, سواء من أعدم أبنائهم بدون وجهة حق او من مات ابنائهم في حروب القذافي الخاسرة في أوغندا وتشاد وغيرها, كما يعوض جميع من انتزعت املاكه تعويضا عادلا اضافة الى نسبة معقولة مضافة الى ثمن هذه الأملاك تزيد على الـ 6% التي قررها ما يسمى بـ "مؤتمر الشعب العام".

 

3- إطلاق جميع سجناء الرأي وتعويضهم تعويضا عادلا عما لحق بهم من تعذيب وقمع لحريتهم وترجيع من يريد عمله من هم الى عمله السابق.

 

4- العمل فورا على ترجيع دستور ليبيا القديم مع تعديله ليسمح للحاكم بفترة لا تزيد على اربع سنوات تجدد ولايته بعد انتخابات رئاسية حرة يشترك فيها معه اكثر من شخص وتكون هذه الإنتخابات تحت اشراف الأمم المتحدة وشخصيات اعتبارية عالمية مشهود لها بالحياد والنزاهة.

 

5- حل اللجان الثورية و الشعبية و محاسبة جميع أعضائها على ما ارتكبوه من جرائم وسرقات في حق الشعب الليبي وأمواله.

 

ولكنني انصح سيف بأن يغادر مع والده فهو شخص غير مرغوب فيه حتى لو قام بتنفيد جميع مطالبنا. فهو ضل لعود أعوج. والشعب لا يتوقع خيرا من رجل تربى في أحضان والد كذاب سارق مراوغ لا يخاف الله ولا يخشاه. والشعب الليبي الذي لم يرى اى خير في عهد والدك لا يتوقع منك الا تكرار لشخصية والدك الممقوته. ان ليبيا تريد شخصية ناصعة البياض لم ثلوت يداها بدماء أبنائنا ولم تسرق أمواله.

 

وفي الحقيقة لم أجد في جميع من خالطت من الليبيين خارج ليبيا انسب من الأمير محمد الحسن الرضا السنوسي. فهو شخص يملك الشرعية والعقل والتجربة. فقد عاش في المهجر مدة طويلة واختلط بالليبيين وعرف مطالبهم وعاش معاناتهم وضروفهم الصعبة.

 

أقول لسيف ... ان الشعب الليبي لم يعد مثل الشعب الذي عرفه والدك, فلقد تعلمنا الدرس وأصبحنا صعبي المراس لن يستريح على ضهرنا أحد وعليه فأحسن بسيف ان يغادر ليبيا مع بقية عائلتهم وعصاباتهم فليس لهم مكان بيننا. وسنطالب بحق الشعب الليبي من كل واحد منهم عن طريق الإنتربول وليعلموا جميعا هم وعصاباتهم بأن الجرائم ضد الشعوب لا تسقط بالتقادم كما سيرو في مستقبل الأيام.

 

ولو كنت مكان سيف لأعدت لخزينة ليبيا مالدى من أموال غير شرعية الملكية ونبدأ مثل الناس في كسب عيشي حتى لا نطالبه دوليا. ولا تنسى يا سيف ان تهدي النمور البنغالية الى حديقة الحيوان في ليبيا وشمر عن ساعديك وأرنا إن كنت رجلا كيف تكسب قوت يومك من عرق جبينك.

 

اما الساعدي فحتى لو أرجع جميع الأموال التي سرقها من قوت الشعب الليبي فلن نتركه وسبيل حاله وسنأتي به اينما كان الى ليبيا ليحاكم على جريمة قتله لبشير الرياني ولن يهدأ بال أبناء ليبيا حتى يرونه وقد نال القصاص العادل.

 

وبلغ عبدالله السنوسي وكوسه والمجدوب بأن يجهزوا الأوراق التي أعطاها لهم القذافي والتي بموجبها نفدوا جريمة سجن ابوسليم ولكنهم لن يجدوا شيئا لان جميع اوامر القذافي شفهية وسيدفعون هم ثمن هذه الجريمة.

 

ايها المجرمون القتلة لقد حان وقت القصاص فاستعدوا لدفع ثمن جرائمكم ومساندتكم لأفاق ودجال وسفاك دماء مثل القذافي. والمثل الليبي يقول "كل يوم بخوه" وان غدا لناظره لقريب.

 

والى كل من  لم يرتكب جرائم القتل في حق الشعب الليبي او يشارك فيها مثل المجرمة القاتلة هدى بن عامر واقتصرت جرائمهم على سرقة المال العام فلا مطالب لنا عندهم غير ترجيع ما سرقوه من اموال.

 

وليعلم الجميع بأن ليبيا على أعتاب فجر جديد اكاد ارى براعم ورده تتفتح.

 

"والله غالبا على امره ولكن اكثر الناس لا يعلمون".

 

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

اخوكم المحب لـ ليبيا وأهلها

 

مصطفى محمد البركي

 

 

جميع المقالات والأراء التي تنشر في هذا الموقع تعبر عن رأي أصحابها فقط، ولا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع >>>> ليبيا المستقبل منبر حر لكل من يطمح ويسعى لغد أفضل لليبيا الحبيبة

 

libyaalmostakbal@yahoo.com