07/09/2007
 

تصحيح وتمسك بوحدة التراب الليبي
 
بقلم: مصطفى محمد البركى

 
بسم الله الرحمن الرحيم
 
أعتذر شديد الاعتذار لخطأ ارتكبته فى مقالى المنشور فى ليبيا المستقبل بتاريخ 24/08/2007 والمعنون الى الاخوه الطوارق وكان الاصح توجيه الخطاب الى الاخوه التبو والذين يكادوا يغزون منطقة الكفره وماحولها . لقد وردتنى العديد من التعليقات على هذا الموضوع وهى التى نبهتنى الى أخطائي , ولكن ما لفت انتباهى هو تعليق من اخ يدعى سامى يقول فيه بعد تنبيهى الى تصحيح مقالى , والى هنا كان تعليقه مقبول وانا هنا ابدى اعتذارى مرة اخرى , ولكن ما أزعجنى فى تعليقه بأن الطوارق هم بربر ومن حقهم اقامة دولتهم على جزء من التراب الليبي أو على الاقل يحق لهم ( الطوارق البربر ) إقامة حكم ذاتى .
إن تقطيع التراب الليبي الى اجزاء شرقا وغربا وتبو وطوارق وعرب هذا مالا يقبله غالبية الشعب الليبي وهو الخط الاحمر الحقيقى .
 
أن ليبيا كانت دائما تعرف بحدودها الموجوده الآن ولا يحق لأي منا أن يفرط فى جزء منها , وقد حارب الاباء والاجداد فى سبيل حرية ووحدة التراب الليبى حتى سلموها لنا وحدة واحده , ويجب علينا الحفاظ عليها وحمايتها من كل متربص بها .
 
إن تقسيم ليبيا الى دويلات صغيره لن يفيد إلا دول الجوار , والتى لها اطماع فى نفط ليبيا وخيراتها الطبيعيه . أن ليبيا مركب لنا جميعا ونملكها جميعا ولكن لن نسمح لواحد منا بأن يخرق المركب تحت رجليه بحجة أن ماتحت رجليه ملكه وهو حر فيه . أن ليبيا مركبنا جميعا والمحافظه عليها مسؤليتنا جميعا بكل الوسائل ومن حق الجميع وهو حق مشروع تكفله كل الدساتير والشرائع فى الدفاع عن وحدة وحرية بلده ولو بالسلاح .
 
إن ماجعل التبو أو بعض التبو ان يطالبوا بجزء من التراب الليبي هو قرائتهم لبعض الاقلام الانفصاليه والاقليميه التى تدعوا الى انفصال بعض الاجزاء .
 
إن الطوارق لا ينكر عليهم احد ليبيتهم وما يمسهم يمسنا خيرا كان ام شر فليبيا هى الأم الجامعه لنا , واما الاهمال المتعمد للطوارق هو مايجرى على الشعب الليبي كله من شرقه الى غربه وجنوبه . إن ثروة ليبيا فى عهد عصابة المافيا الحاكمه الان تذهب مباشرة الى جيوب القذافى واولاده , وان جميع خيرات البلد من نفط وغيره لاتدخل الى خزينة الدوله , ولكن هذا الوضع لن يستمر الى الابد والنصر دائما للشعوب .
 
لو سمح لى بالرجوع الى ليبيا وسمح لى بتأسيس حزب لكانت اول نقطه يرتكز عليها هذا الحزب هى وحدة التراب الليبي قبل نقاط اخرى مهمه وضروريه جدا كالحريه والعدل والمساوه وحقوق الانسان . فما فائدة كل هذا على وطن يقطع وتسلب حريته منه كل يوم كما يحدث الان بالعراق , الا تكون هذه المباديء خيانه للبلد وخدمة للمستعمر وتفريغها من محتواها الاصلى في حالة اذا ماستغلت لتقسيم البلد الواحد الى دويلات قزميه تكون مسخره لخدمة حكومات وبلدان اخرى من دول الجوار او الدول العظمى بالعالم , وحتى لا نبكى على ملكا يقطع كما بكى ملوك احد الطوائف فقالت له امه ابكى كما تبكى النساء على ملكا لم تحافظ عليه كالرجال.
الى محبى هذا الوطن الغالى العزيز علينا جميعا لاتسمحوا بتمزيق هذا الوطن ويجب علينا جميعا مقاومة تقسيم ليبيا حتى بالسلاح فنحن ان سمحنا بضياع جزء من ليبيا سواء ان كانت تحت مايسمى ببرقه اوطرابلس او ارض الطوارق او ارض التبو او فزان فستضيع ليبيا كلها . انني انبه الى من هم بالنظام أن كان فيهم من يعقل او يسمع بالانتباه الى مخططات التبو او غيرهم لمن هم ليسو ليبين واخذوا شهادات الميلاد بالرشاوى والتزييف عليهم وقف هذه الجريمه فى حق ليبيا , واناشد قبيلة الزويه ورجالها الشجعان مقاومة هؤلاء المرتزقه الذين جاؤا من خارج ليبيا وغيرهم من المرتزقه .
 
لا اعتقد ان العصابه الحاكمه ستقوم بطرد هؤلا المرتزقه واخص بالذكر من هم ليسوا ليبين انما جاؤ من السودان وتشاد والنيجر , وعليه فعلى رجال زويه احفاد بومطارى الاعتماد على الله وعلى انفسهم فى وقف هذا التهجير الغير مدروس الى ليبيا والذى سوف لن تكون له عواقب حميده على ليبيا ككل , وانا واثق ان المجابره والاواجله سينظمون اليكم بل كل الشعب الليبي سينظم اليكم فليبيا هى مركبنا جميعا وملكيتها لنا جميعا وحمايتها مسؤليه مشتركه تقع على عاتق الجميع بدون استثناء , وليعلم الجميع ان التقاعس عن حماية التراب الليبي ووحدته من أى غازى طامع يعتبر خيانه للوطن وسندفع جميعا ثمنه , وسنبكى على اطلال ليبيا كالنساء حيث لم نحافظ عليها كالرجال .
 
إن الأمر الان ليس خطيرا ولكنه نذير شر أن هؤلاء المرتزقه هم ليسوا ليبين يطالبون فى حقهم فى جزء من التراب الليبي قل او كبر انهم لنذير شر علينا الاهتمام به والوقوف فيه ومواجهته بكل الطرق والوسائل . قفوا شعبا واحدا ضد كل من تسول له نفسه بتمزيق ليبيا قبل فوات الاوان قبل ان نندم حين لا ينفع الندم .
ان لليبيا علينا حق تخليصها من هذا النظام والاخلاص لها فى الحفاظ على وحدة ترابها لكى ننعم بخيراتها جميعا وبدون استثناء , ويكفى ماضاع من هذا الوطن العزيز حتى الان .
 
ارجو من الاخوه الذين ينادون بانفصال بعض الاجزاء من ليبيا من شرقها او غربها او جنوبها بأن يتوقفوا عن ذلك وأن لا يخلطوا الاوراق ببعض فظلم القذافى لا يقع على احد دون الاخر وإن كان هناك ظلم فى بعض المناطق اكثر من الاخرى , وأن هذه الكتابات من شجع كل من هب ودب على المطالبه بجزء من التراب الليبي حتى وان كان هو غير ليبي ولا ينتمى لهذا التراب .
 
أننى أناشد هؤلا جميعا وبدون استثناء بأن يراعوا الله فى ليبيا وتمزيقها .
 
وفقنا الله جميعا لحماية وخدمة هذا الوطن من كل شر محدق به والى لقاء أخر بأذن الله أن كان فى العمر بقيه.
 
المحب لليبيا وترابها
 
مصطفى محمد البركى
 

أرشيف الكــاتب


 


للتعليق على المقال

الإسم:
العنوان الإلكتروني:
التعليق

تعليقات القراء:
 

واحد: وعلشان ما تتخبطش وما ترميش التهم جزافا ولانه البين انك لا تعرف عن الجنوب الا القليل او فقط ما ينشره بعض المغرضين والعنصريين القبليين الدين يسعون الفتنة بين الناس والعباد دون النظر الى العواقب ولازيد من الشعر بيت ارجو ان كنت لا تعرف شيئا عن التبو ان تقرا كتب التاريخ والرحالة من امثال المؤرخ الليبي الكبير محمد بازامة في كتابه "الواحات الواقعة جنوب الاقليم البرقي بين الترايخ والاسطورة " لانه اقرب الكتب هدا ادا لم ترغب في القراءة الكتاب الرابع لعيردوت وارجو وكما فعلت وتتهم الغير بغير بينة ان تراجع وتتدقق ولا تزر وازرة وزر اخرى.


أبو بشار العمروني: أيها الليبيون اتحدوا ولا تجعلوا أرضكم نهبا لأجواركم ..الوحدة الوحدة ..الأهل والتراب الكل واحد ..


ام فادى: اتقوا الله ايها الليبيون جميعا فى بعضكم البعض، الناس من حولنا يتحدون ليقووا ونحن ننقسم لنضعف، اى شخص يدعو لاى تفكك لليبيين فهو مدفوع من الشيطان. عاشت ليبيا وحدة واحدةلكل الليبيين بجميع فئاتهم، وحفظها الله من كيد الكائدين.


إبن مصراته: السيد مصطفى البركي كل كلامك جميل الا انه لدي تعليق بسيط لفت انتباهي مؤخراً الا وهو تغيير اخر سطر في مقالاتك الاخيره ..... من "محب لليبيا وأهلها" الى "محب لليبيا وترابها" فأيهما الأهم لك يا حاج مصطفى الأهل أم التراب !! وهل التراب هو الوطن ام  الأهل !! وشكراً.


alweshafani:Welldone Haj.you alawys saying good things.


Mohammad: baraka alah feek 100%


ali tazerbo: نحن التبو  التشهير بالتبو ويقدومه طبقا من الدهب لناس كرست حياتها من اجل تحطيم التبو وطمس جميع حقائقهم.


صالح التباوي/ كراهية العرب ضد التبو: سلام عليكم اخوتي التبو ارجوا منكم ان تتعاونوا فيما بينكم في السراء والظراء لان اعدائنا اصبحوا كثيرون فاءني احذركم من ان تهتز صفوفكم وان تردوا بقوه علي المواقع التي اغلبها تريد ان تشوه سمعتنا مثل libya-almostakbal وبعض الزويه التي تكتب ليلا ونهارا عبارات الفتان والاحقاد. علموا اولادكم حتئ لا يضيع تراثنا باننا ابناء هذه الصحراء قبل حتئ مجيئ العرب من الجزيره العربيه واريدكم ان تعرفوا شيئا واحدا ان في جميع الدول العربيه من موريتانيا حتئ البحرين باءنه العرب لا يتعيشون مع الاخرين. اما في ليبيا قد بداء باليهود والامازيغ و قد حان وقت التبو وبعدها الطوارق لا محال. وفي الختام ردوا و بقوه علئ المواقع التي تهجمنا لان الحاقدون غيروا التاريخ والجغرافيا و هم بارعون في تلوين ما هو اسود الئ ابيض والعكس. ملاحظه الئ هذا الشخص الحقود علينا مصطفى محمد البركى بانك خاصر وستنكوي بنارنا التي لا تنطفي ابدا مهما فعلت.


ليبي يحب ترابها وهلها: تحية الي كل الشرفاء والمناضلين في ليبيا وخارجها ولك يا سي مصطفي البركي والله من خلال قرأتي لهذه الكلمات شعرات بانك تكتبها وانت تتحسر علي ليبيا فليبيا غالية وترابها غالي علينا وبارك الله فيك علي هذا الكلام الطيب ونتمنى من كل ليبيا يقرأ ويستوعب ذلك ويعمل علي تحقيقه والله والله الموفق.

 

 

جميع المقالات والأراء التي تنشر في هذا الموقع تعبر عن رأي أصحابها فقط، ولا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع >>>> ليبيا المستقبل منبر حر لكل من يطمح ويسعى لغد أفضل لليبيا الحبيبة

 

 
libyaalmostakbal@yahoo.com