29/07/2006

      


 
هل ستفتح ملفات سبعة وثلاثون عاما .. من الأخطاء؟
 
بقلم: صقر بلال
 
(ويبقى للحقيقة بهاؤها وإشراقها ... وإن أريد بها تسويق باطل جديد ..!!)

يصاب الليبيون بالدهشة والمرارة عقب كل خطاب أو كلمة تصدر عن هذا المعمر ، فقد اعتادوا على هذا من زمن بعيد، هم دائما على موعد مع كارثة مع مصيبة كلما نطق هذا (الشيء) كلما تجشأ سمومه و نفث باطله أو نضح حقده الأسود، تعودوا ساعات طويلة من الهذر الغبي عن قيادته للجبهة الأممية لمحاربة الاستعمار ..!! وعن أمانته للقومية العربية والوحدة العربية التي .. دونها الموت ..!! وعن قيادته لإفريقيا واتحاد (س.ص) الساحل والصحراء ..!! تعودوا هذا الغثاء النتن الذي لا فائدة لهم من ورائه ولسان حالهم يقول: ( لتذهب أفريقيا إلى الجحيم وليذهب معها معمر ولجانه الثورية ومؤتمراته الشعبية .. لو كانت أفريقيا جنة ما تركها الغرب الذي أكتشفها ورسم لها الخرائط والحدود) لم يذكر هذا المعمر ليبيا وأهلها بخير أبدا .. كان دائما يتجاهلها .. هي بالنسبة له؛ حقول من النفط يباع لينفق على المغامرات والشطحات والفساد، وأهلها بالنسبة له (جوقة) من الأغبياء السذج ينبغي إهانتهم في كل وقت والطلب منهم المزيد من التصفيق والهتاف، وتجميع صنائعه من (البصاصة): رؤساء المؤتمرات والفعاليات الشعبية .. تجميعهم كديكور و(كمبارس) وخلفية كلما أراد تمثيل دور الزعيم والقائد:
 
هــا هـم كمـا تهوى دمـى لا يفتحون بغير ما ترضى فمـا
إنا لنعلـم أنهم قــد جُـمّعوا ليصفقــوا إن شئـت أن تتكلما
بالأمس كان الظلم فوضى مهملا واليوم صـار علـى يديك منظما
فهم الذين إذا صببت لنـا الأسى هتفوا لشخصك أن تعيش و تسلما
 
(رحم الله هاشم الرفاعي فقد كان خبيرا بأمثالك)
 
ولكن دهشة الليبين اختلفت هذه المرة لم يتعودوا نطق هذا (المعمر) بالحقيقة، ولا حتى النزر اليسير منها .. فما الذي دعاه إلى الاعتراف بهذه الجرأة الغير معهودة منه .. ونقصد قوله مؤخرا: (كل المباني والطرق والمدن التي بنيناها في الماضي .. كانت غلط ... كانت مغشوشة .....) وأنا هنا لا أريد الخوض في هل بنى مدنا أو لم يبنِ ؟... تلك قضية أخرى. ما أريده هو لماذا ذكر جزءا من حقيقة حكمه خلال السبعة والثلاثين عاما .؟ هل كان له ضميرا مستترا وصحا فجأة ؟؟!! هل نأمل في المستقبل أن يعترف ببقية الأخطاء، هل سيحدثنا عن أخطائه التي دمرت ليبيا وتركت في نفوس أبنائها جراحا صعبة الاندمال؟، هل سيخبرنا عن حرب أتشاد وأوغندا ؟ هل سيقول الحقيقة عن مذبحة أبي سليم، وعن الكيخيا، وعن مطر، وعن الإمام الصدر مؤسس حزب الله ..؟؟ هلا يحدثنا عن المغيبين وعن السجناء ظلما وزورا ؟؟ هل نأمل أن يعلن أن ما يسمى بسلطة الشعب كانت غلطة فظيعة مكنت الجهلة والمتسلقين من العبث والفساد واللعب بمصير الشعب الليبي ومقدراته ... هل يعلن أن اللجان الثورية حركة إرهابية ينبغي ضربها بيد من حديد والقصاص منها .. وأنها كانت خطأ ينبغي الإسراع إلى تصحيحه ؟؟.
 
أنا لا أعتقد ذلك فهذا المعمر لن يكون بدعاً بين الطغاة .. لن يكون فلتة سيستمر في تعاليه واستكباره حتى يصطدم بإحدى الحقيقتين: انتفاضة الشعب الليبي أو الموت كنذل خسيس يلعنه التاريخ ويلعنه اللاعنون .
 
صقر بلال
Saqr_belal@yahoo.com 

ملف الكاتب

جميع المقالات والأراء التي تنشر في هذا الموقع تعبر عن رأي أصحابها فقط، ولا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع >>>> ليبيا المستقبل منبر حر لكل من يطمح ويسعى لغد أفضل لليبيا الحبيبة

libyaalmostakbal@yahoo.com