03/03/2010

ليبيا تطالب واشنطن بالاعتذار عن سخريتها في تعليق حول خطاب القذافي

 
استدعت اللجنة الشعبية الليبية العامة للاتصال الخارجي والتعاون الدولي، صباح الاربعاء، القائمة بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى ليبيا، للاحتجاج على تصريحات أمريكية حول ما ورد في خطابه يوم المولد النبوي الشريف، الذي دعا فيه إلى مقاومة عجرفة سويسرا الكافرة بكل الطرق المناسبة باعتبار أن الجهاد ضدها حق على كل مسلم أساءت بيرن لعقيدته ودينه. وقدم أمين الشؤون الأوروبية باللجنة، للقائمة بأعمال السفارة، احتجاج اللجنة الشعبية العامة للاتصال الخارجي والتعاون الدولي على ما جاء في تصريحات الناطق الرسمي باسم الخارجية الأمريكية فيليب كراولي، حول ما ورد في خطاب القائد الليبي معمر القذافي قائد القيادة الشعبية الاسلامية العالمية في تظاهرة التحدي الإسلامي الكبرى الخامسة التي أقيمت يوم الخميس الماضي في مدينة بنغازي. وأوضحت اللجنة، أن تصريح هذا المسؤول الأمريكي يوضح عدم إطلاعه وجهله بما ورد في هذا الحديث. وطلبت اللجنة الشعبية العامة للاتصال الخارجي في هذا الاحتجاج من القائمة بالأعمال الأمريكية أن تقدم الخارجية الأمريكية، اعتذارا وتوضيحا لما ذكره المتحدث باسمها في تصريحاته.. مؤكدة أن عدم اتخاد أي إجراء سيؤثر سلبياً على العلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين، خاصة وأن هذه العلاقات قطعت شوطاً كبيراً وفي كافة المجالات. وأوضحت اللجنة، أن الرئيس الأمريكي أوباما عومل بكل تقدير واحترام سواء في المقابلات التي أجرها القائد معمر القذافي مع سائل الاعلام الأجنبية أو وسائل الاعلام الليبية.
 
نقلا عن "وطن"
 
 
التعليقات بصحيفة "وطن"
 
واحد من الناس: المجنون يتكلم
استفسار صغير؟؟ هل من المعقول بان ليبيا لا يوجد بها غير هذا المجنون حتى يصبح ملك ملوك العرب وملك ليبيا؟
 
سعيد.م: مسخره
وحضرتك زعلان لأن الامريكان يسخرون منك ؟!! ما أنته عامل من نفسك مسخره.. تدعو الناس الى الجهاد ضد سويسرا بدعوى منعها للمئاذن وانته في الاساس زعلان عشان منعك انته وحاشيتك من الدخول اليها وعشان القاء القبض على ولدك وعرضه على وسائل الاعلام زي ماتفعل بالناس وليتك تتعامل معهم زي ما تعاملهم سويسرا يعني كل المشكله مسأله شخصيه بينك وبين النظام السويسري جاي تخطب في المسلمين وتدعو للجهاد وكأنك ولي أمرهم. تضحك على مين.انته لو كنت شفت حالك وانته تلقي هذي الدعوه كنت تسخر من نفسك. تريد تضحك على مين؟ فيه ناس هبل زيك متأثرين بيك وجه خطابك اليهم وبس وماتخلي حد غيرهم يسمع عشان مافي حد يسخر بس ماتسمع الاهتافات وتصفيق لحضرة جنابك...وتعرف ليش الامريكان ماشالوك انته والزمره المتبقيه مثلك لأنكم كلكم مسخره يعني بتوع كلام وكلام مسخره مش مهمين.
 
بو طلال الاصلى: الى سعيد م
واللة يا اخى الفاضل لم تترك لغيرك شى يتكلم بة عن هذا الاهبل المعتوة... جهاد ونعيق وعويل وصريخ وووو لماذا كل هذا على دولة صغيرة معروفة بحيادها وغناها وجمال الطبيعة فيها.. لآنها فقط طلبت من ابنة المسمى هانيبعال ان يحترم ويلتزم بقوانيها اثناء تواجدة فيها لا اكثر ولا اقل .. والغريب العجيب ان الذى اشتكى على ابنة وزوجتة للسلطات السويسرية من سؤ المعاملة والتعذيب والاهانة هما خادمة مغربية وتونسية... يعنى عرب فى عرب لكن ماذا تقول فى شخص اهبل مجنون... هبلة واعطوها طبلة؟؟؟؟؟!!!!!
 
للتعليق على الخبر
الإسم:
العنوان الإلكتروني:
التعليق