09/12/2009

اعتقال جمال الحاجي من قبل أمن الدولة

ليبيا المستقبل/ يفيد خبر مؤكد بأن السيد جمال الحاجي قد تم اعتقاله، من قبل أمن الدولة وهو يقبع الآن بسجن الجديّدة بالعاصمة طرابلس. وتفيد الأنباء الواردة من هناك بأن أمن الدولة قد استدعت جمال الحاجي للحضور اليها اليوم الساعة التاسعة صباحا وبعد التحقيق معه تم اقتياده الى سجن الجديّدة. وتقول الأنباء بأن أحد اسباب اعتقال الحاجي هو منعه من حضور المؤتمر الصحفي التي ستعقده منظمة هيومان رايتس ووتش بطرابلس يوم السبت القادم لنشر تقريرها الذي اعدته المنظمة بخصوص حقوق الانسان في ليبيا. ويخشى المراقبون أن يلاقي الحاجي نفس المصير الذي لاقاه الفاخري والجهمي عقب زيارة منظمة هيومان رايتس ووتش الأخيرة الى ليبيا، حيث توفي المعارض المعروف فتحي الجهمي بعد تردي حالته الصحية ومنع السلطات الليبية تلقيه أي علاج أما الفاخري عضو جماعة المقاتلة الاسلامية فقد ادعت السلطات بأنه مات منتحرا بزنزانته.

 

  1. صالح حويل
    السلام عليكم اللهم انصر الأسلام والمسليمن! وانصر جماعه الأمن علي الشعب الليبي ليدمرهم تدميرا! انعم بيش ايخافو ويقعدو كيف صبايا زمان! متقنعين! زيدو ارهبوهم وأرعبوهم هضوم شعب كلب يستاهل مايجيه! حقيتو حالتهم قبل العيد ومعناته في الشارع! اضغطو اخرا ياصقور ليبيا بيش ايتعبن سجون الخمس نجوم ومشتشفيات النفسيه العشر نجوم! ماترحموهمش خلكم من الكذابه أمغير أطروح ايديرو فيهن! انزل عليهم نين يعرفو الله أحد! عليك اتبدع شن تحسابو أرواحكم ياشعب املمد بيش تحكو عل الوطنيه والديمقراطيه وحقوق الأنسان وأن تحيا حياه كريمه مثل باقي الأمم وتنعمو بما رزقه الله لكم وتروا مستقبل زاهر لعيالكم! اما ابناء الحاجي وحالتهم النفسيه اعويله وينسو!!! وما من عيل يحلم بيكم ليل نهار ويتمنا ايشوفكم؟ وحيشوفكم هذي كيف الله احد.
  2. ليبي8
    الحاجي محظوظ ولن يلقى مصير الجهمي أو الفاخري, إذ لم يحدث أبدا أن تم سجن ناشط حقوقي في ليبيا من قبل على مرأى ومسمع وبمراقبة لجنة حقوقية عالمية...إذا كانت في نية النظام الليبي أن يتخلص من الحاجي, لن تكون بهذه الطريقة, وكلنا نعرف هذا. لا حول ولا قوة إلا بالله.. إنما لا تعمى الأبضار ولكن تعمى القلوب. صدق الله العظيم. والله يهدي الجميع.
  3. مدرسة الأمير/ بنغازى - ليبيا
    تحية الي جمال الحاجي والأخرين, كل الشعب الليبي البطل المجاهد الصامد وهو يراغم الطاغوت أخوتي أبناء ليبيا المسروقة والمنهوبة من قبل الطغاة، هذه هي اللغة الوحيدة التي يعرفونها ويتقنونها ومنذ أنقلابهم المدعوم من أعداء الأمة, والذي كان مخطط مسبقا له, لكي يخصي الوطن ويتم تدجينه ، لأن هذه الأمة قد جربت بالغزو السافر, ولقد عرف أعدائها كيف وقفت متصدية ومجابهة للفاشسيت الكافر ، ولقد قامت بأدوار بطولة وصفحات من الجهاد المقدس, ولهذا كان عليهم بالبحث على من يقوم بهذا الدور القذر ومن يقوم بهذه الجرائم وسفك الدماء لوطنه وأبناء جلدته, غير أبناء الزناة، أبناء الحرام الذين لا رب لهم ولا حيثية ولا حسب ولا نسب!! أري بأنهم سوف يخرجون بدباباتهم وأسلحتهم مدججين لقتل الشعب الليبي حتي ترضي عنهم أسيادهم وقيامهم بالدور الذي وكل بهم منذ تلك الليلة الغبراء التي جأت بهم الي هذا الوطن المنكود وشعب ليبيا المتآمر عليه دوليا، وتحت مرآى كل العالم, وهاهم الابطال الذين يسيرون في ركب النضال والأستشهاد في سبيل ليبيا الآبية ليبيا العزة والنصر بأذن الله تعالي,, علينا أن ننضم الي هذه المسيرة البطولية لرجالات الوطن الذين يسطرون ملاحم الجهاد بكل الوسائل السلمية التي تطيح بهذا الاستبداد والتعسف الغاشم الذي تمارسه كمشة عصابة فاسدة لا تنتمي للأنسانبة والبشرية ، فضلا على أنتمائها الي ليبيا وأهلها الطيبين البسطاء الأطهار, عليكم ياأبناء ليبيا البواسل الكرام ياأبناء المختار والسويحلي والبارودي، وكل شهدائنا أمثال عمرو النامي والقندوز ، الجهمي والنويري وبوحوية ومخلوف والبستس والكعبار والنويري وغيرهم الكثير والكثير، شهداء طائرة 73 وطائرة 93 وشهداء ابوسليم وضحايا تشاد وأوغندا مصر تونس وحروبه الخاسرة مسبقا وعداوت مع أخوة وجيران وأشقاء, أيها الشعب المؤمن يامن يؤمن ويحب الله ورسوله ، ويريد أن يعتذر للملك أدريس السنوسي ووالد وجده المؤسس الين تصدوا لكال أنواع الأستعمار فرنسي، بريطاني ايطالي فاشي,, يامن يريد أن يقول لكل شهدائنا الذين قضوا نحبهم في سبيل الوطن وترابه المقدس، وفي سبيل أنقاذ كل الليبين من ربقة القهر والأستبداد من الذل والظلم وتطاول أبناء الحرام الفاشلين الأوغاد يعثون الفساد في البلاد والعباد,,, تعاضد وتلاحم وقم بالأنتفاضة أيها الشعب الليبي الآبي، يامن دحرت الغزاة ,, هاهم الغزاة الجدد!! أنها والله دمالة مفعمة بالقيح والصديد والدم الفاسد, وحياتك ياوطني لو شكتها وبازيتها بدبوس جبروتك وغضبك وسخطك، فسوف ينصرك الله عليهم، لأنك تنصر الله سبحانه ودينه القويم الذي طالما تلاعب به هذا الرويبضة المسيخ الدجال وكم أستهزاء برسولك الطاهر الشريف وسنته الشريفة المطهرة!! هيا ياشعبي كفاك أستغباء وغط في جهلك وعدم ردود فعلك تجاه مايجري لأبنائك الأبرياء الذين يقدمون لك أرواحهم ومهجهم بكل محبة وفخر, لا أله الاّ الله محمد رسول الله, عاش الشعب الليبي البطل المجاهد، عاشت ليبيا حرة مستقلة, النصر قادم يلوح فجره في الأفق!!
  4. emad el shibly
    الله ينصرك يا جمال علي من عاااااااادااااااااااااااك
  5. ليبي
    هذا هو اخر ما تمخضت به قريحه هذا النظام العميل الفاسد الجبان بقيادة حقير الحقراء المدعو معمر القدافي. فبعد تجنيده للمرتزقة من مخلفات الزنادقة من امثال المدعو سليمان الذوغة، وموقعي الزنادقة علي الانترنت: "ليبيا اليوم"؛ و"المنارة"؛ للنيل من المناضل الشريف الوطني الحر جمال الحاجي، وهذا المخطط الذي علي مايبدو انه قد فشل؛ قرر اخيراً هذا النظام العميل الخروج من جحره والمواجه. لقد فشل المرتزقة من مخلفات الزنادقة من تسجيل ولو نقطة واحدة ضد العملاق الشهم المناضل جمال الحاجي، الامر الذي اجبر هذا النظام العميل للخروج من وكره ومحاولة المواجه. ولكن هيهات.
  6. عاشق ليبيا
    الحاجى ناضل منة اجل الوطن ومازال ولم يبدل اخرته بعرض حياه الدنيا نسال الله له الثباث والصبر فى هذا المكان الموحش ونسأل الله من شباب البلد ان تقف يد واحده ونعتبر أنفسنا كلنا الحاجى ولانتركه كما تركنا فتحى الجهمى ابناء طرابلس ابناء بنغازى ابناء ليبيا الحره فالنخرج الى الشارع ونعلن العصيان المدن على ال القدافى.
  7. خالد على
    السلام عليكم
    ربي يفرج على الحاجى اللى ضحى بحياته وحريته وعمله من اجل الشعب الليبي بس الشعب الليبي وبالاخص بعض المحسوبين على المعارضة او من يجملون فكر معارض اتهمه بالعمالة فالناس هناك من يعمل ومن لا يدع الناس تعمل اطلبي السماج من الحاجى يا ليبيا فهو رجل ميدان يعمل اكثر مما يتكلم.
  8. ولد الشيخ
    أتمنى أن يقف كل معارض شريف مع الأخ جمال الحاجي...فمن العيب ان يترك لقمة سائغة لزبانية النظام....وعلى الأبواق التي تنهق في البالتولك بأسم المعارضة وكأن معارضة النظام هي ماركة مسجلة بأسماء معينة وبالأخص الذين حاولوا النيل من جمال الحاجي ليجعلوه بين المظرقة والسندان..أقول لهم..أغلقوا أفواهكم النثنة.. أما الأحرار والشرفاء ومناصري حقوق الأنسان أناشدهم بالوقوف وقفة جادة لفضح النظام وعمليات الأحتجاز القسري لكل من يقول كلمة الحق.لم نرى أي غلط من الحاجي سوى انه انتقد النظام وقال كلمة الحق..ومن داخل ليبيا..في الوقت الذي لايستطيع ان يتجرأ الملايين سواء في الخارج او الداخل من ابداء راءهم علانية داخل الوطن.وان لانجعل مصيره كمصير المرحوم الجهمي..وأن نبارك أي صوت يرتفع لأعلاء كلمة الحق من داخل الوطن..لنسير على نهجه لاحقا.
  9. بن شعيب
    حكم دكتاتوري غاشم قبلي جبان متعفن, يا قذافي يا جبان كن رجل في حياتك ولو مرة وواجه من يواجهك بالحجة والبرهان أيها الدجال, لقد انفضح أمرك وكل الليبيين صغارا وكبارا يعرفون قدرك ويمقتونك مقتهم للشيطان لعنك الله وإياه. جباااااااااااااان حقيررررررررررررر يا قذافي أنت ومن معك.
  10. عبدالله الطويلب
    خلاص تريحو تو اللي شنو حملة ضد هالمناضل الشجاع ويرتاحو اكثر لو ايصيرله لاسمح الله كيف ماصار للبطل الجهمي هذا ديدانهم هم عاد.
  11. حسين قرضاب
    اتقي الله في نفسك ياصاحب التعليق رقم واحد المسمى صالح حويل... الشعب الليبي لايستحق هذا... أن تشبههم بالكلاب هذا الشعب الطيب المعطى الذي أنجب عمر المختار والذي يشهد ن لااله الا الله وإن محمد رسول الله... كلامك يدل على عدم تربية وانحطاط في الاخلاق.... الليبيين أكبر من أن تقيمهم أنت يا...
  12. تليفون باعتقال الحاجي
    معلومات تفيد ان المدعو علي السويح سكرتير المجرم العبار اتصل تليفونيا برئيس نيابة امن الدولة وابلغه بضروررة اعتقال الحاجي.
  13. سليم الرقعي
    الحريه للحاجي ولكل المعتقلين السياسيين.. وبشاير خلاصك يا بلادي هلت ** وغمة الظلم إن شاء الله إجلت
  14. عبدالله جوان
    الله يحفظك يا مناضل أنت و من معك و أقصد الشعب الليبي أكثر الشعوب نضالا,و لا تنسوا أنه لكل ظالم نهاية.
للتعليق على الخبر
الإسم:
العنوان الإلكتروني:
التعليق