30/03/2009

الدكتور خليل قنيبر ينجح في علاج حالة عقم بعد زواج عشرين عاماً
 
 
خالد المهير/ بنغازي/ نجح الدكتور خليل قنيبر في علاج حالة تعاني العقم منذ عشرين عاماً، مؤكداً أن المرأة (فضل عدم الكشف عن هويتها لأسباب اجتماعية) أجريت لها عملية حقن مجهري، وقد أدت العملية إلى حملها في حدث طبي نادر حسب قوله.
 
وأعلن عضوالجمعية الملكية البريطانية لأطباء النساء والولادة، وعضو الجمعية الأوربية لأطباء العقم صباح اليوم الإثنين في تصريحات خاصة من مدينة بنغازي عن الحدث الأول من نوعه، موضحاً أن الزوجين يتمتعان بمعنويات مرتفعة بعد حالة من الإحباط على مدى الأعوام الماضية. ورجح أن قوة العلاقة الزوجية كان لها دور في العلاج ،حتى أن الزوجين لم يتحملان صدمة الخبر، ونجاح العملية. وكشف عن سفرهم للعلاج في عدة دول عربية من بينها مصر والأردن وتونس، موضحاً أن ظروف مادية صعبة حالت دون سفرهم للدول الأوربية. وأضاف أن تأخير الحمل قد يكون لأسباب نقص الحيوانات المنوية، والحركة وزيادة في نسبة تشوهات المنوي عند الرجل ،مضيفاً أن هناك عدة حلول متاحة في مثل هذه الحالات من بينها الحقن المجهري. وحسب قوله أن هناك حالات قد تصل إلى تأخر في الحمل إلى عشرة أعوام ،وهو مادعاه إلى تأكيد ندرة علاج مثل هذه الحالة ،مؤكداً أن حالة من الإحباط تنتاب الزوجين بعد تأخر الحمل الذي قد يؤدي إلى حالات الطلاق والانفصال، وبالتالي تؤدي إلى حدوث تصدعات أسرية اجتماعية ونفسية قاسية إضافة إلى التأثيرات المادية ،غير أن الزوجين "كانوا على أمل".
 
وطريقة الحقن المجهري تقنية دقيقة تعنى بحقن الحيوانات المنوية المنتقاة باستخدام المجهر الدقيق حيث يتم حقنها في بويضة ناضجة مما يؤدي إلى حدوث إخصاب في البويضة يستدل عليه بحدوث انقسامات متتابعة تدل على بداية تكون الجنين من خلال هرمونات الدم،بعدها يتابع الحمل بشكل دقيق إلى مرحلة الولادة.
 
يأتي هذا الخبر بعد عدة أشهر أعلن فيها استشاري أمراض النساء والولادة والعقم قنيبرعن إجراء عملية جراحية نادرة أدت إلى حمل إحدى السيدات بعد زواج 17 عاماً.
 
 
  1. الزوجة المثالية
    اتمنى ان اعالج عند الدكتور خليل اقنيبر واتمنى من الله العلى القدير ان يتم علاجى على يده وهو الحمل بالحقن المجهرى ادامك الله لنا عزة وفخرا.
  2. طارق قنيبر
    انه لفخر لكل الليبيين ان يظهر من هذا البلد الطيب مثل هذه الكوادر، فأهنك من كل قلبى متمنيا لك المزيد من التقدم والأبداع فى مجال تخصصك.
  3. د. عمر خليفة قنيبر
    أسأل الله العلي القدير أن يرفع شأنك و يجعل ما تقوم به من تميز في ميزان حسناتك. وتهنئة قلبية إلى من أحبه بصدق دكتورنا المتألق دائماً خليل مفتاح خليل أمحمد قنيبر.
  4. موفق قنيبر
    تحية تقدير وإعتزاز للدكتور خليل متمنيا له مزيدا من التقدم والنجاح.
  5. د. احمد معتوق آدم
    تحية  تقدير  لزميل الدراسة  د. خليل  اقنيبر وادامه الله  ذخراً للوطن  مع تمنياتي  له بالمزيد من التقدم والنجاح.
  6. خالد مصطفى علي قنيبر
    بسم الله ما شا الله اسال الله سبحانه و تعالى ان يفتح عليك من لدنه رحمة و من علمه وفضله ويحفظك لنا يا دكتور خليل مفتاح خليل قنيبر... لك مني كل التقدير والمحبة
  7. ali
    نفتخر بدكتورنا الفاضل ونتمنى له التوفيق واريد معرفة اسم العيادة في بنغازي ورقم هاتفهم وموقعها بالتحديد وبارك الله فيكم
  8. أبو الحسن
    أولاً: نشكر الدكتور حليل قنيبر على ادخال الفرح والسعادة إلى قلبي هذين الزوجين. ثانياً: ليس هذا الحدث الأول في بنغازي كما جاء في طيات هذا الخبر فهناك الكثير من حالات العقم التي لم ينفع معها العلاج وأجريت لها طريقة الحقن المهجري ونجحت والحمد لله .ولذا فارجو من محرر الخبر التأكد من عدم وجود حالات أخرى قبل كتابته لهذا العنوان. وشكراً
للتعليق على الخبر
الإسم:
العنوان الإلكتروني:
التعليق