20/05/2009

خنزير نافق يثيرالرعب في ليبيا

 

طرابلس - اتخذت الأجهزة الصحية والأمنية في ليبيا إجراءات احترازية فورية بعد العثورعلى خنزير بري نافق بمنطقة مليته، 120 كلم غرب طرابلس، في وقت ينتشر فيه فيروس انفلونزا الخنازير في العالم. وذكرت صحيفة "أويا" الليبية الأربعاء أن الأجهزة الصحية والأمنية تسعى لمعرفة أسباب ظهور الخنزير الذي لا وجود له في ليبيا نهائيا. وأشارت الصحيفة إلى أن فريقا بيطريا باشر بفحص الخنزير النافق للتعرف على أسباب نفوقه، وأخذ عينات من دمه للتأكد من خلوّه من أية أمراض قد تكون معدية، فيما سيتم القيام بمسح ميداني شامل في المنطقة التي عثر فيها على الحيوان. وتم التخلص من جثة الخنزير بحرقه داخل حفرة وتعقيم المكان الذي وجد فيه كإجراء احترازي.
 
ميدل ايست اونلاين

 

 

تغريد
الفاهم والعاقل والمتربى الى فيكم مفروض يعلق على الخبر بطريقة حضارية  وراقية.

عبوده
بلاد خنازير حشاكم مش بشر اصلا الخنزير مش راضي يعيش فيها من الهم الي فيها.

شاهد على فريق العمل التري: الخبر وما فيه انتحار أحد أفراد اللجان الثورية.

فتحي عاشور: العقبة ما ينفق الحلوف الكبير معمر بومنيار.

مرمي بن منفى الاختياري: قرأت ما كتب أخواني حول موضوع الخنزير البري وأقول جايز وجود الخنزير البري قد يكون من بقايا الايطاليين الفاشست ولكن السؤال لمادا ماطلع الا الآن ؟

ناصر: محاولة مفبركة ومفضوحة لصنع حكاية تغطي على فضايح الفساد في ليبيا وتثير الذعر والخوف وكأن الليبيين ناقصين هم ورعب لقد تعودنا على مثل هذه التمثيليات المنحطة.

شوقى ابراهيم: قرات مانشر بصحيفة اويا بتاريخ 20/5/2009 بشأن العثور على خنزير برى فى منطقة مليته بغرب طرابلس وقد كتبت هذه الصحيفة استغرابها الشديد عن وجود مثل هذا الحيوان بليبيا وظهوره فى هذه الفترة بالذات وكأن هناك من يتربص بالشعب الليبيى لنشر عدوى انفلونزا الخنازير. وقد افادت صحيفة اويا ان جميع الاجهزة المختصة والاجهزة الامنية كانت فى عين المكان نظرا لخطورة الوضع وهذا دليل على السبات التى تعيشه تلك الجهات المختصة فى ليبيا. ولكن لللاسف الشديد اصبح العمل الصحفى فى بلادنا يكلف به كل من هب ودب فنشر المواضيع بدون استقصاء المعلومة او الجهد من اجل الوصول للحقيقة غير واردة لدينا مما دعا العديد ممن يدعون وظيفة الصحفى او المراسل الى كتابة اشياء هى من نسج خيالهم ولا وجود لحساب او عقاب من قبل المسئولين بتلك الصحف والمجلات والتى اصبحت مكانا خصبا للاخبار والاقاويل الكاذبة وبدون مصدر. لقد ظهرت هذه الخنازير البرية منذ اكثر من اربع سنوات فى تلك المنطقة (من راس جدير الى مليته)والسبب فى ذلك يعود الى ان السلطات التونسية اقامت منذ اكثر من عشر سنوات محمية لهذه الخنازير بمنطقة الكتف والتى تبعد خمسة عشر كيلومتر غرب البوابة الليبية فقط . وقد ابلغت السلطات التونسية السلطات الليبية منذ سنوات دخول بعض الخنازير الى الحدود الليبية وشاهد العديد من المواطنين تلك الخنازير فى المناطق القريبة من الحدود مثل منطقة بوكماش حيث صدم احد المواطنين خنزيرا بريا فى طريق بوكماش راس اجدير وبالتحديد بالقرب من بوابة الامن العام 2007. وشوهد من قبل المئات من المواطنين المارين بالطريق. لقد نشرت صحيفة اويا معلومات كاذبة لا اساس لها من الصحة فالخنازير البرية موجودة بالمنطقة منذ سنوات وغالبية المواطنين بمنطقة النقاط الخمس يعلمون ذلك فارجو من مسئولى صحيفة اويا الحرص على نشر معلومات صحيحة  حتى يستطيع المواطن قراءة مقالاتكم بدون وضع علامات استفهام حول صحة ما تكتبون. ملاحظة: ارسلت نسخة من هذه الرسالة الى صحيفة اويا.

المتنبئ: نعم لقد اكدت الخبر وكالة وج وج وج والذي ساقته عن احد خنازير وكالة الخنازير القوميه والذي اكد فيه بان هذا الخنزير ماهو الا خنزير متحنط منذ 40 عاما وهناك من يريد ان يبعث فيه الحياة من جديد ليعدي به من تبقي من الليبيين علي قيد الحياه؟؟؟؟

مبروك: العاقل يفهم.. صحيح ان ليبيا خالية من الخنازير والله اعلم. التي اقامت الدنيا واقعدته من الوباء الذي ضهرت به في هذه الايام. الم تعلم ياخي ان ليبيا بها خنازير من النوع البشري التي نشرت وباء الفساد والرشوة ونهبت كل شي متاح يطيل وبائها. لعلها تكون بشارة خير على هذا الشعب المحروم. فلتمت خنازير الفساد والخراب والنهب.

العلاقي: الخبر صحيح وبرا لصبراتة وشوف شنى صاير فيها وشنى صاير بجنبها من حكاية الخنزير ولليوم الكلام هذا موجود.

توفيق: هاهاهاهاهاها حلوف وفى مليته هاهاهاها ياعليك حالة... انا سمعت انه تم العثور على وحيد القرن بمنطقة الخمس وتمساحين فى شحات وسمك قرش  فى سبها... ارجوا التاكد من هذه الاخبار المفبركة قبل النشر حيث تم فيما سبق تسريب اخبار مفبركة من قبل النظام.

صابر علي همه: اقسم بالله العظيم,, لهي من اعمال الامن الداخلي الخبيثه,, ان القذافي وزمرته  كلما ارادو تمرير شيئا ما قرار او فاجعة ضد شعبنا المكلوم قامت بلفت انظار الناس الي شيئا اخر فلا تصدقوهم,, ولكن احذرو ايضا,,, فأنه ليس من المستبعد ان يفعلوها,, اي ان يجلبو خنزيرا موبوء ومريض ويرموه بيننا اعانك الله يا ليبيا.

احمد: توا شن جاب خزير للبلاد اللى بحياتى ماعمرى سمعنا على خنازير فيها يا اما يكون الخبر ملفق او ربما هذه محاولة من الخراب القائم لنشر وباء الخنازير فى بلادنا يحفظها الله ولاتنسوا الذبابة الحلزونية والاغراض الغير علنية واحزمة الاشعاعات النووية المسببة لمنع الخصوبة للرجال الخ من عملية الابادة الجماعية التى يديرها الخراب القائم من قرابة الاربعين عام وكلها تنسب مع الاسف الى ايدى خفية ؟؟؟!!!
 
للتعليق على الخبر
الإسم:
العنوان الإلكتروني:
التعليق