26/05/2006


      


 
 
المحامى/ الشارف الغريانى
 
فاقد الشئ لايعطيه'(( 4 ))
 
هذه متابعة لتلك الترهات التي جاء بها حاكم ليبيا العسكري أثناء حفاوته برئيسة ليبيريا.. وفى هذه المتابعة سوف انتقل إلى ماجاء فى كلمة الرئيسة الزائرة لخيمة  حكيم أفريقيا والتى من خلالها وبكل صفاقة سمحت لنفسها هى الأخرى أن تكون مصدر أخر من مصادر تبديد ثرواتنا  لكى تقوم بأعمار بلدها وشعبها على حساب بلدنا وشعبنا المغلوب على أمره المبتلى بهذا السفيه الذى بدد ثرواتنا دون رقيب وحسيب.. وهى لم تطلب كل هذا الدعم والعون من فراغ,, فهي تعلم جيدا بان حكيم أفريقيا متورط فى تلك الحرب الأهلية التي أبادت 250 ألف من مواطنيها لانه كان الداعم الرئيسي لذاك المجرم القابع ألان وراء قضبان العدالة الدولية"" تشارلز تايلور."" وطبعا حكيم أفريقيا لايستطيع التنصل من هذه المسئولية التاريخية وسوف يلبى هذا النداء الانسانى باعتباره حكيم أفريقيا والحريص على سعادة ورفاهية أفريقيا وأبناء أفريقيا حتى لو كان ذلك على حساب ليبيا وأبناء ليبيا .. وعندما جاءت على ذكر مساعدة حكيم أفريقيا لكل من"  بوركينا فاسو ومالي"" فهي على يقين بان هذه المساعدات كانت بسبب مساهمة هاتين الدولتين فى تلك الحرب الأهلية القذرة والتى من خلالهما تم تقديم العون المادي والعسكري لذلك المجرم" تايلور" وبالتالي فهى كما يقال"" مسكته من اليد الموجوعة" واستغلت هذه الفرصة للضغط عليه فى سبيل دعم بلادها لإعادة أعمارها.. ولا أطيل الحديث هنا فكلمتها  قد عبرت عما سقناه أنفا وهى كافية للتدليل على ان ليبيا قادمة على كارثة مالية أخرى تتمثل فى دفع مليارات اخرى من الدولارات هى فى امس الحاجة اليها,, والكلمات التالية تمعنوها جيدا وليقرأ الجميع ويفهم مابين السطور,,فالسيدة المحترمة المتسولة على باب خيمة حكيم أفريقيا قالت بالحرف الواحد"" نحن دولة محطمة250 ألف شخص من أبناء شعبنا قتلوا أوماتوا وأطفالنا لامستقبل لهم وتشرد الكثير من أفراد شعبنا وأصبحوا بدون مأوى ولاملجأ وتم سلب ونهب بلدنا... ليبيريا تريد تثقيف وتعليم أبنائها وتقدم لهم الرعاية والخدمات الصحية وتقدم لهم فرصة للعمل أيضا وتريد أن تعمل لهم الكهرباء والماء التى حرم منها الشعب الليبيري لمدة عقدين من الزمن..أيها القائد,, أعلم ماذا فعلتم فى دول اخرى.. رأيت التقدم والتنمية التى حصلت  فى بوركينا فاسو.... وأعلم أيضا أيها القائد ماذا فعلتم فى جمهورية مالى.. ولقد قدمتم لهم انتم العون والتأييد... نحن نعول عليكم ونثق فيكم بأنكم ستجعلون ليبيريا الجديدة دولة ناجحة متقدمة.. وتستطيعون أن تعولوا على صوتى داعما لكم ومؤيدا لكم فى المحافل فى القارة الأفريقية":

 

فعلا إن لم تستحي فأفعل أو قل ماشئت..ادفع ياقائد ادفع المليارات مقابل صوت تلك السيدة المتسولة..
 
أليس هذا مدعاة للقهر والغثيان.. والنحيب والنديب على هكذا  مجانين يتحكمون فى مصائر الملايين المقهورة؟؟ والستم معى فى ان حكيم أفريقيا أصبح سفيها يحق لنا ان نرفع ضده دعوى قضائية بالحجر عليه لأنه أصبح  غير مسئول وغير صالح  لإدارة البلاد والتحكم فى العباد وبالتالي غير مسئول وغير واعى لتصرفاته ألت أدت وستؤدى الى تبديد المزيد من أموال الشعب اليتيم فعلا؟؟
 
وأخيرا أليس فاقد الشئ لايعطيه؟؟ ومن ثم أليس من واجب الجميع التصدي لهذه المهزلة التي دامت لاكثرمن 38سنة عجاف؟؟
 
فإلى متى سنظل نخضع رقابنا لسيف الجلاد
إلى متى سنظل نحلم بالحرية ونستهوى الو ساد
إلى متى سنظل نمسح دموع الثكالى والأولاد
إلى متى سنظل  بنفاقهم وخداعهم كالقطعان تقاد
انهض ياشعبى كفاك خوفا واهجر ألان الو ساد
وأعلنها ثورة فى كل سهل وواد
المجد والخلود لشهداء الوطن
العزة والكرامة لأبناء الوطن
 
المحامى/ الشارف الغريانى

 


أرشيف الكاتب


إضغط هنا لإرسال تعليقك على المقال


 

جميع المقالات والأراء التي تنشر في هذا الموقع تعبر عن رأي أصحابها فقط، ولا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع >>>> ليبيا المستقبل منبر حر لكل من يطمح ويسعى لغد أفضل لليبيا الحبيبة

 

[email protected]