[email protected]
0044 7553220753
 

مشرف الموقع: حسن الأمين

 

 

حول الموقع

 
ليبيا المستقبل منبراعلامي مستقل تأسس في يوليو 2003 بلندن. تهتم ليبيا المستقبل بالملف الليبي والعربي والإسلامي بجميع جوانبه السياسية والاقتصادية والاجتماعية وتسعي جاهدة مع غيرها من المنابر الإعلامية الجادة والملتزمة في ان تساهم في مسيرة نهضة وطننا الليبي وأمتنا العربية والإسلامية.
 
تعقد ليبيا المستقبل الندوات واللقاءات والحوارات بصورة دورية ساعية بذلك الى رفع مستوى الوعي العام (الفكري والثقافي والسياسي) وايجاد مساحة للحوار والنقاش تتبنى قبول الرأي والرأي الآخر. ليبيا المستقبل هى منبر لكل الأصوات الحرة الشريفة التي تسعى لمناهضة القمع والإستبداد ونشر ثقافة حقوق الإنسان والمجتمع المدني ملتزمة بحيادية الأداء وبكل قواعد وقوانين النشر المتعارف عليها.
 
سياسة النشر في موقع ليبيا المستقبل
 
ايمانا منا بان الكلمة مسئولية وأمانة ورسالة, وأن هدفنا الأساسي هو خدمة قضايا شعبنا وأمتنا, السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية, والتصدي للاستبداد والعسف والحرمان, بكل الوسائل السلمية المشروعة من أجل تحقيق شعار هذا الموقع - جميعا من أجل انهاء القمع والإستبداد - فاننا نود أن نلفت انتباه من يودون الكتابة أو نشر رسائلهم وابداعاتهم  في موقع ليبيا المستقبل الى الأتي:
 

1- نرحب بكل فكر ورأي طالما التزم الموضوعية ولا يتعدى على ثوابتنا الدينية, وقيمنا الأخلاقية.

 

2- حرية الرأي والتعبير لا تعني أبدا الاعتداء على الأخرين, والخوض في خصوصياتهم التي لا علاقة لها بالمصلحة الوطنية والشأن العام, أو الاساءة الشخصية لهم, وبغض النظر عن خلفيتهم السياسية والفكرية.

 

3- الوحدة الوطنية في ليبيا, والانسجام والوئام والتأخي والمودة بين مدننا ومناطقنا الجهوية المختلفة هي من الثوابت الوطنية التي لن ننشر ما يمكن أن يخدشها أو يثير النعرات والعصبيات المتخلفة الضارة بينها. كما ان توابثنا الإسلامية وأعرافنا وتقاليدنا العربية من الأمور التي لا نقبل المساس بها ولا ننشر ما يتنافى معها.

 

4- نرحب بالابداع الفني في أشكاله المختلفة.. المكتوب والمرسوم والمصور ما ألتزم بثوابثنا الأخلاقية المتعارف عليها, والتزم احترام الذوق العام.

 

5- لن ننشر أي أخبار أومعلومات أو بيانات وتصريحات غير موثقة وحقيقية, ومثبت صحتها من مصدرها, خاصة اذا كان مصدر هذه الأخبار والمعلومات والبيانات أشخاص يستخدمون اسماء مستعارة ولا يكشفون لإدارة الموقع عن هويتهم الشخصية الحقيقية.

 

6- هدفنا من هذه السياسة في النشر هو الدفع بوتيرة النجاح الذي حققه موقع ليبيا المستقبل, بفضل اسهاماتكم ودعمك, وكذلك تطوير أدائه. والآرتقاء بمستوى النشاط الاعلامي والسياسي والثقافي الليبي في المهجر. والسير نحو خلق مؤسسات  اعلامية وثقافية فاعلة على أمل أن تتواجد هذه المؤسسات وغيرها في داخل ليبيا وهي تنعم بالحرية والديمقراطية قريبا بمشيئة الله.  

 

إدارة الموقع

28 مايو 2006

 

 

تنبيه الى المساهمين في قسم الرسائل

 

نعتذر عن نشر الكثير من الرسائل التي تصلنا بشكل يومي وذلك لإعتقادنا الجاسم بان محتواها لا يخدم القضية الوطنية وأسلوبها وعباراتها المستخدمة تنافي الذوق العام وتخلوا من الجدية والموضوعية كما ان الكثير منها تتناول في مواضيع مكررة معتمدة نفس نفس الأسلوب في الطرح. كذلك فإن بعض هذه الرسائل تتناول موضوعات وقضايا نعتقد جازمين بأنها قضايا مفتعلة وبعضها سطحي وليس من المفيد إثارتها. بعض كتاب هذه الرسائل للأسف يصرون على إستعمال اسلوب السب والشتيمة والتجريح الشخصي وهذا بالتأكيد لا يخدم فكرة وموضوع هذه الرسائل بل يفقدها مصداقيتها وجديتها.

 

كما ان بعض هذه الرسائل في الوقت الذي تتبنى فيه قضايا الفساد المالي والإداري في بلادنا فإن الكثير منها يتعرض لأسماء يصعب علينا التحقق من تورطها خاصة وأن هذه الإدعاءات خالية من اى وثائق او أدلة تدعمها.

 

ونكرر مرارا وتكرار بأننا لا نمانع في الكتابة بأسماء مستعارة ونتفهم الأسباب والضروف التي تدفع الى ذلك غير اننا نمانع في ان يستعمل الإسم المستعار للتجريح والإساءة للإخرين او توجيه الإتهامات لهم. الى جانب ذلك نتمنى من إخواننا وأخواتنا الذين يكتبون بأسماء مستعارة إستعمال اسماء لائقة ومناسبة. كما ان بعض الرسائل لا توقع باسماء بل نيابة عن شرائح واسعة من المجتمع الليبي دون اى تخويل, مثل... عن أبناء الزاوية ... عن شباب بنغازي ...الخ. وهذا أمر غير مقبول.

 

وبناء على ما تقدم فإن موقع ليبيا المستقبل لن ينشر اى رسائل لا تأخذ الملاحظات المذكورة أعلاه في الإعتبار وسوف نركز فقط على الرسائل الجادة والهادفة والملتزمة بقواعد النشر التي نتبناها ونحن غير ملزمين بعد هذا التنبيه بالرد على اصحاب هذه الرسائل في حالة عدم النشر.

 
ليبيا المستقبل
 
23/07/2007

 

جميع المقالات والأراء التي تنشر في هذا الموقع تعبر عن رأي أصحابها فقط، ولا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع >>>> ليبيا المستقبل منبر حر لكل من يطمح ويسعى لغد أفضل لليبيا الحبيبة