12/09/2004
 

  نريد مياه صالحة للشرب ... هل هذا ترفيه ؟ - سكان حي شبنة البائسة ..
 
بقلم: المحامى/ الشارف الغريانى

 
حي شبنة ببنغازي والذي يضم اكثر من مائة الف نسمة بفروعه الاربعة. يعاني من العطش منذ سنة 1986 و منذو انشائه, مرافق بنغازي لم تحرك ساكناً . الكثير من المواطنين المستطيع منهم هاجر من الحي الي الاحياء التي تصلها المياه الصالحة للشرب . بعد وصول مياه النهر الي بنغازي توقع الناس ان تصل المياه الي الحي ولكن هذا لم يحدث.
 
المختصر المفيد ان هنا ك في بنغازي حياً ذو اممتداد جغرافي كبير من ارض الشريف و قرب الكويفية شمالاً الي بوعطني جنوبا لا تصله المياه الصالحة للشرب والاستعمال اليومي.ً
 
تقدم اهل الحي الي المرافق وامناء الشعبية المتواليين لم يتخذ اي حل . وقعت اكثر من مذكرة من اهالي الاحياء الاربعة بشبنة, ولم يحدث شئ يقولون لاتوجد موازنة مالية هل هذا صحيح لمدة ثمانية عشر سنة .اننا نعاني من العطش.ولم نطلب ما يطلبه باقي البشر في بقي العالم نحن نريد ان نشرب ونغتسل. هل هذا كثير؟؟؟؟ قررننا نحن سكان الحي الي مخاطبة ليبيا وطنا لربما يسمع بمشكلتنا العالم . لم يسمع الشامخ بنا امين الشعبية الجديد توجد بمكتبه خمس مذكرات من السكان.
 
حي كامل في ثاني اكبر المدن الليبيية يعاني من العطش. ولا نملك المال لشراء المياه من سيارات المياه المتنقلة.
 
نرجوا منكم ايها السادة نشر مشكلتنا
 
المحامى/ الشارف الغريانى
 

أرشيف الكاتب


 


للتعليق على المقال
الإسم:
العنوان الإلكتروني:
التعليق

 

تعليقات القراء:

 

يوسف منصور: مشكلة حي شبنة فيه حي الدولار يقال ان الكايد انه مر على هدا الحي اي حي الدولار في ارض شبتة هد الكلام اثناء قطرنة بنغازي يعني في الثمانيانات من القرن الماضي فقيل له هد حي الدولار ياكايد وتعرفون حقد هد الرجل وخاصة عندم شهد الفيلات فامر في تلك الفترة بعدم قطرنت الحي وهو الحي الوحيد في بنغازي الدي لما يقومو بمد الاسفلت اليه حتى الان المهم انا عندي لهم واحد من الاثنين الاولى يبيعو بيوتهم ويدورو تركينة اخرى مايعرفش هد لحقود لانه حطهم في راسه ومش غريبة يدورهم بالاسم اما الحال الثاني اسهل من الاولى ومايكلف شي وهو ياخدو نصيحة سيف بولسن ويعدو يشربو من البحر خاصة البحر قريب عليهم واللي م مصدق تحليلي رهو ميفهمش في القدافي ومن لبيا ياتي الجديد وانا ياجماعة نشوف فها سوداء ونهاركم الاحرف وخلاص طالما هل البومة قعد كل يوم عندى لكم موءلا.


ولد بنغازي: يا ناس فيش اتراجوا الحل هو الخروج للشوارع وقطع والاعتصام ونزع حقكم من هؤلاء اللصوص. اريد اعلمكم لو انكم تنتظروا الحل من الفرواخ امبارك الشامخ المتخلف فستنتظروا الا ولد الولد الشامخ الان يملك عشرات الهكتارات في داخل بنغازي وله قصر لزوجته الثانية مطلقة ولد عمه البدوي الاخر عبدالعاطي العبيدي واولاده يتسكعون في اوروبا واحد ابنائه تم تهريبه من لندن بعد ان حملت احد العاهرات منه. الغريبة ان هذا الشامخ كان من افقر فقراء بنغازي في بداية السبعينات,  لماذا لو انه رجل ثوري ويأمن بنظرية ابن زعفرانه اليهودية لم يقف مع الفقراء من امثاله.  يا ناس اخرجوا للشوارع وانتزعوا حقكم والله لا المعارضة ولا مؤسسات حقوق الانسان ولا امريكا ولا الغرب سيقف معكم  الثورة الشعبية هيا الحل  ولد بنغازي الفقيرة.



 

جميع المقالات والأراء التي تنشر في هذا الموقع تعبر عن رأي أصحابها فقط، ولا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع >>>> ليبيا المستقبل منبر حر لكل من يطمح ويسعى لغد أفضل لليبيا الحبيبة

 

 

[email protected]